خبر عاجل.. مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في مقديشو

خبر عاجل.. مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في مقديشو

مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في مقديشو هو الخبر الذي انتشر في الساعات الأخيرة بشكل واسع النطاق. حيث تعرضت القوات العاملة في قاعدة الجنرال غوردون العسكرية في مقديشو لهجوم من قبل حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة. بناء على ذلك، أدى الهجوم إلى مقتل ثلاثة جنود إماراتيين وضابط عسكري بحريني، كانوا في مهمة تدريبية في العاصمة الصومالية. ولكن ما هي تفاصيل الخبر؟ هذا ما سنوافيكم بتفاصيله في مقالنا التالي من موقع اتصالاتنا فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: سليمان الشحي

مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في مقديشو

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية يوم السبت 10 فبراير 2024 م عن مَقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في مقديشو، وإصابة ثلاثة آخرين بعد تعرضهم لهجوم إرهابي في الصومال. كما أكدت في بيان نشرته الوزارة على منصة “إكس“، وفاة الجنود والضابط وجاء في البيان أن الهجوم وقع أثناء أدائهم مهامهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية. وذلك وفقًا للاتفاقية الثنائية بين الإمارات والصومال في إطار التعاون العسكري.

من هو المسئول عن مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في مقديشو

أعلنت حركة “الشباب” مسئوليتها عن الهجوم الذي أودى بحياة 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني أثناء مهمة تدريبية في قاعدة عسكرية بالعاصمة الصومالية مقديشو، حسب ما أعلنت السلطات في بيان يوم الأحد. كشفت الحركة التي تنتمي لتنظيم “القاعدة” عن هذه المسئولية في بيان نشرته على الإنترنت، حيث وصفت الإمارات بأنها “عدو للشريعة الإسلامية” بسبب دعمها لحكومة الصومال في مكافحة الحركة.

رد فعل الحكومة الصومالية من مقتل الإماراتيين

أعربت الوزارة عن تعازيها لذوي الضحايا وتمنت الشفاء العاجل للمصابين، وأكدت استمرار التنسيق مع الحكومة الصومالية في التحقيق بالهجوم. كما زار الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود المستشفى الذي نقل إليه الجرحى من الإمارات، معبرًا عن تعازيه لحكومة الإمارات وشعبها. وأشاد بدور الإمارات في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية وأدان الهجوم الإرهابي في مقديشو، داعيًا إلى تحقيق فوري في الحادث.

ما هو الهدف من مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في مقديشو

إن الهدف من الهجوم الذي وقع يوم السبت 10 فبراير هو استهداف القوات المتواجدة في قاعدة الجنرال جوردون العسكرية في مقديشو. وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في وقت مبكر يوم الأحد عن استشهاد ثلاثة من جنودها وضابط من قوة دفاع البحرين، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، بسبب الهجوم الذي وقع في الصومال.

علاوة على ذلك، أكدت الوزارة في بيانها أن الحادث وقع أثناء أداء المهام التدريبية والتأهيلية للقوات المسلحة الصومالية، وفقا للعقد الثنائي بين الإمارات والصومال في إطار التعاون العسكري.

وإلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا متحدثين عن خبر مَقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في مقديشو، والسبب وراءه. كما أرفقنا المقال بمنشورات وزارة الدفاع الإماراتية على تويتر التي تشارك تفاصيل الخبر لحظة بلحظة.