أسعار الوقود في السعودية لشهر مايو 2024؛ إليك الأسعار الجديدة

أسعار الوقود في السعودية لشهر مايو 2024؛ إليك الأسعار الجديدة

أسعار الوقود في السعودية لشهر مايو 5 عام 2024م ما هي؟ وهل ارتفعت عن شهر آبريل أم بقيت مستقرة ثابتة؟ من أكثر العناوين والتساؤلات في بداية كل شهر، لما تثيره أسعار الوقود من نشاط أو شلل في حركة الأسواق والتجارة داخل السعودية. وبناءً على التساؤلات الكثيرة، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنزودكم بأسعار الوقود في السعودية لشهر آيار 2024، مسلطين الضوء على أسعار البنزين وأسعار الديزل في السعودية.

أسعار الوقود في السعودية لشهر مايو

لم تصدر شركة أرامكو الشركة المختصة بتحديد أسعار الوقود في السعودية، أية إعلان رسمي بخصوص أسعار الوقود لشهر مايو 2024. وذلك مع انتهاء شهر أبريل 2024 وحلول شهر مايو. ولكن حسب استنتاج المحليين في الأيام السابقة بأن من المتوقع أن لا يطرأ أي تغيير على أسعار البنزين مقارنةً بأسعار الشهر الماضي آبريل من العام 2024 فهي بحالة استقرار. حيث يمكن الإطلاع على فقرة الأسعار كما يلي:

ارتفاع سعر الوقود في السعودية لشهر مايو

لا تزال أسعار الوقود في السعودية ثابتة ومستقرة مع حلول شهر مايو. حيث أثار خبر تأخير نشرة أسعار الوقود في المملكة تساؤلات كثيرة بين أوساط قائدي المركبات، ممّا دفع البعض للتكهن باحتمال ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 0.8%. ولكن أعزائي المواطنين، من المبكر استخلاص أية استنتاجات حاسمة حول سعر البنزين وسعر الديزل، وننصح بالانتظار حتى الإعلان الرسمي من قبل شركة أرامكو السعودية خلال الأيام القليلة القادمة، للحصول على المعلومات الدقيقة حول أسعار الوقود في المملكة العربية السّعودية لشهر مايو 2024.

سعر لتر الديزل في السعودية اليوم الشهر 5

إن سعر الديزل في المملكة العربية السعودية اليوم لشهر 5 من عام 2024 هو 1.15 ريال سعودي لليتر الديزل الواحد. بينما جاء سعره 0.31 بالدولار الأمريكي.

أسعار الوقود في السعودية لشهر مايو
أسعار الوقود في المملكة لشهر مايو

سعر لتر البنزين 91 في السعودية اليوم

إن سعر لتر البنزين 91 في السعودية اليوم لم يطرأ عليه آية تغير، حيث جاءت أسعار البنزين على الشكل التالي:

  • يبلغ سعر بنزين E-Plus 91 للتر الواحد: 2.18 ريال سعودي.
  • بينما يبلغ سعر بنزين Special 95 للتر الواحد: 2.33 ريال سعودي.

مع إمكانية التحقق من أسعار الوقود المحدثة لجميع أنواع الوقود في المملكة العربية السعودية من خلال موقع شركة أرامكو السعودية.

سعر الكيروسين في السعودية لشهر مايو 2024

إن سعر لتر الكيروسين بحسب ما أعلنت عنه شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية لشهر الخامس 5 مايو 2024 هو:

  • لتر الكيروسين شهر مايو: 0.93 ريال سعودي.

العوامل المؤثرة على أسعار الوقود في السعودية

تتعدد العوامل التي تؤثر على أسعار الوقود في المملكة العربية السّعودية إلى فئات رئيسية يمكن توضيحها كما يلي:

  • أسعار النفط العالمية وربح الشركات منها.
  • العرض والطلب العام على الوقود.
  • قوة الدولار الأمريكي له دور كبير في أسعار الوقود.
  • كمية العرض والطلب الكلي على الوقود.
  • تكاليف نقل الوقود وتخزينها.
  • نسبة الضريبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول أسعار الوقود في السعودية لشهر مايو 2024. الذي ذكرنا لكم من خلاله كافة التفاصيل حول التسعيرة الجديدة للبنزين وللديزل في السعودية للشهر 5 الخامس. حيث يجب مراقبة التغيرات في أسعار الوقود لما لها من تأثيرات كبيرة على جميع جوانب حياتنا اليومية.