موعد عيد الفطر في الإمارات؛ كم يوم إجازة العيد؟

موعد عيد الفطر في الإمارات؛ كم يوم إجازة العيد؟

موعد عيد الفطر في الإمارات، أو ما يعرف بالعيد الصغير، الذي يحتفل به المسلمون في كافة أنحاء العالم. كما ويعتبر موعد عيد الفطر من المواعيد المنتظرة من قبل الأفراد الراغبين في قضاء عطلة مميزة مع عائلاتهم، أو السفر إلى مناطق معينة، وآخرين يرغبون في استغلالها في إجراء بعض العمليات الجراحية مثلًا. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى موعد عيد الفطر في الإمارات. مع ذكر كم يوم إجازة عيد الفطر في الإمارات، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: موعد عيد الفطر في مصر

موعد عيد الفطر في الإمارات

إنّ موعد عيد القدر في الإمارات في يوم الأربعاء القادم، في تاريخ العاشر من شهر نيسان / أبريل في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ الأول من شهر شوال في عام 1445 هـ، وذلك حسب الحسابات الفلكية.

موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات

إنّ موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات في يوم الأربعاء في تاريخ 10/4/2024 م، وذلك في تمام الساعة 06:00 صباحًا ، وذلك حسب توقيت مدينة دبي الإماراتية.

كم يوم إجازة عيد الفطر في الإمارات

إنّ عدد أيام إجازة عيد الفطر في الإمارات يبلغ حوالي سبعة أيام. حيث أقرت الحكومية الإمارتية أن إجازة عيد الفطر تبدأ من يوم الاثنين 8/4/2024 م، حتى يوم الجمعة 12/4/2024 م. ومن الجدير بالذكر، أن العطلة الأسبوعية تصادف يومي السبت والأحد لتصبح بذلك عطلة عيد الفطر 7 أيام متواصلة.

على أن يستأنف الدوام في الدوائر الحكومية والقطاعات التعليمية العامة والخاصة في يوم الإثنين في تاريخ 15 من شهر نيسان / أبريل في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ السادس من شهر شوال في عام 1445 هـ.

موعد عيد الفطر في الإمارات
مَوعد عيد الفطر في الإمارات

كم يوم إجازة عيد الفطر للقطاع العام في الإمارات

إنّ إجازة عيد الفطر للقطاع العام في الإمارات تبلغ حوالي أسبوع كامل في كافة الدوائر الحكومية والقطاعات التعليمية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

كم يوم إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في الإمارات

كما يكون مَوعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في الإمارات ما يصل إلى سبعة أيام متواصلة. كذلك ويجب على القطاعات الخاصة أن تلتزم بالإجازة الرسمية المقررة من قبل الحكومة الإمارتية، إلا في بعض الحالات الخاصة والتي تتطلب العمل في عيد الفطر أيضًا.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان مَوعد عِيد الِفطر في الإِمارات. حيث تعرفنا معًا إلى مظاهر الاحتفالات في عيد الفطر في الإمارات. مع ذكر كم يوم إجازة عيد الفطر في الإمارات للقطاعين العام والخاص.