من هو يوسف أوميد زاده قائد فيلق القدس في سوريا؛ إليك معلومات كاملة عن سبب اغتياله

من هو يوسف أوميد زاده قائد فيلق القدس في سوريا؛ إليك معلومات كاملة عن سبب اغتياله

يوسف أوميد زاده قائد فيلق القدس في سوريا؛ الشخصية التي لمع اسمها مؤخرًا. بعد البيان الرسمي للحرس الثوري الإيراني. على خلفية التحدي الإسرائيلي الجديد. الذي اتخذ من شعار الدفاع عن النفس ذريعة في قضية صراع فرض الوجود، الذي تأخذ الحرب الباردة الحالية وجهًا جديدًا له. كان أخرها اغتيال الشخصية الإيرانية يوسف زاده، سعيًا لتغيير موازين الساحة الدولية والإقليمية. وانطلاقًا من خبر الغارة الجديدة نصّت سطورنا الجديدة على التعريف بهذه الشخصية الإيرانية، إضافة لذكر لسبب اغتيالها بالتحديد، مع عرض كل ذيول الأمر فابقوا معنا على منصة اتصالاتنا لتعرفوا كل التفاصيل.

 اقرأ أيضًا: استشهاد احمد بحر رئيس التشريعي الفلسطيني بالإنابة

من هو يوسف أوميد زاده قائد فيلق القدس في سوريا

يوسف أوميد زاده قائد مسئول في الاستخبارات الإيرانية، يلقب بسردار حاج صادق أوميد زاده قائد الوحدة. كما أنه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا. استشهد على الأرض السورية برفقة نائبه حاجم غلام، والحاج محرم، برفقة أبي منتظر قيادي الحشد الشعبي العراقي. بعد قيام طائرات إسرائيلية بشن غارة أطلقت ما يقارب 8 صواريخ استهدفت مبنى في العاصمة دمشق. على خلفية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي بات يهدد أحلاف فلسطين في المنطقة. وقد أعلن الإعلام الإيراني تسريب معلومات لإسرائيل تتضمن مقر وتوقيت تواجد القائد يوسف زاده.

<yoastmark class=

سبب اغتيال قائد فيلق القدس يوسف أوميد زاده في سوريا

لم يصدر أي بيان عسكري حد هذه اللحظة، من قبل أي  مصدر عسكري إعلامي إسرائيلي الجهة المسئولة عن سبب الاغتيال. ومن المرجح أن يكون تدمير إيران لعدد من مواقع الموساد الإسرائيلي في كردستان، وفي العراق. كذلك في محافظة إدلب في سوريا، واستهدافها لسفينتين إسرائيليتين، في المحيط الهندي، دعمًا للموقف اليمني والفلسطيني في المنطقة. كذلك، فقد جاء الاغتيال إثر حرب الإبادة على غزة، والتي تقوم بتهديد الأحلاف للقضية الفلسطينية. كما وقد تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أن مهمة المجموعة كانت إيصال أسلحة للمقاومة في لبنان وفلسطين المحتلة، والتي تُشن عليها حرب للإبادة الإنسانية في غزة. وإن هذا الاغتيال يسعى للتصعيد الإقليمي في المنطقة.

اغتيال يوسف أوميد زاده قائد فيلق القدس في سوريا

أعلن اغتيال قائد فيلق القدس يوسف زاده في المزة إحدى مناطق مدينة دمشق جنوب غرب العاصمة السورية. عبر قناة i24 التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلية. والتي نسبت لإسرائيل قصف محل اجتماع قادة الحرس الثوري الإيراني. ضمن أحد المباني مسفرة عن استشهاد قائد فيلق القدس يوسف برفقة قياديين في الحرس الثوري الإيراني. كما وقد أعلنت وكالة الأنباء رويترز العالمية قيام طائرات الإسرائيلية بشن غارة استهدفت مبنى في العاصمة دمشق .

كم عمر يوسف زاده قائد فيلق القدس في سوريا

يبلغ عمر قائد فيلق القدس في سوريا القائد يوسف زاده 58 عامًا. اختتمت أيامها الأخيرة في الأرض السورية.

 

نختم وإياكم مقالتنا التي تناولت الحديث عن شخصِ يوسف أوميد زاده قائد فيلق القدس في سوريا. الذي استشهد اليوم بعد الاغتيال الإسرائيلي، الذي بات يحرك بيادق الشطرنج لرسم حدود جديدة للصراع الجديد.