من هو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، الذي فارق الحياة اليوم الخميس في تاريخ 9/5/2024 م بشكلٍ مفاجئ، دون معاناته من أي مرض يذكر. وقد تم نعي خبر وفاته وفق بيان رسمي صادر من قبل ديوان الرئاسة في الإمارات العربية المتحدة. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان. مع تسليط الضوء على سبب وفاة الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: سبب وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

هزاع بن سلطان بن سلطان بن زايد آل نهيان، الشَيخ الذي يحمل الجنسية العربية الإماراتية. ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وترعرع في كنف أبيه الحاكم الحالي لإمارة أبو ظبي في المنطقة الغربية. ولد في عام 1984 فهو يبلغ من العمر 40 عامًا.

تزوج الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان من الشيخة موزة بنت محمد بن بطي آل حامد. وقد انجبا خمسة أبناء، هم: الشيخ زايد، الشيخة فاطمَة، الشيخ محمد، الشيخة سلامة، كذلك الشيخة ميرة.

الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية للشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان وفق التالي:

  • الاسم الكامل: هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.
  • تاريخ الولادة: في عام 1984 م.
  • مكان الولادة: في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • كذلك العمر: 40 عامًا.
  • الجنسية: العربية الإماراتية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • كذلك مكان الإقامة: في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: الشيخة موزة بنت محمد بن بطي آل حامد.
  • تاريخ الوفاة: في يوم الخميس، في تاريخ 9/5/2024 م.
  • كذلك سبب الوفاة: غير معروف.

مرض الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

إنّ مرض الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان غير معروف. حيث جل ما تم معرفته هو تدهور حالته الصحية في صباح يوم الخميس، ومن ثم توفي على أثر هذه الوعكة.

 اقرأ المزيد حول: عمر الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

وفاة الشاعر هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

توفي الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان في يوم الخميس، في تاريخ التاسع من شهر مايو / أيار في عام 2024 م.  والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ الأول من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ، لسبب لم يعرف بعد.

الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان
الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

سبب وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

إنّ سبب وفاة الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان غير معروف بعد. وقد تم نعي وفاته من قبل ديوان الرئاسة في الإمارات العربية المتحدة وفق ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العلي العظيم. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعي ديوان الرئاسة المغفور له الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم. ويعرب الديوان عن خالص عزائه ومواساته، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

موعد صلاة الجنازة على جثمان الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

لقد تمت صلاة الجنازة على جثمان الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان في يوم الخميس في تاريخ 9/5/2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ الأول من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ، في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبو ظبي الإماراتية.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان. حيث تعرفنا معًا إلى سبب وفاة هذا الشيخ الإماراتي. مع تسليط الضوء على مرض الشيخ هزَاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، وموعد صلاة الجنازة على جثمانه.