وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاته؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاته؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاته أحد كبار المدرسين في الحرم النبوي الشريف في المملكة العربية السعودية. فقد غيّب الموت الشيخ الجليل خلال الساعات القليلة الماضية، وسرعان ما انتشر الخبر عبر وسائل الأخبار ومنصات التواصل الاجتماعي، كما كثر البحث عن تفاصيل الوفاة من قبل محبي ومتابعي الشيخ عمر رحمه الله. لذا وفي ضوء ما ذكرنا سنوضح لكم من خلال مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا تفاصيل وسبب وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاتة، مرورًا بذكر موعد الجنازة مع الإضاءة على سيرة الشيخ الفاضل ومكانته العلمية المرموقة. فابقوا معنا.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ عبدالله بن صالح القصير

وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاته

توفي الشيخ عمر حسن فلاته المدرس الفاضل في الحرم النبوي الشريف في صباح يوم الجمعة 12 رمضان 1445، الموافق لـ 22 مارس 2024. فقد نعت العديد من الأوساط والشخصيات الإعلامية ببالغ الأسى والحزن وفاة الشيخ عمر رحمه الله تعالى عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما انتشرت برقيات التعزية الموجهة لعائلة فضيلة الشيخ محملة بعبارات المواساة والأسى على فقدان قامة دينية وعلمية كبيرة في السعودية. وكان من أبرزها ما يلي:

“إنا لله وإنا إليه راجعون… اللهم ارحم عبدك عمر رحمة واسعة، واغفر له، ووسع له في قبره، واجعله روضة من رياض الجنة، وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين. أحسن الله عزاءنا جميعا، ورزق أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.

وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاته

سبب وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاته

إنّ سبب وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاتة هو التقدّم بالعمر والمعاناة الطويلة مع المرض. وبوفاته فقدت الأمة الإسلاميّة أحد علمائها الأكارم ممّن أفنى عمره في البحث والسعي لكتابة ونشر أهم المؤلفات في العقيدة الإسلامية.

 جنازة وموعد دفن الشيخ عمر فلاته

أعلنت مصادر مقربة من عائلة الشيخ الجليل عمر بن حسن فلاتة أنّ الصلاة على جثمانه الطاهر ستكون في المسجد النبوي الشريف بعد صلاة الجمعة 12 رمضان 1445، الموافق لتاريخ 22 مارس 2024. ومن ثمّ ستنطلق مراسم الجنازة ليوارى جسده الثرى في مدافن المدينة المنورة مباشرةً.

اقرأ أيضًا:  زوجة الشيخ عمر بن حسن فلاته

من هو الشيخ عمر بن حسن فلاته

الشيخ عمر بن حسن فلاته هو عالم فقه إسلامي كبير، سعودي الجنسية، من مواليد المدينة المنورة، يعتنق الدين الإسلامي وقد تلقى علومه على يد كبار علماء الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

كما عرف عنه محبته للعلم والتدقيق في تفاصيل الدين، ليصدر على مدار حياته العديد من الكتب والمؤلفات والدروس الدينيّة وغيرها الكثير من المنشورات القيمة. كما تبوأ العديد من المناصب خلال مسيرة حياته المهنية وكان آخرها مدرسًا ومحاضرًا في الحرم النبوي الشريف قبيل وفاته في 12 / 9/ 1445.

 

بهذا القدر من المعلومات نختم مقالنا وقد أوجزنا لكم من خلاله تفاصيل وفاة الشيخ عمر بن حسن فلاتة. كما استعرضنا لكم سبب الوفاة وموعد الجنازة والدفن مع تسليط الضوء على شخصية الفقيد العلامة الشيخ عمر فلاتة رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.