من هو موسى إبراهيم العثمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو موسى إبراهيم العثمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

موسى إبراهيم العثمان، الاسم الذي تقشعر له الأبدان عند سماعه، فهو المجرم القاتل بحق ملاك صغير لا يملك أدنى مقومات الدفاع عن نفسه. السفاح الذي أزهق روح طفل رضيع لم يتجاوز عمره بضعة أشهر. ونظرًا لحرص الحكومة السعودية على نشر الأمن وتحقيق العدالة وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، حكمت عليه بالقصاص ليكون عبرةً لكل من تسوّل له نفسه القتل العمد، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا المجرم حرصت منصة اتصالاتنا على جمع المعلومات والمعطيات الحقيقة لتوردها لكم في المقال التالي فلنتابع معًا

من هو موسى إبراهيم العثمان ويكيبيديا

إن موسى ابراهيم العثمان هو مواطن عربي يحمل الجنسية السعودية. عُرف مؤخرًا في معظم الدول العربية بعد الجريمة النكراء التي اقترفتها يداه. إذ عمد إلى قتل طفل رضيع لم يتجاوز عمره الأشهر، ولا يملك الحول والقوة للدفاع عن نفسه. إذ أقدم  المجرم موسى لخنق ابن أخيه الطفل عباس بن عبدالرزاق بن علي العثمان، بعد أن قام بضربه تعذيبه. ولاذ بالفرار من مسرح الجريمة محاولًا الهروب. إلا أن السلطات السعودية تمكنت من إلقاء القبض عليه وتقديمه للقضاء المختص.

موسى إبراهيم العثمان
موسى إبراهيم العثمان

 

موسى ابراهيم العثمان السيرة الذاتية

يمكنكم التعرف على القاتل موسى العثمان من خلال سيرته الذاتية الموضحة كما يلي:

  • الاسم الكامل: موسى بن علي بن إبراهيم العثمان.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الولادة: غير معروف بالضبط.
  • مكان الإقامة: منطقة الشرقية في السعودية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي.
  • الشهادة العلمية: غير معروفة.
  • سبب الشهرة: جريمة قتل لا يتصورها العقل.
  • ثم اسم الضحية: الطفل عباس بن عبدالرزاق بن علي العثمان.
  • عمر الضحية: أقل من سنة.
  • قرابة موسى بالضحية: عم الطفل المقتول.
  • كذلك سبب القتل: ذهاب العقل، نتيجة تعاطي الحشيش المخدر.
  • الحكم على موسى العثمان: الحكم بقتله حداً لقتله المجني عليه غيلةً.
  • ثم تاريخ تنفيذ حكم القصاص: نفذ حكم القصاص يوم الاثنين الواقع في 18من شهر ديسمبر 2023ميلادي.الموافق لتاريخ 05 / 06 / 1445هـجري .

عمر القاتل موسى العثمان

في الحقيقة إن العمر الحقيقي للمجرم القاتل موسى غير معروف بالضبط. فلم يتم التصريح بأي معلومات عن مواليده الحقيقة. وإنما تم تسليط الضوء على الجريمة النكراء التي قام بها.

جنسية القاتل موسى ابراهيم العثمان

حمل موسى العثمان الجنسية السعودية. فقد ولد على أراضي المملكة العربية السعودية، ونشأ وتربى فيها. منذ ولادته حتى نفذ حكم القصاص عليه يوم الاثنين الواقع في 18ديسمبر 2023م.

حكم القصاص بحق موسى ابراهيم العثمان

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، صباح اليوم تنفيذ حكم القتل حداً بالمدعو موسى العثمان القاطن في المنطقة الشرقية. وجاء البيان كما يلي:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).
أقدم  موسى بن علي بن إبراهيم العثمان – سعودي الجنسية -، على قتل ابن أخيه / عباس بن عبدالرزاق بن علي العثمان – سعودي الجنسية -، وذلك بالذهاب به إلى منزله وخنقه وضربه مما أدى إلى وفاته، وتعاطي الحشيش المخدر.
وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولأن ما قام به هو قتل غيلة بحق طفل رضيع مسلوب الإرادة وهو عم للمجني عليه وتؤمن غائلته على المجني عليه وأن ما فعله هو قتل عمد عدوان على وجه الحيلة والخداع، ولأن ما ارتكبه جريمة شنيعة؛ فقد تم احكم قصاص على موسى، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه.
وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني موسى بن علي بن إبراهيم العثمان يوم الاثنين الواقع في 18من شهر ديسمبر 2023ميلادي.الموافق لتاريخ 05 / 06 / 1445هـجري .

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي أجبنا فيه على من هو مُوسى إِبراهيم العثمان ويكيبيديا السيرة الذاتية. كما اطلعنا على الجريمة الشنعاء التي قام بها. إضافةً لنص حكم القصاص بحق موسى العثمان. سائلين الله الصبر والسلوان لأهل الضحية.