من هو الشيخ عبدالله بن صالح القصير ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ عبدالله بن صالح القصير ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ عبدالله بن صالح القصير الذي توفي اليوم في المملكة العربية السعودي تاركًا خلفة إرثًا غنيًا ومسيرة غنية في خدمة الدعوة الإسلامية والمشاركات المحلية والدولية وحلقات التدريس في المساجد والخطابة في الجوامع. كما له مكتبة ضخمة من المؤلفات والكتب والسائل المخطوطة والتي تعتبر كنزًا ثمينًا لكثيرين في المملكة. تابعوا معنا في سطورنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنزودكم بالمعلومات الكاملة عن عبدالله بن صالح القصير، وما هي السيرة الذاتية له.

 اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشيخ عبدالله بن صالح القصير

من هو الشيخ عبدالله بن صالح القصير

الشيخ عبدالله بن صالح القصير هو عبد الله بن صالح بن محمد بن أحمد القصير داعية إسلامي وعالم دين من الجنسية السعودية. ولد في القصيم عام 1950 ودرس المرحلة الابتدائية في قريته في بلدة الشقة، ودرس المرحلة المتوسطة في المعهد العلمي ببريدة. أما الثانوية فقد درسها في المعهد العلمي في الرياض. ليدخل الجامعة في كلية الشريعة بجامعة الامام في الرياض وتخرج منها عام 1390 هـ.

كان الشيخ عبدالله متواجدًا في دروس كبار العلماء في مساجد الرياض والقصيم ومنهم الشيخ عبدالله بن حميد رئيس مجلس القضاء الأعلى والشيخ عبد العزيز المفتي العام للمملكة سابقًا وغيرهم من العلماء المعروفين.

قام عبدالله بن صالح القصير بتدريس القرآن الكريم وأصول الفقه، والمرافعات الشرعية، والأحوال الشخصية، والثقافة الإسلامية في كلية الملك فهد الأمنية. كذلك قدم دروسًا في محاضرات الثقافة الإسلامية بكلية الملك عبد العزيز الحربية.

قدم الراحل دروسًا في محاضرات العقيدة الإسلامية والدعوة إلى الله في كليات الشريعة، وأصول الدين، والدعوة، ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. كما كان له دروس مكثفة في عدد من مساجد مدينة الرياض.

لدى عبدالله بن صالح القصير العديد من المؤلفات والكتب والرسائل المخطوطة والتي مازال بعضها تحت الطبع. نذكر لكم منها: الفوائد السنية على العقيدة الواسطية، والمفيد على كتاب التوحيد، والتعليقات على كشف الشبهات، والبيان لأركان الإيمان.

من هو الشيخ عبدالله بن صالح القصير

عبدالله بن صالح القصير السيرة الذاتية

نقدم لكم السيرة الذاتية لـ عبدالله بن صالح القصير:

  • الاسم الكامل: عبد الله بن صالح بن محمد بن أحمد القصير.
  • الجنسية: سعودي.
  • المواليد: 1370/8/25 هـ، الموافق 1950/5/31م.
  • العمر: 74 سنة.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • مكان الولادة: القصيم.
  • المؤهل العلمي: شهادة من كلية الشريعة بجامعة الامام بالرياض.

من هو الشيخ عبدالله بن صالح القصير

اقرأ أيضا: سبب وفاة صقر بن راشد القاسمي

عبدالله بن صالح القصير السيرة المهنية

ترك الشيخ الراحل القصيم متوجهًا إلى الرياض لطلب العلم على مشايخ الرياض الذي كان من أبرزهم “الشيخ عبد العزيز ابن باز” الذي بقي بجانبه ما يزيد عن ثلاثين عامًا. ثم تفرغ للدعوة الإسلامية والخطابة والتدريس والتأليف، كما تولى العديد من المناصب وهي كما يلي:

  • تم تعيينه كداعية في الرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء،
  • تم تعيينه مديرًا للدعوة والمساجد في منطقة الرياض.
  • تم تعيينه مستشار الدعوة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

 

 اقرأ أيضًا: جمال الكعبي 

 

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم من هو عبدالله بن صالح القصير ذاكرين لكم السيرة الذاتية والمهنية والمسيرة الدعوية للشيخ الراحل.