هل حذف جوجل Google شبه جزيرة سيناء من الخرائط؟ (تفاصيل كاملة)

هل حذف جوجل Google شبه جزيرة سيناء من الخرائط؟ (تفاصيل كاملة)

هل حذف جوجل Google شبه جزيرة سيناء من الخرائط؟ من الأسئلة التي طرحت من قبل العديد من المتابعين الراغبين في معرفة حقيقة خبر مسح جوجل شبه جزيرة سيناء من خرائط الدول. حيث ويعود سبب تداول هذا الخبر، إلى قيام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بربط الأحداث التي تحدث في مدينة غزة الفلسطينية والدعوات المختلفة لنزوح أهاليها إلى سيناء. هذا ما سبب استياء وغضب المواطنين المصريين بشكلٍ كبير فيما يتعلق بتغيير خريطة دولتهم. وبناءً على ذلك، سوف نجيب في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا على سؤال هل حذف جوجل Google شبه جزيرة سيناء من الخرائط. كذلك سوف نسلط الضوء على ردود فعل المصريين حول هذا الخبر، تابعوا معنا.

اقرأ أيضا: الحصول على مقتطف مميز لمقالك في جوجل

اقرأ أيضًا: مشاهدة لقاء باسم يوسف مع بيرس مورغان

هل حذف جوجل Google شبه جزيرة سيناء من الخرائط

لم يقوم محرك البحث جوجل Google بحذف شبه جزيرة سيناء من الخرائط. حيث تبين أن اسم شبه جزيرة سيناء لا يظهر منذ أبدًا على خرائط جوجل أو على المواقع المتخصصة في خرائط الدول. كما أكدت شركة جوجل Google العالمية من جهتها إنها لم تجرِ أي تعديل أو تغيير على خرائط جوجل التي تتواجد فيها شبه جزيرة سيناء المصرية.

هل حذف جوجل Google شبه جزيرة سيناء من الخرائط؟ (تفاصيل كاملة)
هل حذف جوجل Google شبه جَزيرة سيناء من الخرائط

حقيقة خبر مسح جوجل شبه جزيرة سيناء من الخرائط

إنّ حقيقة خبر مسح جوجل شبه جزيرة سيناء من الخرائط لا أساس له من الصحة، حيث يعتبر خبر مفبرك ويندرج تحت قائمة الشائعات. كما تبين فيما بعد أن خرائط جوجل تعتمد في وضع خرائطها على ذكر اسم العاصمة، واسماء المدن دون ذكر اسماء المحافظات. وفي الحقيقة هذا ما حدث مع شبه جزيرة سيناء التي لا تعتبر محافظة أو مدينة. ولكن يتم ذكر “العريش” والتي تعتبر عاصمة شمال سيناء، و”الطور” عاصمة محافظة جنوب سيناء مثلًا.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يخرج عن صمته

ردود فعل المصريين حول خبر مسح جوجل شبه جزيرة سيناء من الخرائط

فيما يتعلق بردود فعل المصريين حول خبر مسح جوجل شبه جزيرة سيناء من الخرائط كانت وفق التالي:

سادت موجة من الغضب والاستياء من قبل المواطنين المصريين الذين اعتبروا أن مسح شبه جزيرة سيناء (قبل التأكد من صحة هذا الخبر) بأنه مخطط من قبل الكيان الصهيوني، من أجل تهجير المواطنين من قطاع غزة إلى سيناء المصرية. كما لم يؤيد الرئيس المصري السيسي فكرة نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء، لأن عملية النقل هذه تعني نقل فكرة المقاومة وفكرة القتال من قطاع غزة إلى سيناء، وبالتالي تصبح سيناء المصرية قاعدة للانطلاق ضد الكيان الصهيوني، وفي هذه الحالة من حق الكيان الصهيوني الدفاع عن نفسه وعن أمنه القومي، فيقوم برد فعل والتعامل مع مصر وتوجيه ضربات للأراضي المصرية. كذلك أعرب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن تأييده لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز حول رفض الرئيس فكرة نقل الأشقاء الفلسطينيين من غزة إلى سيناء. مشددًا على أن هذا الأمر مرفوض جملةً وتفصيلا.

أقرأ أيضًا: فيديو الفاس

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان هل حذف جوجل شبه جزيرة سيناء من الخرائط. كما تعرفنا معًا إلى صحة هذا الخبر المتداول، كذلك سلطنا الضوء على ردود فعل المصريين حول خبر حذف سيناء من على خرائط جوجل Google.

الأسئلة الشائعة

ما هو لقب شبه جزيرة سيناء؟

تلقب شبه جزيرة سيناء أو سيناء بأرض الفيروز.

أين تقع شبه جزيرة سيناء؟

تقع شبه جزيرة سيناء في غرب آسيا، في الجزء الشمالي الشرقي من جمهورية مصر العربية.