موعد عيد الفطر في السعودية؛ كم يوم إجازة العيد؟

موعد عيد الفطر في السعودية؛ كم يوم إجازة العيد؟

موعد عيد الفطر في السعودية، هل تم تحديده بعد؟، سؤال يبحث عن إجابته العديد من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية. حيث يعتبر الاحتفال بمناسبة عيد الفطر من الشعائر الإسلامية، لما لها من خصوصية دينية. لذلك كان لا بد لنا من كتابة هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا، كي ننوه على عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على تاريخ بدء الدوام الرسمي في القطاع الحكومي والشركات الخاصة والبنوك في السعودية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر السعيد. لذا تابعوا القراءة معنا.

 اقرأ أيضًا: موعد العطل الرسمية في السعودية.

موعد عيد الفطر في السعودية 2024

إن موعد عيد الفطر في السعودية لعام 2024 تم تحديده وفقًا للحسابات الفلكية في العاشر من شهر أبريل – نيسان والذي يصادف يوم الأربعاء المقبل. بذلك يكون عدد أيام شهر رمضان في السعودية هو 30 يوم. لكن يجب التنويه على أنه لا يمكن التأكد فعليًا وبشكل تام عن موعد عيد الفطر إلا بثبوت رؤية هلال شوال، والذي سيتم تحريه في يوم الأثنين الموافق لتاريخ 29 رمضان 1445 والذي يقابل بالتاريخ الميلادي 8 أبريل 2024.

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 

موعد عيد الفطر في السعودية

موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 2024

تم الإعلان عن موعد بدء إجازة عيد الفطر في السعودية لكلا القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى المدارس والمنظمات غير الربحية. وذلك من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي في منصة إكس. حيث يختلف موعد بدء وعدد أيام إجازة عيد الفطر باختلاف القطاع المستهدف، ومدى تأثيره على الوضع الإنتاجي والخدمي والاقتصادي في المملكة كما سنوضح لكم فيما يلي:

إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الحكومي

تم تحديد موعد بدء إجازة عيد الفطر في المملكة للموظفين في القطاع الحكومي من يوم الأربعاء الواقع في 3 أبريل 2024 والموافق لتاريخ 24 رمضان 1445 هـ. حيث تبدأ عطلة الموظفين منذ لحظة انتهاء الدوام الرسمي في يوم الأربعاء. وتستمر العطلة حتى موعد استئناف العمل الرسمي للموظفين بتاريخ 6 شوال 1445.٠

إجازة عيد الفطر في السعودية للمدارس

إن إجازة عيد الفطر في السعودية قد بدأت فعلًا بتاريخ 18 رمضان 1445 والذي يقابل 28 مارس 2024 م. وذلك بناءً على ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية. حيث ستستمر عطلة عيد الفطر للطلاب حتى 5 شوال. ليستأنفوا بذلك العودة إلى المدارس في السادس من شهر شوال 1445 هـ.

إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص

بينما تم التأكيد على أن موعد بدء إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص والمنظمات غير الربحية، يصادف يوم الأثنين المقبل الموافق لـ 8 أبريل 2024 والذي يقابل تاريح 29 من شهر رمضان 1445 هـ. على أن تبدأ عطلة الموظفين في القطاع الخاص بعد انتهاء الدوام الرسمي في يوم الأثنين. ليتم استئناف العمل بتاريخ يوم الأحد 14 أبريل – نيسان والموافق للخامس من شهر شوال لعام 1445 هـ.

إجازة عيد الفطر في السعودية للبنوك

تبدأ إجازة عيد الفطر في السعودية للبنوك من نهاية عمل يوم الخميس بتاريخ 4 أبريل 2024 م (25 رمضان 1445 هـ). حيث يستأنف الموظفين في البنوك والمؤسسات المالية العمل بتاريخ يوم الأحد 14 أبريل 2024 م (5 شوال 1445 هـ).

اقرأ أيضًا:  موعد ليلة القدر في السعودية

كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية 2024

إن عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية تختلف من قطاع إلى آخر كما يلي:

  • عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع الحكومي العام هو: 10 أيام.
  • عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع الخاص العام هو: 4 أيام.
  • عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في المنظمات غير الربحية هو: 4 أيام.
  • عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في البنوك هو: 4 أيام.
  • عدد أيام إجازة عيد الفطر للطلاب هو: 17 يوم.

متى تنتهي إجازة عيد الفطر في السعودية 2024

إن موعد انتهاء إجازة عيد الفطر في السعودية  لكل قطاع هو كالتالي:

  • تنتهي إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي بتاريخ 6 شوال 1445 هـ.
  • تنتهي إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والمنظمات غير الربحية والبنوك بتاريخ 5 شوال 1445 هـ.
  • بينما تنتهي إجازة عيد الفطر للمدارس بتاريخ 6 شوال 1445 هـ.

 إمام صلاة عيد الفطر في الحرم المكي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول موعد عيد الفطر في السعودية؛ كم يوم إجازة العيد؟. الذي أرفقنا لكم من خلاله تفاصيل إجازة عيد الفطر كما وردت عن بيان وزارة الموارد البشرية في المملكة. حيث لم ننس أن نطلعكم على عدد أيام عطلة عيد الفطر بالتفصيل لكل جهة عمل. بالإضافة إلى ذلك نوهنا على موعد انتهاء إجازة عيد الفطر واستئناف العمل من جديد في السعودية.