سبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية.. إليك تفاصيل الخبر

سبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية.. إليك تفاصيل الخبر

سبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية، هذا الخبر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي العربية والغربية أيضًا. حيث وقد أثار ما حدث في المجال الرياضي السعودي – التركي ردود فعل غاضبة من قبل الأفراد الأتراك والسعوديين، الذين عبروا عن ذلك من خلال التغريدات أو مشاركة الستوريات من خلال حساباتهم الخاصة. ولهذا السبب سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى سبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على ردود فعل حول هذا الإلغاء، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: سبب إلغاء تأشيرة اليوتيوبر صبا شمعة

سبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية

يعود سبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية إلى رغبة نادي غلطة سراي وفنار بخشه في أن يرتدي فريقهها قمصان رياضية تحمل صورة “مصطفى كمال أتاتورك” أول رئيس للجمهورية التركية وقائد الحركة الوطنية التركية. حيث ارتدى لاعبي الفريقين هذه القمصان قبل بدء المباراة أي خلال فترة الإحماء للبدء.

ولكن جاءت ردود المسؤولين السعوديين معادية لذلك، حيث رفضوا هذه القمصان والعبارات السياسية الموجودة. ليرفض الناديين التركيين من جهة أخرى خوض هذه المباراة على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، بحجة وجود بعض المخالفات في تنظيم هذا النهائي.

تفاصيل إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية

إنّ تفاصيل إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية تم توضحيها في بيان صحفي من قبل منظمي موسم الرياض المسؤول عن تنظيم نهائي السوبر التركي. وفق المضمون التالي:

إشارة إلى مباراة السوبر التركي لكرة القدم بين فريقي فنار بخشه وعلطة سراي، المقرر إقامتها على ملعب الأول مبارك في العاصمة الرياض.

نود أن نؤكد في البداية على اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي.

وقد كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقًا للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الإجتماعات التحضيرية للمباراة، حيث تم تأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقًا للوائح والأنظمة الدولية.

كما تم الإتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرًا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق إلا أنه كان مؤسفًا عدم التزام الفريقين بما تم الإتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة.

سبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية.. إليك تفاصيل الخبر
سَبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية

ردود فعل حول إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية

جاءت ردود فعل الأفراد السعوديين والأتراك حول إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية كما يلي:

  • قال مواطن سعودي: “من لا يحترم المملكة وقوانينها فليذهب غير مأسوف عليه، السيادة والقوانين خط أحمر”.
  • كما نشرت الفنانة هاندي ستوري عبر صفحتها على منصة الانستغرام في اللغة التركية: “رأيك.. رأينا.. طريقك.. طريقنا”.
  • كما نشر الممثل بوراك دينيز ستوري يحمل فيديو لأتاتورك عبر حسابه على منصة الانستغرام.

متى كان موعد نهائي السوبر التركي في السعودية

لقد كان موعد نهائي السوبر التركي في السعودية في يوم الجمعة الماضي، في تاريخ 29 من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 2023 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 16 من شهر جمادى الآخرة في عام 1445 هـ.

ومع هذا الحدّ من المعلومات نكون قد وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان سبب إلغاء نهائي السوبر التركي في السعودية، حيث سلطنا الضوء على ردود فعل المتابعين حول هذا الإلغاء. بالإضافة إلى ذكر تفاصيل هذا النهائي، والبيان الصحفي الذي تم توضيحه من قبل منظمي موسم الرياض السعودي.