مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة 2023

مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة 2023

مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة، والتي تعتبر من المناسبات الوطنية الهامة لدى حكومة الإمارات العربية المتحدة وشعبها. حيث يقام في هذا اليوم العديد من الأنشطة والفعاليات احتفالًا بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 م. ولهذا السبب سوف نوضح في مقالنا هذا وعبر منصة اتصالاتنا مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة. مع ذكر أهم الفعاليات التي ستجرى في هذا اليوم في إمارة الشارقة، ابقوا معنا.

اضغط هنا 👈: مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في دبي

مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة

إنّ مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة سوف تصادف مع بدء اليوم الوطني في يوم السبت في تاريخ 2/12/2023 م، ومن المرجح أن تكون في تمام الساعة التاسعة مساءً. حيث سيشهد هذا اليوم إقامة العديد من المظاهر الاحتفالية والفعاليات التي تعزز شعور الأفراد بتأسيس دولتهم ال 52.

مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة
مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة

فعاليات اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة

تتواجد العديد من الفعاليات التي تخص اليوم الوطني الاماراتي في إمارة الشارقة، والتي بدأت في تاريخ 22 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني في عام 2023 م لتشمل ما يلي:

  • اليوم الوطني الاماراتي في بحيرة كلباء.
  • اليوم الوطني الاماراتي في وادي الحلو.
  • كذلك اليوم الوطني الاماراتي في منطقة خورفكان.
  • اليوم الوطني الاماراتي في منطقة المدام.
  • اليوم الوطني الاماراتي في منطقة مليحة.
  • كذلك اليوم الوطني الاماراتي في منطقة دبا الحصن.
  • اليوم الوطني الاماراتي في منطقة الحمرية.
  • اليوم الوطني الاماراتي في منطقة الذيذ.
  • كذلك اليوم الوطني الاماراتي في منطقة البطائح.

اليوم الوطني الاماراتي في بحيرة كلباء

يقوم المجلس البلدي في مدينة كلباء بتنظيم مهرجان اليوم الوطني الاماراتي في بحيرة كلباء، والذي يعتبر من أهم الفعاليات في إمارة الشارقة وأشهرها. حيث تبلغ مدة التطوع في هذا المهرجان حوالي 6 ساعات. هذا ما يمكّن هذا الأفراد من المشاركة والاحتفال في المهرجان الخاص باليوم الوطني الاماراتي.

اضغط هنا 👈: متى يبدأ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

اليوم الوطني الاماراتي في وادي الحلو

كذلك سوف تقام مع فعاليات اليوم الوطني في منطقة وادي الحلو في القرية التراثية فيه، وذلك ضمن حضور والي هذه المنطقة. حيث ستلقى العديد من الفقرات الشعرية، مع تضمين الحفل رقصات شعبية، بالإضافة إلى توزيع الجوائز للأفراد الحاضرين.

اليوم الوطني الاماراتي في منطقة خورفكان

كذلك سوف يشهد مدرج خورفكان إقامة العديد من الاحتفالات والفعاليات الوطنية بالتزامن مع اليوم الوطني الاماراتي. وفي الحقيقة إقامة مثل هكذا فعاليات يحفز السياح على التعرف على تراث إمارة الشارقة، مثل شاطئ خورفكان، ووادي شيص وغيرها.

اليوم الوطني الاماراتي في منطقة المدام

كما يكون لمنطقة المدام في إمارة الشارقة حصتها المميزة من احتفالات اليوم الوطني الاماراتي. حيث سيقام بها سلسلة من الفعاليات الوطنية التي تمكّن الأفراد والسياح من التعرف على البيوت التراثية القديمة ضمن طبيعتها الصحراوية.

اليوم الوطني الاماراتي في منطقة مليحة

تعتبر منطقة مليحة في إمارة الشارقة من أهم المناطق التراثية التي تعتبر مركز استقطاب للسياح العرب والأجانب. كما سيقام بها الاحتفالات الوطنية لمدة يومين متتالين، بمعدل 6 ساعات.

اليوم الوطني الاماراتي في منطقة دبا الحصن

تعتبر منطقة دبا الحصن من المناطق الساحلية الهادئة التي تتميز بوجود أشجار النخيل الخضراء فيها. حيث سوف تشهد جزيرة دبا الحصن إقامة الحفلات الوطنية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي سوف تشهد رقصات إماراتية شعبية.

اليوم الوطني الاماراتي في منطقة الحمرية

كما تحتضن منطقة الحمرية فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 52، حيث سيتم بها إجراء العديد من الاحتفالات التي تناسب جميع الأعمار. حيث ستستمر هذه الفعاليات لمدة يوم واحد، بمعدل 5 ساعات.

اليوم الوطني الاماراتي في منطقة الذيذ

كذلك مع منطقة الذيذ التي سوف تجرى فيها الاحتفالات الوطنية لمدة 3 أيام متتالية، بمعدل 6 ساعات. حيث سيتم إقامة الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع الفئات العمرية.

اليوم الوطني الاماراتي في منطقة البطائح

وأخيرًا مع منطقة البطائح التي سوف تستمر فيها الاحتفالات لمدة 4 أيام متتالية، وبمعدل 12 ساعة. حيث سيتخلل هذه الفعاليات الفقرات الوطنية والمسيرات الشعبية.

موعد اليوم الوطني الاماراتي

إنّ اليوم الوطني الاماراتي يصادف في يوم السبت في تاريخ الثاني من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 2023 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 18 من شهر جمادى الأولى في عام 1445 هـ.

موعد إجازة اليوم الوطني الاماراتي

إنّ إجازة اليوم الوطني الاماراتي هي لمدة 3 أيام متتالية، للقطاعين العام والخاص. أي تبدأ منذ يوم السبت حتى يوم الاثنين، في تاريخ الثاني والثالث والرابع من شهر ديسمبر على التوالي. على أن يتم استئناف الدوام في يوم الثلاثاء 5/12/2023 م.

موعد انتهاء فعاليات اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة

كذلك سوف تنتهي فعاليات اليوم الوطني الاماراتي في يوم الأحد في تاريخ الثالث من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 2023 م. حيث بدأت هذه الفعاليات في يوم الأربعاء في تاريخ 22 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني في العام نفسه، وتم الإعلان عن استمرار هذه الفعاليات لمدة 12يوم، من قبل رئيس لجنة احتفالات اليوم الوطني الاماراتي بإمارة الشارقة السيد خالد جاسم المدفع.

 

وإلى هنا نكون قد اختتمنا مقالنا الذي تحدثنا به عن مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة. مع ذكر موعد بدء اليوم الوطني الاماراتي. مع تعرفنا على الفعاليات الوطنية التي تحتضنها إمارة الشارقة، مع تسليط الضوء على موعد إجازة اليوم الوطني الاماراتي.