وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني في أحد مشافي إسطنبول بعد أيام من إصابته بوعكة صحية ألمت به. حيث تصدر خبر وفاة هذا العلامة الكبير جميع مواقع التواصل الاجتماعي وسط أجواء من الحزن والأسى، ولا سيما أنه يعتبر من الشخصيات الدينية التي كان لها ظهور خاص ومحبب لدى أهل اليمن. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا التالي من موقع اتصالاتنا لنتعرف معًا على سبب وفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني. كما سنعرض لكم موعد الدفن والجنازة، وصولًا إلى عمره عند الوفاة، فلنتابع معًا.

من هنا سبب: وفاة سعيد الشنفري.

وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني

توفي الشيخ عبد المجيد الزنداني في أحد مستشفيات إسطنبول عن عمر ناهز 82 قضاها في التقوى والعمل الصالح. وقد نعت عدة صفحات على منصات التواصل الاجتماعي وفاة هذا العلامة، ومنهم أستاذ الحديث بجامعة الأزهر ورئيس لجنة مراجعة المصحف الشيخ أحمد عيسى المعصراوي الذي نشر هذه التغريدة الحزينة:

ننعى للأمة الإسلامية وفاة سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور عبد المجيد الزنداني .. علم من أعلام الإعجاز العلمي في الكتاب و السنة .. اللهم ارحمه واعْفُ عنه وارفعْ درجتَه وصَبِّرْ أهلَه وأحبابه. إنا لله وإنا إليه راجعون. #عبدالمجيد_الزنداني_في_ذمة_الله

سبب وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني

إن سبب وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني هو معاناته المريرة مع مرض مزمن ألم به في الأشهر الماضية. إذ تعرض الشيخ عبد المجيد الزنداني إلى أزمة صحية، نقل على أثرها إلى قسم العناية المركزية في أحد مستشفيات اسطنبول التركية ليقدم الطاقم الطبي العناية الكاملة له. إلا أن القدر كان له رأيًا آخر وهو انتقاله إلى رحمة الله تعالى.

تفاصيل وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني

يمكن توضيح تفاصيل وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني على النحو التالي:

  • تاريخ الوفاة بالميلادي: 22 آبريل/ نيسان من عام 2024 م.
  • تاريخ الوفاة بالهجري: 13 شوال 1445 هـ.
  • سبب الوفاة: إثر معاناته مع مرض خطير ألم به.
  • بينما موعد الدفن: 23 نيسان عام 2024 م.
  • توقيت الدفن: عقب صلاة الظهر.
  • كذلك العمر عند الدفن: في الثمانينات من العمر.
وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
وفاة الشيخ عبد المجيد الزنـداني

من هو الشيخ عبد المجيد الزنداني ويكيبيديا

إن الشيخ عبد المجيد الزنداني هو رجل دين وسياسي يمني. ولد في قرية الظهبي في مديرية الشعر، محافظة إب، الجمهورية اليمنية وترعرع في كنف عائلة مسلمة محافظة. من مواليد 1942م. تلقى تعليمه في الكتاب إبان الحكم الإمامي في اليمن ثم في عدن. بعد ذلك أكمل دراسته في كل من المرحلتين الإعدادية والثانوية في مدراس اليمن أبرزها جامعة عين شمس.

عمر الشيخ عبد المجيد الزنداني عند الوفـاة

إن عمر الشيخ عبدالمجيد الزنداني العلامة اليمني عند الوفاة هو 82 إثنان وثمانون عامًا. حيث استطاع خلال سنين عمره أن يكون من أبرز الشخصيات الدينية الذين فنوا حياتهم في سبيل نشر تعاليم الدين الإسلامي.

 

بهذا ينتهي مقالنا اليوم الذي تعرفنا من خلال سطوره على سبب وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني. إضافة إلى عرض موجز قصير حول من هو الشيخ عبد المجيد الزنداني ويكيبيديا السيرة الذاتية. كذلك لم ننس ان نرفق لكم تفاصيل وفاة العلامة عبد المجيد الزنداني رحمه الله.