من هو محمد بن سعد البواردي؛ إليك أهم المعلومات عن رجل الأعمال السعودي

من هو محمد بن سعد البواردي؛ إليك أهم المعلومات عن رجل الأعمال السعودي

محمد بن سعد البواردي رجل الأعمال السعودي الذي غيّبه الموت بعد معاناةٍ مع المرض رغم محاولات العلاج المستمرة. ومنذ إعلان خبر الوفاة تصدّر اسم البواردي عمليات البحث في السعودية من قبل الناشطين على السوشيال ميديا. وذلك لمعرفة حقيقة الخبر وتفاصيل أكثر عن حياة الفقيد، نظرًا لمكانته الرفيعة في المجتمع السعودي وإنجازاته المتميّزة في الواقع الاقتصادي. وفي ضوء ما ذكرنا، سنرفق لكم من خلال مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا أهم المعلومات حول المهندس ورائد الأعمال محمد بن سعد البواردي، كما سنستعرض لكم سيرته الذاتية وتفاصيل وسبب وفاته، فابقوا معنا.

 اقرأ أيضًا: سلطان بن عبدالعزيز

من هو محمد بن سعد البواردي ويكيبيديا

محمد بن سعد البواردي هو مهندس ورجل أعمال سعودي الجنسيّة في العقد السادس من عمره، وهو عضو بارز سابق في مجلس منطقة الرياض ومجلس الشورى السعودي. كما افتتح العديد من المشاريع التنموية في المملكة، وساهم في دعمها ونجاحها عل كافة المستويات. إضافةً إلى مساهماته الداعمة للثقافة والفن، فقد كان له الفضل الأكبر في تدشين المسرح الروماني للثقافة والفنون بمنطقة شقراء، الذي يتسع لما يزيد عن ألف متفرج.

لا سيّما أنّه تحمّل كامل تكاليف ونفقات المشروع بمفرده دون مشاركةٍ من الدولة أو مستثمرين آخرين. وهذا ما جعله موضع احترام وتقدير من كافة أطياف المجتمع السعودية طيلة فترة حياته وحتى لحظة وفاته في شباط 2024.

شاهد من هنا: سالم القحطاني

من هو محمد بن سعد البواردي ويكيبيديا

محمد سعد البواردي السيرة الذاتية

إنّ السيرة الذاتية للمهندس محمد سعد البواردي هي كالتالي:

  • الاسم الكامل: محمد بن سعد البواردي.
  • مكان الولادة: شقراء في الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الولادة: غير محدد بدقة.
  • الجنسية: السعودية.
  • الدين: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • المهنة: مهندس ورجل أعمال ومدير لأهم المشاريع التنموية في السعودية.
  • اللغة الأم: اللغة العربيّة.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • عدد الابناء: غير معروف بالضبط، لم يذكر سوى المرحوم سعد البواردي.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في الهندسة.
  • تاريخ الوفاة: الخميس 15 فبراير / شباط 2024 ميلادي.
  • سبب الوفاة: الإصابة بمرض.

اقرأ أيضًا: حمزة الناصر

حقيقة وفاة محمد سعد البواردي

إنّ خبر وفاة المهندس السعودي محمد سعد البواردي صحيح للأسف، إذ انتقل إلى جوار ربه يوم الخميس 15 فبراير / شباط 2024 ميلادي، الموافق لـ 5 شعبان 1445 هجري. كما أكّد المصدر المقرب من عائلة المرحوم أنّ موعد الجنازة والدفن سيكون بعد وصول جثمانه من الخارج إلى أرض المملكة العربية السعودية.

ومنذ تأكيد خبر الوفاة تداول روّاد مواقع السوشيال ميديا برقيات التعازي التي حملت مشاعر الحزن والأسى بفقدان شخصيّة سعودية مرموقة على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي. وفيما يلي أهم ما جاء في نعي الفقيد:

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ )). بقلوب مطمئنة وراضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله هذا اليوم الخميس ٥شعبان ١٤٤٥هـ العزيز الغالي وأبن البار الشيخ محمد بن سعد البواردي (أبوسعد) … نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فالمسيح جناته وأن يجمعنا به مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن الثوب فينا…. في حال وصول الجثمان سيتم تحديد وقت الصلاة والدفن، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

سبب وفاة رجل الأعمال السعودي محمد البواردي

في الحقيقة لم تتوفّر معلومات وافيّة عن سبب وفاة المهندس السعودي محمّد البواردي رحمه الله، إذ اقتصرت المصادر على معاناته الشديدة مع مرضه الذي لم يمهله طويلًا دون ذكر توصيف المرض.

سبب وفاة رجل الأعمال السعودي محمد البواردي

محمد سعد البواردي وش يرجع

إنّ محمد سعد البواردي هو ابن عائلة البواردي التي يرجع أصلها إلى قبيلة زيد، وهي من القبائل العربيّة العريقة في المملكة العربيّة السعودية. إذ ينتمي الجد الأوّل زيد بن حيّان إلى قبيلة عبيدة بن مذحج من كهلان بن سبع بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

كما تتميّز عائلة البواردي بالكرم والأخلاق وحسن الضيافة والسمعة الطيبة على المستوى الأهلي. وقد أنجبت كبار الشخصيات التي كان لها بصمات واضحة في المجتمع السعودي على كافة الأصعدة الاستثمارية والعلمية والثقافية أيضًا.

إلى هنا نصل لختام مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على من هو محمد بن سعد البواردي، كما استعرضنا لكم تفاصيل سيرته الذاتية وحقيقة خبر وسبب وفاته، مرورًا بذكر أصل العائلة التي ينتمي إليها المغفور له بإذن الله محمّد بن سعد البواردي.