استشهاد احمد بحر رئيس “التشريعي الفلسطيني” بالإنابة.. تفاصيل الخبر كاملة

استشهاد احمد بحر رئيس “التشريعي الفلسطيني” بالإنابة.. تفاصيل الخبر كاملة

استشهاد احمد بحر رئيس التشريعي الفلسطيني بالإنابة في رد القوات الجوية الإسرائيلية على عملية طوفان الأقصى. حيث تم استهداف منزله بصواريخ جوية نجم عنها استشهاد عائلته كاملةً. إذ كان الشهيد احمد بحر أحد أبرز قادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التي كبدت العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في غزة خلال العمليات العسكرية المكثفة التي قامت بها حركة “حماس”. وقد أدى خبر وفاته إلى جدل وتساؤلات واسعة حول تفاصيل خبر استشهَاد احمد بحر، وكيفية استشهَاده. وبدورنا خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنزودكم بكافة التفاصيل المتعلقة بالشهيد احمد بحر مع تفاصيل استشهاده، فلنتابع.

شاهد من هنــــــــــــا: يوسف أوميد زاده

استشهاد احمد بحر رئيس التشريعي الفلسطيني بالإنابة

نعت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين حماس” احمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة القيادي البارز احمد بحر متأثرا بجراحه إثر غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزله. وقد جاء بيان حركة حماس كما يلي:

“بعد أن رأى مشاهد العز والانتصار والإثخان في جيش العدو الصهيوني، التي سطرها رجال كتائب القسام في معركة طوفان الأقصى”

ويذكر أن زوجة احمد بحر وأبناءه كانوا قد قضوا قبله في 23 أكتوبر الماضي إثر قصف جوي اسرائيلي لمنزله، وكان قد أصيب احمد بحر بجراح بليغة حينها وبقي في المستشفى يتلقى العلاج إلى أن استشهد اليوم ونعاه عدد من النواب والسياسيين في فلسطين.

تفاصيل استشهاد احمد بحر

في 23 أكتوبر الماضي استهدف الاحتلال الاسرائيلي منزل الشهيد احمد بحر كونه من القياديين البارزين في حركة حماس بصواريخ جوية أدت إلى تدمير منزله ووفاة زوجته وأبناءه وإصابة احمد بحر بشدة. وقد تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج لكنه فارق الحياة، اليوم 18 نوفمبر متأثرًا بجراحه.

ومن الجدير بالذكر، أن أحمد بحر كان عضوًا في المكتب السياسي لحركة حماس، وتسلم منصب نائب أول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بعد حصوله على نحو 74 ألف صوت في الانتخابات التشريعية.

استشهاد احمد بحر رئيس "التشريعي الفلسطيني" بالإنابة.. تفاصيل الخبر كاملة

من هو احمد بحر

احمد بحر هو احمد محمد عطية بحر من مواليد غزة 1949، وهو سياسي فلسطيني شغل منصب عضو في المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس ونائب أول رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني. كما شغل منصب رئيس المجلس بالإنابة خلفًا لعزيز الدويك الذي اعتقل على يد الاحتلال كذلك كان رئيس مجلس الشورى في حركة حماس. ومن أبرز المعلومات عن احمد بحر هي كما يلي:

الاسم الكامل أحمد محمد عطية بحر (أبو كرم)
المواليد 1949
الجنسية فلسطيني
الحالة الاجتماعية متزوج
تاريخ الوفاة 17 نوفمبر 2023
سبب الوفاة استشهاده إثر غارة اسرائيل

الوظائف التي شغلها الشهيد احمد بحر

كان الشهيد احمد بحر من الشخصيات الهامة والبارزة في فلسطين وله دور بارز في حركة المقاومة حماس كونه كان قياديًا فيها. ومن أشهر المناصب والوظائف التي شغلها هي كما يلي:

  • رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإمام الشيخ أحمد ياسين.
  • من مؤسسي دار القرآن الكريم والسنة بقطاع غزة.
  • مدرس في المدرسة الثانوية الشرعية بالخليل من 1971 وحتى 1974.
  • إمام وخطيب لمسجد بيت امر بمحافظة الخليل 1972 – 1976.
  • نائب نقيب العاملين بالجامعة الإسلامية 1984.
  • الأمين العام للجمعية الإسلامية بغزة 1985 حتى 2004.
  • نائب لعميد كلية الآداب بالجامعة الإسلامية بغزة 2002 حتى 2003
  • النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.
  • محاضر بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية في غزة.
  • عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة الإصلاح والتغيير.
  • نائبًا عن غزة.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم اسِتشهاد أَحمد بَحر رئيس “التشريعي الفلسطيني” بالإنابة.. تفاصيل الخبر كاملة. ذاكرين لكم أبرز التفاصيل عن الشهيد أحمد بحر ومعلومات عنه.