من هو محمد بن حسن أبو راسين ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو محمد بن حسن أبو راسين ويكيبيديا السيرة الذاتية

محمد بن حسن أبو راسين، الدكتور الذي تصدر اسمه محركات البحث في الساعات القليلة الماضية. ولا سيما عقب إعلان هيئة الجامعات في المملكة العربية السعودية، بقيادة الدكتور يوسف بن عبدالله البنيان. بقرار تعيينه رئيسًا لجامعة جازان السعودية. إلى جانب تعيين الدكتور صالح بن علي العقلا رئيسًا لجامعة المدينة المنورة الإسلامية. مما دفع برواد مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص طلاب جامعة جازان، عن أبرز المعلومات الشخصية عن معالي الدكتور محمد وتفاصيل سيرته الذاتية. كل ذلك وأكثر سنورده لكم في سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة اتصالاتنا، فتابعونا للنهاية.

كما يمكنكم قراءة: مصمم الأزياء إسلام سعد 

من هو محمد بن حسن أبو راسين ويكيبيديا

إن محمد بنْ حسن أبو راسين هو دكتور جامعي، يحمل الجنسية العربية السعودية. حيث ولد في الأراضي السعودية، نشأ وترعرع في كنف أسرته. كما وتلقى علومه لكافة المراحل التعليمية في مختلف مدارسها، حتى وصل للمرحلة الثانوية والتحق بجامعاتها متخرجًا منها وحائزًا على شهادة البكالوريوس.

أثبت جدارته في التعليم الأكاديمي وتطوير الجامعات التي درّس فيها، الأمر الذي رشحه اسمه لتسليمه مناصب عليا في جامعة جازان. حيث تم تعيينه وكيلًا للجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، بالإضافة لذلك تعيينه رئيسًا لجامعة جازان بدءًا من تاريخ اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ الرابع عشر من شهر ذي القعدة عام 1445 هجري.

محمد بن حسن أبو راسين

محمد بن حسن أبو راسين السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للدكتور محمد بنْ حسن أبو رَاسين رئيس جامعة جازان السعودية، وفق المعلومات الشخصية التالية:

  • الاسم الكامل: محمد بنْ حسن أبو رَاسين.
  • تاريخ الميلاد: غير محدد بدقة، لكن من المتوقع أنه من مواليد السبعينيات.
  • مكان الميلاد: ولد الدكتور محمد في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: يحمل الدكتور محمد الجنسية العربية السعودية.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم الدكتور محمد في الأراضي السعودية.
  • اللغات: يتقن الدكتور محمد اللغتين الإنجليزية والعربية وبالتحديد اللهجة السعودية.
  • المؤهل العلمي: غير معروف.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • الدين والمعتقد: يعتنق الدكتور محمد الدين الإسلامي.
  • المهنة: رئيس جامعة جازان بدءًا من تاريخ يوم الأربعاء الموافق لتاريخ الثاني والعشرين من شهر مايو /أيار عام 2024، بالإضافة لعمله وكيلًا للجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
  • سبب تصدر الترند: الموافقة على تكليفه رئيسًا لجامعة جازان في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: صالح بن علي العقلا

تعيين الدكتور محمد بن حسن أبو راسين رئيسا لجامعة جازان

أصدر وزير التعليم العالي قرارًا يفيد بتعيين الدكتور محمد بن حسن أبو راسين رئيسًا لجامعة جازان، بدءًا من عصر اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ الثاني والعشرين من شهر مايو أيار عام 2024. والواقع بتاريخ الرابع عشر من شهر ذي القعدة عام 1445، جاء في نص القرار ما يلي:

يعلن مجلس شئون الجامعات، اليوم الأربعاء 14 / ذي القعدة /1445 هجري، صدور الموافقة السامية على تكليف كل من الدكتور صالح بن علي العقلا رئيساً للجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، والدكتور محمد بنْ حسن أبو راسين رئيساً لجامعة جازان بالإضافة لعمله وكيلًا للجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا، حيث عرضنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عن الدكتور محمد بنْ حسن أبو رَاسين، كما وعرضنا لكم قرار تعيينه بالتكليف رئيسًا لجامعة جازان في المملكة العربية السعودية إلى جانب عمله وكيل للدراسات العليا والبحث العلمي.