صدرت رسميا.. نتائج الدبلوم العام 2024 الفصل الأول في سلطنة عمان

صدرت رسميا.. نتائج الدبلوم العام 2024 الفصل الأول في سلطنة عمان

نتائج الدبلوم العام 2024 في سلطنة عمان الفصل الأول يبحث عنها الطلاب بترقبٍ منذ انتهاء تقديم امتحاناتهم في 25 يناير 2024. وذلك لمعرفة الدرجات التي حصلوا عليها لتكون ثمرة تعبهم وحصاد دراستهم خلال فصلهم الأول. وقد أعلنت وزارة التربية العُمانية عن صدور نتائِج الدبلوم للعام 2024 – 1445 خلال الأيام القليلة القادمة. لذلك ومن خلال منصة اتصالاتنا سنوافيكم برابط نتائِج الدبلوم للفصل الأول في سلطنةِ عمان، كما سنستعرض لكم موعد صدور النّتائج وكيفية الاستعلام عنها مباشرةً عبر الإنترنت.

نتائج الدبلوم العام 2024 في سلطنة عمان الفصل الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان أنّ نتائِج الدِبلوم العام 2024 في سلطنة عمان الفصل الأول ستصدر قريبًا خلال شهر شباط 2024 ميلادي. وذلك بعد الانتهاء من كافة عمليات التصحيح والتدقيق والإدراج على الكمبيوتر لكافة الطلبة المتقدمين لامتحان الدِبلوم لهذا العام. وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة، كما ستنشر قوائم بأسماء الطلبة مرفقةً بدرجاتهم عبر الصفحات الإعلاميّة على مواقع التواصل الاجتماعي فور صدورها.

اقرأ أيضًا: نتائج الفرز الأول للقبول الموحد سلطنة عمان

نتائج الدبلوم العام 2024 في سلطنة عمان الفصل الأول

رابط نتائج الدبلوم العام 2024 البوابة التعليمية

إنّ رابط نتائِج الدِبلوم العام 2024 في سلطَنة عمان الفصل الأول هو رابط البوابة التعليمية لوزارة التربية في عمان التالي: certificate.moe.gov.om. إذ يمكنكم الاستعلام إلكترونيًّا من خلال هذا الرابط على نتيجةِ جميع الطلاب ممن تقدموا لامتحان الفصل الأول من الدِبلوم للعام الدراسي 2024 ميلادي – 1445 هجري.

موعد صدور نتائج الدبلوم العام 2024 في سلطنة عمان

إنّ موعد إصدار نتائِج الدِبلوم في سلطنةِ عمان للفصل الدراسي الأول هو في منتصف شهر فبراير / شباط 2024. أي من الممكن صدورها خلال الساعات القليلة القادمة لأكثر من 50000 طالبٍ وطالبة من عموم مناطق السلطنة. وذلك تبعًا لتصريحات وزيرة التربية العمانية الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية.

موعد صدور نتائج الدبلوم العام 2024 في سلطنة عمان

طريقة الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام 2024

بإمكانكم الاستعلام عن نتيجةِ الدِبْلوم العَام 2024 في سلطنةِ عمان للفصل الأول من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى منصة البوابة التعليمية لوزارة التربية في سلطنة عمان.
  2. انقر على أيقونة خدماتنا الظاهرة أمامك على الشاشة.
  3. ثمّ حدد خيار خدمات الطلاب.
  4. انقر على نظام البوابة التعليمية.
  5. أدخل اسم المستخدم في المربع الخاص به.
  6. كذلك أدخل كلمة المرور الخاصة بك في المربع المخصص لها.
  7. اجل إلى صفحة الاستعلام عن النّتيجة.
  8. أدخل رقم الجلوس الامتحاني الخاص بالطالب.
  9. وانقر على خيار عرض النتيجة.
  10. يمكنك طباعة نتيجة كل مادة مباشرةً للاحتفاظ بها لديك.

الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام 2024 عبر رسالة SMS

يمكنكم معرفة نتيجةِ الدِبْلوم العام 2024 للفصل الدراسي الأول في سلطَنةِ عمَان من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 90200 عبر خطوط شركات الاتصالات عمانتل وأوريدو.

 

بهذا القدر من المعلومات نصل لختام مقالنا وقد تعرّفنا من خلاله على صدرت رسميا.. نتائج الدبلوم العام 2024 الفصل الأول في سلطنة عمان. كما استعرضنا لكم رابط البوابة التعليمية الخاص بإدراج النّتائج والاستعلام عنها، مرورًا بذكر موعد صدورها وخطوات الاستعلام عنها إلكترونيًا عند إصدارها مباشرةً.