الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية.. القصة والتفاصيل كاملة

الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية.. القصة والتفاصيل كاملة

الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية لطالما شغلت الرأي العام وتعالت المطالبات بإطلاق سراحها بعد أن اعتقلت بتهمة ملفقة. حيث تعرضت اسراء لظلم شديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي مع إطلاق حملات كثيرة للإفراج عنها، إلا أن الاحتلال أبى أن يطلق سراحها على الرغم من معاناتها الصحية جراء الحادث الذي تعرضت لها والذي اعتقلت بعده. وفي 25 نوفمبر 2023 تم الإفراج عن إسراء جعابيص ضمن صفقة تبادل للأسرى بين إسرائيل والمقاومة الإسلامية بغزة ولمزيد من التفاصيل خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنزودكم بتفاصيل عن الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية.. القصة والتفاصيل كاملة، فلنتابع.

اقرأ أيضا: هل فورت نايت تدعم إسرائيل

الأسيرة اسراء جعابيص

إسراء جعابيص أسيرة فلسطينية محررة من مواليد مواليد 22 يوليو 1986 في منطقة جبل المكبر في القدس. وهي متزوجة ولديها طفل تم اعتقالها، وهي جريحة ومصابة بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة إثر حادث سير وتم منعها من العلاج والعناية الطبية.

كانت اسراء تدرس في السنة الثانية بالكلية الأهلية في بلدة بين حنينا شمالي القدس بتخصص التربية الخاصة. كما كانت تعتني بالمسنين وتشارك في الفعاليات الترفيهية في المدارس والمؤسسات.

اقرأ المزيد: موعد استلام مساعدات الاونروا

الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية

اقرأ أيضًا: اسماء ماركات تدعم اسرائيل في السعودية

قصة الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية

بدأت قصة الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية في 11 أكتوبر 2015 عندما كان عمرها 38 سنة، إذ أثناء قيادتها لسيارتها عائدةً إلى منزلها في جبل المكبر في القدس بعد يوم عمل. وعند وصولها لحاجز الزعيم العسكري قرب مستوطنة معاليه أدوميم انفجر بالون السيارة الهوائي إثر تماس كهربائي. مما تسبب بجنوح السيارة واشتعالها لتصاب اسراء بحروق بليغة وقطع بأصابع اليد. ففي ذلك اليوم كانت تحمل معها أنبوبة غاز فارغة وجهاز تلفاز، وحسب ما ذكرت إسراء للمحققين كانت تشغل المكيف ومسجل السيارة.

الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية

اعتقال الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية

بعد الحادث هاجمها الجنود الموجودين على الحاجز مباشرةً ولم يقدموا لها الرعاية الصحية، رغم مطالبتها بجلب سيارة إسعاف، إلا أنهم أحضروا المزيد من الأمن والشرطة. وقد وجهوا إليها الأسلحة واتهموها بأنها تريد تفجير الحاجز، واقتادوها إلى السجن.

وفي عام 2018 ظهرت اسراء أثناء الحكم عليها في المحكمة لمدة 11 عامًا مع غرامة مالية وبقيت في السجن. وسط إهمال طبي وتأخير في العلاج حتى تأزمت حالتها الصحية بتهمة محاولة الهجوم على جنود اسرائيليين.

إن اسراء متزوجة من شاب مقعد إثر حادث سير سابق، ولديها ولد واحد اسمه معتصم ويبلغ من العمر اليوم 14 سنة. خرجت اسراء اليوم من السجن ووصلت إلى منزلها وسط احتفالات العائلة والأقارب وأهلي المنطقة ضمن الصفقة الثانية من عملية تبادل الأسرى بين اسرائيل وحماس.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية، ذاكرين لكم تفاصيل اعتقال الاسيرة اسراء واطلاق سراحها.