رسميا.. موعد افتتاح مطعم الشيف عمر في تركيا

رسميا.. موعد افتتاح مطعم الشيف عمر في تركيا

موعد افتتاح مطعم الشيف عمر، أثار هذا الخبر ضجةً كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. خاصّةً بعد ظهور الشيف السوري عمر أبو لبدة من خلال ريلز على الانستقرام وإعلانه عن توقيت افتتاح مطعمه الجديد في تركيا. وهذا ما دفع بمتابعي الشيف الشاب من رواد السوشيال ميديا بالبحث عن تفاصيل المطعم المميز. كما دفعنا بدورنا عبر منصة اتصالاتنا لنشارككم الحدث أولًا بأول ونكشف لكم  أبرز المعلومات حول موعد افتتاح مطعم شيف عمر. كما سنستعرض لكم موقعه في تركيا مع إرفاق قائمة الطعام وتفاصيل الديكور  من الداخل وغير ذلك من الحيثيات التي تهمكم. لنتابع معًا.

موعد افتتاح مطعم الشيف عمر في تركيا

إنّ موعد افتتاح مطعم الشيف عمر في تركيا هو السبت 24 فبراير / شباط 2024، الموافق لـ 14 شعبان 1445 هجري في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت اسطنبول. وذلك حسبما أعلن عنه الشيف عمر لمتابعي حسابه على الانستغرام والفيسبوك. كما تمنى أن تنال هذه الخطوة الجديدة استحسان الجمهور من محبي المأكولات والأطباق ذات الطابع الدمشقي الأصيل التي تعوّد على تقديمها من خلال فيديوهات الطبخ الخاصّة به.

شاهد أيضًا: حساب سارة الطباخة انستقرام

موقع مطعم الشيف عمر في تركيا

أعلن الشيف عمر أبو لبدة عن افتتاح مطعمه الأول في تركيا المتواجد على العنوان التالي:

  • منطقة يوسف باشا – شارع  Turgut Özal Millet Cd No:22/B – اسطنبول – تركيا.
  • كما يمكن التعرّف على موقع المطعم من خلال خريطة جوجل بدقة أكثر.

أنواع الطعام في مطعم الشيف عمر

كشف الشيف عمر بأنّ مطعمه الجديد في تركيا متخصّصٌ بتقديم مختلف المأكولات بأفضل المكونات والمواد ممّا يلي:

  • الأطباق العربية بالدرجة الأولى.
  • إضافةً إلى قائمة الوجبات العصرية المستوحاة من المطابخ التركية والغربية.
  • كذلك مجموعة المقبلات وأطباق الحلويات من المطبخ العربي بلمساتٍ دمشقية أصيلة.
  • مختلف أنواع المشروبات الباردة والساخنة.

أنواع الطعام في مطعم الشيف عمر

تصميم مطعم الشيف عمر في اسطنبول

يحمل ديكور مطعم الشيف عمر في تركيا نفحات العمارة القديمة والتصميم العربي الدمشقي المميّز. بما في ذلك الباب الخشبي الرئيسي الكبير الذي يشبه إلى حدٍّ كبير الأبواب الشامية القديمة. إضافةً إلى الأرضيات ذات الرخام المنقوش بأجمل الزخارف والجدران والسقف المزين بنقوشٍ وألوانٍ مستلهمة من التراث الشامي الفريد.

من جهةٍ ثانية، تظهر الطاولات والكراسي الخشبية موزعة بطريقةٍ فنية جذابة للأفراد والعائلات. إضافةً إلى توزيع اللوحات والقطع الأثرية القديمة التي كانت تستخدم في البيوت السورية. فضلًا عن وضع عدّة لوحات على الجدران، مكتوبة بالخط العربي، تحمل أشهر جمل الشيف عمر “الله يباركلو” و “هي لوين يا غوالي”.

ولم ينسَ الشيف عمر استخدام الأطباق والكؤوس والملاعق وغيرها من أدوات المطبخ المزركشة بزخارف هندسية رائعة. وذلك بما يتناسب مع الطابع العام للمطعم.

من هو الشيف عمر

الشيف عمر أبو لبدة سوري الجنسية من مواليد دمشق 1991. عاش في سوريا لفترةٍ طويلة قبل أن يغادرها إلى تركيا. وهو متزوج حاليًا ولديه ابنتان، كما أنه معروف بشغفه الكبير لإعداد الأطعمة والمأكولات الشرقية والغربية منذ صغره. وعندما سنحت له الفرصة في العام 2014، بدأ بتصوير مقاطع فيديو ونشرها على السوشيال ميديا، متضمنة طريقة تحضيره لأشهى المأكولات. وقد حقّق شهرةً واسعة واكتسب أعدادًا هائلة من المتابعين لمحتواه المميّز الذي يحمل طابع الفكاهة والجمل المحبّبة باللهجة الشاميّة الأصيلة.

بهذا القدر من المعلومات نصل إلى ختام مقالنا وقد استعرضنا من خلاله موعد افتتاح مطعم الشيف عمر في تركيا. كما استعرضنا لكم موقع المطعم وديكوره الداخلي وقائمة الطعام، مرورًا بذكر أبرز تفاصيل شخصية الشيف عمر أبو لبدة لكل من يبحث عنها من المتابعين.