ما هو مرض نواف الأحمد الصباح “امير الكويت”؟.. إليك التفاصيل كاملة

ما هو مرض نواف الأحمد الصباح “امير الكويت”؟.. إليك التفاصيل كاملة

مرض نواف الأحمد الصباح امير الكويت، والذي أعلن عن وفاته صباح اليوم  السبت 16 ديسمبر 2023 الساعة الواحدة ظهرًا. مما شكل حالة حزن كبيرة في الشارع الكويتي والعربي. ونتيجة البحث الكبير عن سبب وفاة ومرض نواف الأحمد الصباح امير الكويت، خصصنا لكم هذا المقال عبر موقع اتصالاتنا لنتعرف سويةً على مرض الامير نواف الأحمد الصباح كذلك السيرة الذاتية له.

اضغط هنا 👈: ابناء نواف الأحمد الصباح

ما هو مرض نواف الأحمد الصباح

إن مرض نواف الأحمد الصباح “امير الكويت” هو مرض العضال. وقد كان امير الكويت نواف الأحمد الصباح يعاني من مرض العضال منذ عدة أشهر، ودخلها على أثرها إلى المستشفى عدة مرات ليخرج بعد أن تستقر حالته. ولكن في مساء يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023. أدخل الشيخ نواف الأحمد الصباح إلى المستشفى بحالة حرجة، ليتم وضعه في العناية المشددة وإجراء جميع الفحوصات الطبية لتستقر حالته. إلا أن الأمور خرجت عن سيطرت الأطباء ليرحل الأمير نواف الأحمد الصباح عن عالمنا في صباح اليوم السبت 16 ديسمبر 2023. وقد نعاه ‏وزير شئون الديوان الأميري قائلًا:

ببالغ الحزن والأسى ننعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت.

مرض نواف الأحمد الصباح امير الكويت
مرض نواف الأحمد الصباح امير الكويت

وفاة امير الكويت نواف الأحمد الصباح

توفي امير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح يوم السبت 16 ديسمبر 2023 عن عمر ناهز 86 عامًا وذلك بعد صراع طويل مع مرض العضال. إذ نعاه الديوان الأميري في الكويت في بيان له تلاه وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح قائلًا:

«بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي)

ببالغ الحزن والأسى ننعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت الموافق 3 من جمادى الآخر 1445 / 16 ديسمبر 2023. داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

وإنا لله وإنا إليه راجعون».

اقرأ المزيد: وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

من هو امير الكويت نواف الأحمد الصباح

إن امير الكويت الراحل الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح من مواليد 25 يونيو 1937. وهو الأمير السادس عشر لدولة الكويت. وقد استلم الحكم في  29 سبتمبر 2020. كما أن والده هو  الشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، ووالدته فهي اليمامة. نشأ وترعرع في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر.

كما تلَّقى تعليمه في الكويت، ويعد ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت. ايضا وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح. في حين عين وليًّا للعهد في 7 فبراير 2006.

كما تولى مقاليد الحكم في دولة الكويت في 29 سبتمبر 2020، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. علمًا أن امير الكويت الراحل الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح تزوج من السيدة شريفة سليمان الجاسم الغانم. وله منها، أربعة أبناء وبنت واحدة، وهم:

  • الشيخ أحمد، رئيس مجلس الوزراء.
  • الشيخ فيصل، نائب رئيس الحرس الوطني.
  • الشيخ عبدالله  نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي.
  • الشيخ سالم رئيس جهاز أمن الدولة.
  • الشيخة شيخة.

أخيرًا، نصل لختام مقالتنا اليوم التي وضحنا من خلالها مرض أمير الكويت نواف الأحمد الصباح وسبب وفاته. كذلك السيرة الذاتية لأمير الكويت الراحل نواف الأحمد الصباح. داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.