حقيقة القبض على نيشان في دبي بسبب ياسمين عز؛ إليك تفاصيل كاملة

حقيقة القبض على نيشان في دبي بسبب ياسمين عز؛ إليك تفاصيل كاملة

القبض على نيشان في دبي بسبب ياسمين عز، انتشر مؤخرًا في الوسط الفني والإعلامي خبر إلقاء القبض على الإعلامي المشهور نيشان. لينفجر الخبر مثل قنبلة إعلامية هزت الوسط الفني والإعلامي، وأحزنت جمهوره الكبير وأثارت حنقهم. ورفضوا فكرة إهانة قامة إعلامية مثل نيشان، بعد تاريخ حافل من العمل الاحترافي الملتزم. كما كثر التساؤل عن سبب هذا الاعتقال، وكيفية الدفاع عنه، وإخراجه من الحجز، وتبرئته. فإن كنت ترغب بمعرفة تفاصيل هذا السبق الإعلامي وأسبابه ونتائجه، تابع معنا قراءة مقالنا هذا على منصة اتصالاتنا.

حقيقة القبض على نيشان في دبي بسبب ياسمين عز

أصدرت نيابة دبي الأمر بإلقاء القبض على الإعلامي نيشان، وذلك لتنفيذ القرار الذي صدر بحقه في تاريخ 29-4-2024. حيث تضمن القرار إدانة نيشان ومعاقبته بالحجز بسبب ياسمين، ليتم احتجازه في وقت لاحق تحت طائلة التحقيق. وقد صرحت المذيعة ياسمين عز عن صدور الحكم القضائي ضد الإعلامي اللبناني نيشان لصالحها. ذلك إثر خلاف اشتعل بينهما أثناء حضورهما ل “منتدى الإعلام العربي” خلال لقاءٍ عنوانه “الإعلام والتريند”. فيما حصل هذا اللقاء الإعلامي الحامي في سبتمبر الماضي من العام 2023 في إمارة دبي.

اقرأ أيضًا : خلاف ياسمين عز ونيشان

القبض على نيشان في دبي بسبب ياسمين عز
القبض على نيشان في دبي بسبب ياسمين عز

سبب القبض على نيشان في دبي 2024

يعود سبب القبض على نيشان في دبي بسبب ياسمين إلى إدانته، ومعاقبته، واعتباره متهمًا بسبب نسب تهمة السب العلني للمذيعة ياسمين عز إليه. حيث أصدرت نيابة دبي أمرًا بالقبض عليه لتنفيذ الحكم ضد الإعلامي نيشان في نهاية شهر ابريل الماضي.

اقرأ أيضًا : حليمة بولند

سبب الخلاف بين نيشان وياسمين عز

يعود الخلاف بين نيشان وياسمين عز إلى سبتمبر الفائت من عام 2023. حيث تخلفت ياسمين عن التواجد في ندوة “الإعلام والتريند” المرتبطة بفعاليات منتدى الإعلام العربي” في دبي. فيما كان من المتوقع حضور ياسمين في الجلسة، لكنها تغيبت. مما تسبب بانفعال “نيشان” ومخاطبتها بشكل علني معاتبًا.

تصريحات نيشان بعد غياب ياسمين عن جلسة الإعلام والتريند

في خلفية قصة القبض على نيشان بسبب ياسمين، سخر نيشان من غياب ياسمين عز وعدم حضورها لجلسة “الإعلام والتريند” بقوله: “شكلها بتحضر الصوت الشتوي”، يمكن ياسمين مش عاوزة تيجي، أو مش حبّه تيجي”. بعد ذلك، سأل الحضور عن توقعاتهم لسبب عدم حضور ياسمين، ليجيبوه بقولهم: “عشان تبقى تريند”. ثم تكهن عن سبب عدم حضورها قائلًا أنها قد تكون خائفة من مقابلته.

ردة فعل ياسمين على تصريحات نيشان المسيئة العلنية

قررت ياسمين التحفظ على الرد بعد إهانة نيشان لها على العلن. كما قررت رفع دعوى قضائية ضده لمحاسبته، حيث أنها لن ترد على الإساءة بشكل مباشر. بعد ذلك قامت بالإجراءات القانونية المناسبة ردًا على إثارته لهذا الخلاف؛ وفق تعبيرها في التصريحات السابقة. ليتم القبض على نيشان بسبب ياسمين.

سبب دعوة نيشان لياسمين عز إلى برنامجه

قبل اعتقال نيشان صرح هذا الإعلامي أن سبب استضافته لياسمين عز في الندوة عائد لطلب منتدى دبي للإعلام منه، لأجل إدارة هذه الندوة. وذلك لكونه إعلاميًا محترفًا على حد تعبيره. كما أضاف أن ضيفته التي تم دعوتها لم تحضر ولم تعتذر. ووصف تصرفها على حد تعبيره بـالمعيب وبقلة التقدير لكافة الأشخاص الذين حضروا. كما أضاف نيشان أنه غير مهتم بالسبب الفعلي لغياب ياسمين عن اللقاء. وأنه من المشرف لياسمين أن تتلقى سؤالًا واحدًا من نيشان، فوصفها لذلك بالخاسر الأكبر.

التعليق الأول من ياسمين بعد صدور قرار المحكمة ضد نيشان

إن أول تعليق من ياسمين بعد اعتقال نيشان كان الشماتة والتوعد بالمزيد. حيث قالت أنها لن ترد الإساءة بالإساءة وأنها ستأخذ حقها بالقانون. ونفت صدور أي اعتذار منها أو محاولة للصلح. وأنها بعدما وصلت لاعتقال نيشان في دبي، قررت مفاجأته بخبر رفعها لقضية ضده لدى القضاء المصري وأنه موعد الجلسة الأولى في المحكمة اقترب. بالإضافة إلى ما سبق، أعلنت ياسمين تقديرها واحترامها لقضاء دبي الذي وصفته ب”النزيه” لأنه أنصفها ورد لها حقها.

حقيقة اعتقال نيشان في دبي

كذّب الإعلامي اللبناني نيشان ديرها روتونيان، في يوم الخميس قصة صدور قرار من القضاء بإلقاء القبض على نيشان في يوم الأربعاء السابق. وأضاف قائلًا أنّه قد سافر إلى دبي، كما أنه في طور الاستعداد لتصوير الحلقة الجديدة من برنامجه في يوم الغد الجمعة.

 

في نهاية المطاف، حدثكم مقالنا عن كل ملابسات قصة القبض على نيشان في دبي بسبب ياسمين عز، وأطلعكم على تصريحات الطرفين وسبب النزاع بينهما آملين أن نكون أمتعناكم وأفدناكم بما ذكرناه في سياق المقال.