رسميا.. الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2024 خطوة بخطوة ليبيا

رسميا.. الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2024 خطوة بخطوة ليبيا

الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا، وفق خطوات محددة وبسيطة تتم من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم الليبية. كما وقد أنهى الطلاب تقديم امتحانات التاسع الإعدادي في تاريخ 30/5/2024 م، هذا ما دفعهم إلى التساؤل عن موعد صدور هذه النتيجة، والخطوات الواجب اتباعها لاستخراجها فور صدورها. وبناءً على ذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى خطوات الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا. مع ذكر موعد صدور نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: موعد صدور نتائج الشهادة الإعدادية في ليبيا

خطوات الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا

تتم خطوات الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا وفق ما يلي:

  1. في البداية يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الليبية من خلال الرابط التالي: nec.gov.ly.
  2. انقر على أيقونة نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا.
  3. اكتب اسم الطالب في الحقل المخصص له.
  4. ثم اكتب رقم جلوس الطالب بشكلٍ صحيح.
  5. بعد ذلك انقر على خيار نتائج.
  6. ثم حدد نتيجة الشهادة الإعدادية.
  7. بعد ذلك حدد محافظة الطالب.
  8. وأخيرًا انقر على خيار عرض النتيجة، ومن ثم سوف تظهر أمامك نتيجة الطالب في كل مادة من المواد.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2024

إنّ رابط الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا هو: nec.gov.ly. الرابط الذي تم توفيره من قبل وزارة التربية والتعليم الليبية، لتمكين الطلاب من الاستعلام عن نتيجة التاسع الإعدادي واستخراجها فور صدورها.

الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا
الاستعلَام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا

موعد صدور نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا

إنّ موعد صدور نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا في يوم الأربعاء القادم في تاريخ الثالث من شهر تموز / يوليو في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 27 من شهر ذي الحجة في عام 1445 هـ، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا. وقد صرح مكتب الإعلام والإتصال بوزارة التربية والتعليم الليبية ما يلي:

دعا مكتب الإعلام والإتصال بوزارة التربية والتعليم كافة وسائل الإعلام للحضور والتغطية الإعلامية لمراسم اعتماد وإعلان نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023-2024 م الأربعاء 3 يوليو تموز 2024 م، الساعة 12:00 ظهرًا بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة منطقة الهاني.

طرق الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2024

يمكن استخراج نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2024 من خلال الطرق التالية:

  • استخراج النتيجة بشكلٍ إلكتروني عبر رابط وزارة التربية والتعليم الليبية وهو: nec.gov.ly.
  • الإطلاع على نتيجة التاسع الإعدادي عبر قناة ليبيا التعليمية، حيث سيتم بث النتيجة بشكلٍ مباشر عليها. والتي يمكن تنزيلها عبر ضبط التردد التالي:
    • القمر الصناعي: نايل سات.
    • التردد: 12303.
    • كذلك نوع الاستقطاب: أفقي H.
    •  معدل الترميز: 27500.
    • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
    • كذلك جودة العرض: جودة عالية HD.

نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2024

سوف تصدر نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2024 م في يوم الأربعاء 3/7/2024 م، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا. فقد تقدم لهذه الامتحانات 210 ألف طالب وطالبة، بينما بلغ عدد لجان الامتحانات 1418 لجنة امتحانية. كما بلغ عدد القاعات الامتحانية: 14705 قاعة، راقب عليها: 4322 مراقب، وعدد الملاحظين: وصل إلى 35861 ملاحظ، وعدد المسعفين: 1418 مسعف. وأيضًا بلغ عدد الفئات الخاصة: 511 فئة، وعدد عناصر التأمين: 5672 عنصر تأمين، وعدد الأخصائيين الإجتماعيين: 1418 إخصائي اجتماعي، وعدد المتابعين التربويين: 1418 متابع تربوي.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان خطوات الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا. كما تعرفنا معًا إلى موعد صدور نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا. مع تسليط الضوء على رابط الاستعلام عن هذه النتيجة، وذكر أبرز المعلومات المتوفرة حول نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2024 م.