استشهاد سامر ابو دقة مصور الجزيرة في خان يونس.. إليك تفاصيل الخبر

استشهاد سامر ابو دقة مصور  الجزيرة في خان يونس.. إليك تفاصيل الخبر

استشهاد سامر ابو دقة مصور الجزيرة في خان يونس خبر نشره موقع قناة الجزيرة الفضائية، نعى فيه مراسلها الفلسطيني سامر ابو دقة، أثناء تغطيته للأحداث والقصف الإسرائيلي في غزة. مما أثار حالة حزن وتعاطف كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. فما هي تفاصيل استشهاد سامر ابو دقة؟ وما هي أبرز المعلومات عنه؟ تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لمعرفة الإجابة على جميع تساؤلاتكم.

استشهاد سامر ابو دقة مصور الجزيرة في خان يونس

استشهد سامر ابو دقة المصور الميداني في قناة الجزيرة، وذلك أثناء تغطيته للقصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوب قطاع غزة. حيث كان قد أصيب مع زميله وائل الدحدوح في المنطقة، وسط مناشدات لإجلاء الجرحى المحاصرين في محيط المدرسة.

وقالت مراسلة الجزيرة هبة عكيلة: إن الزميلين وائل وسامر أصيبا أثناء عملهما في محيط مدرسة فرحانة التي استهدفتها قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة. حيث أصيبا بشظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية. وقد تم نقل وائل الدحدوح إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس لتلقي العلاج.

أما الزميل المصور سامر أبو دقة، فقد ظل ملقى على الأرض ومحاصرًا في محيط مدرسة فرحانة في خان يونس، في حين دوت انفجارات قرب المدرسة، وفقًا لما أفاد به مراسل الجزيرة.

استشهاد سامر ابو دقة مصور الجزيرة في خانيونس

اقرأ أيضًا: استشهاد عائلة مؤمن الشرافي 

من هو سامر أبو دقة

سامر أبو دقة هو صحفي وكاتب وناقد سينمائي فلسطيني. ولد في مدينة غزة، وحصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر في القاهرة.

بدأت مسيرته العملية في الصحافة في صحيفة الشعب الفلسطينية، ومن ثم انتقل للعمل في قناة الجزيرة القطرية الفضائية كمراسل وصحفي ميداني في مكتب الجزيرة في غزة. ومن ثم تم تسليمه مديرًا لمكتب الجزيرة في غزة عام 2001. كما كان له نشاطات اجتماعية بارزة، ومنها: عضوية في اتحاد الصحفيين الفلسطينيين، وعضوية في اتحاد الصحفيين العرب، وعضوية في منظمة مراسلون بلا حدود.

كما يعتبر سامر ابو دقة أحد أشهر الصحفيين الفلسطينيين على مستوى الوطن العربي، لما يقدمه من تحليلات وتقارير جريئة وواقعية عن القضية الفلسطينية. والجدير بالذكر، أن قد أصدر كتب عن السينما الفلسطينية كان أبرزها كتاب “السينما الفلسطينية: تاريخ وتطور”. ومن أبرز مؤلفاته: سينما المقاومة الفلسطينية 2006، السينما الفلسطينية الجديدة، سينما المرأة الفلسطينية 2012.

حاز ابو دقة على جائزة الصحفي العربي المتميز من اتحاد الصحفيين العرب عام 2004، كذلك حصل على جائزة الصحفي الدولي المتميز من قبل منظمة مراسلون بلا حدود في عام 2007.

استشهاد سامر ابو دقة مصور الجزيرة في خانيونس

سامر أبو دقة السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لسامر ابو دقة المعلومات التالية:

  • الاسم: سامر أبو دقة.
  • المواليد: 1978.
  • المهنة: صحفي ومراسل اعلامي.
  • الجنسية: فلسطيني.
  • الديانة: مسلم.
  • كذلك الحالة الاجتماعية: متزوج وله ثلاثة ابناء.
  • سبب الوفاة: استشهد في خان يونس إثر قصف إسرائيلي.
  • تاريخ الوفاة: استشهد في 15 ديسمبر 2023.

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم استشهاد سامر ابو دقة مصور الجزيرة في خانيونس مع التفاصيل الكاملة، ذاكرين لكم من هو سامر ابو دقة، بما في ذلك سيرته الذاتية.