من هو والد عبد العزيز الهويريني ويكيبيديا؛ إليك سبب وفاته

من هو والد عبد العزيز الهويريني ويكيبيديا؛ إليك سبب وفاته

والد عبد العزيز الهويريني رئيس جهاز أمن الدولة في المملكة العربية السعودية الذي وافته المنيّة خلال الساعات الماضية. ومع انتشار خبر وفاته رحمه الله، بدأت التساؤلات من قبل نشطاء وروّاد السوشيال ميديا لمعرفة كافة التفاصيل حول سبب وفاته وأبرز المعلومات حول حياته الشخصية. وفي سياق ذلك سنرفق لكم من خلال منصّة اتصالاتنا كل ما يهم المتابعين حول والد عبد العزيز الهويريني وسيرته الذاتية وسرد تفاصيل وفاته وسببها الحقيقي. فابقوا معنا.

والد عبد العزيز الهويريني ويكيبيديا

والد عبد العزيز الهويريني هو الشيخ محمد بن صالح الهويريني، سعودي الجنسية في الثمانينيات من عمره. متزوج ولديه عدد من الأبناء، أشهرهم عبد العزيز الذي يشغل منصب رئيس أمن الدولة في السعودية حاليًا. وقد نشأ الشيخ الجليل في ربوع المملكة وعاش فيها طوال حياته. كما عرف عنه سمعته الطيبة وخصاله الحميدة وحياته الفاضلة التي أمضاها بالعمل والتقوى حتى وفاته في فبراير / شباط 2024.

شاهد المزيد حول: الشيخ سعد الغامدي

والد عبدالعزيز الهويريني ويكيبيديا

وفاة والد عبد العزيز الهويريني

إن خبر وفاة والِد عبد العزيز الهُويريني صحيحٌ للأسف، إذ انتقل إلى جوار ربه عصر يوم الأربعاء 21 فبراير / شباط 2024. وقد نعت عائلته فقيدها بمزيدٍ من الأسى والدعاء له بالرحمة والمغفرة، كما نشر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، عبارات التعازي والمواساة برحيل الشيخ محمد الهُويريني متوجهين بها إلى نجله عبد العزيز وأسرته الكريمة.

سبب وفاة والد عبد العزيز الهويريني

في الحقيقة إنّ سبب وفاة الشيخ محمد الهُويريني ناجم عن التقدم في العمر. إذ لم ترد أي معلومات حول تعرضه لأمراض مزمنة أو حادثة ما. وعليه فإنّ وفاته طبيعية نتيجة تدهور حالته الصحيّة ووصوله لسن الشيخوخة وانتهاء أجله المكتوب من الله تعالى.

موعد جنازة الشيخ محمد الهويريني

حددت عائلة المرحوم الشيخ محمد الهويريني موعد الصلاة على جثمانه الطاهر عصر يوم الخميس 22 شباط / فبراير 2024. وذلك في مسجد البابطين على طريق الملك فهد بالعاصمة الرياض. وبعدها سيوارى جثمانه الثرى في مقبرة الشمال.

هذا وستقبل التعازي بوفاة الشيخ الهويريني في منزل وَلده عبد العزيز بحي “الملقا” لمدّة ثلاثة أيام بعد مغرب الخميس والجمعة والسبت.

والد عبد العزيز الهويريني السيرة الذاتية

إليكم السيرة الذاتية لوالِد عبد العزيز الهويريني فيما يلي:

  • الاسم الكامل: محمد بن صالح بن عبد الله الهويريني.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الولادة غير معروف.
  • الجنسية: السعودية.
  • الدين: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • الحالة الاجتماعية: أرمل.
  • عدد الأبناء: غير محدد، يعرف منهم الفريق عبد العزيز الهويريني.
  • مكان الإقامة: الرياض – السعودية.
  • تاريخ الوفاة: الأربعاء 21 – فبراير – 2024.
  • سبب الوفاة: التقدم بالعمر.

والد عبد العزيز الهويريني السيرة الذاتية

من هو عبد العزيز الهويريني

عبد العزيز الهويريني هو الفريق عبد العزيز بن محمد بن صالح الهُويريني، سعودي الجنسية من مواليد العاصمة الرياض. كما يعتنق الديانة الإسلامية ويقيم في الرياض، شغل عدّة مناصب بارزة في المملكة العربية السعودية. كان من أبرزها تعيينه كمديرٍ عام للمباحث العامة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين 2006 حتى 2022. كذلك ترقيته لمنصب رئيس أمن الدولة بمرتبة وزير في السعودية.

الشيخ محمد الهويريني وش يرجع

يرجع أصل الشيخ محمد الهويريني إلى إلى الجد الأكبر لعائلة الهويريني سليمان الخنيني الملقب بهويرين من قبل أهله وأخوانه. وهو يعود بنسبه إلى قبيلة بني تميم بن مرّة القبيلة العربية التي يرجع أصل العديد من الصحابة إليها أمثال القعقاع بن عمرو التميمي وحنظلة بن الربيع الأسيدي.

 

بهذا القدر من المعلومات نختم مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على من هو والد عبدالعزيز الهويريني ويكيبيديا؛ إليك سبب وفاته. كما استعرضنا لكم أبرز التفاصيل حول السيرة الذاتية للفقيد وتفاصيل وفاته وجنازيه سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم عائلته الصبر والسلوان.