من هو مثنى الحاتم الحسن ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو مثنى الحاتم الحسن ويكيبيديا السيرة الذاتية

مثنى الحاتم الحسن أمير عموم عشائر بني حسن في النجف بالعراق الذي غيبه الموت فجر اليوم الخميس 16 مايو 2024 في فرنسا. وقد نعى نجل الراحل محمد مثنى الحسناوي والده بمنشورٍ عبر حسابه على الفيسبوك. وسرعان ما انتشر الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار ضجةً وحزنًا كبيرًا بين عموم قبائل بني حسن في العراق والحجاز. كذلك فقد تصدر اسم الشيخ الراحل وخبر وفاته محركات البحث لمعرفة كافة المعلومات حوله، لذا وبناءً على ما سبق ذكره، سنوافيكم من خلال هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا بأهم المعلومات حول من هو الشيخ مثنى حاتم الحسن ويكيبيديا؟ وما هي سيرته الذاتية، مرورًا بذكر تفاصيل وسبب وفاة المغفور له زعيم عموم بني الحسن في العراق. فتابعوا معنا.

شاهد من هنا: صالح مهدي صالح جواد الاسدي

مثنى الحاتم الحسن ويكيبيديا

الشيخ مثنى الحاتم الحَسن أو الحسناوي هو زعيم قبائل بنى حسن في محافظة النجف العراقية. وهو عراقي الجنسية من مواليد عام 1961م في النجف في العراق. وينتمي لعائلة عراقية الأصل ويعتنق الديانة الإسلامية، متزوج وله عدد من الأبناء، يعرف منهم نجله الأكبر “محمد الحاتم الحسن” كما يترأس زعامة إمارة بني حسن في النجف منذ العام 2004 التي تعتبر امتداد لإمارة بني هلال في الجزيرة العربية (نجد والحجاز). لا سيما أنه من الشخصيات العراقية المعروفة بعراقة الأصل والأخلاق العالية والتقدير والمحبة من أبناء عشيرته، نظرًا لتواجده معهم في جميع المشاركات والنشاطات الشعبية. الأمر الذي أثار حزنهم بعد تأكيد خبر وفاته رحمه الله في فرنسا في تاريخ الخميس 16 مايو 2024م.

مثنى الحاتم الحسن ويكيبيديا

الشيخ مثنى حاتم آل الحسن السيرة الذاتية

إنّ السيرة الذاتية للشيخ مثنّى الحاتم الحسن هي كما يلي:

  • الاسم الكامل: مثنى حاتم الحَسن.
  • القبيلة: بني حسن.
  • مكان الولادة: النجف – العراق.
  • تاريخ الولادة: من مواليد 1961 ميلادي.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العربية العراقية.
  • الدين: يعتنق الدين الإسلامي.
  • العمر: 63 عامًا.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأبناء: غير معروف بالضبط، لم يذكر سوى ابنه الأكبر “محمد مثنى الحسن”.
  • المهنة: زعيم عموم عشائر بني حسن في النجف العراقي.
  • تاريخ الوفاة: الخميس 16 مايو / أيار / 2024 ميلادي.
  • سبب الوفاة: مرض عضال.

وفاة الشيخ مثنى الحاتم آل الحسن أمير عموم بني حسن في العراق

توفي الشيخ مثنى الحاتِم الحسن أمير قبائل بني حسن العراقية في فجر يوم الخميس 16 مايو 2024م في أحد مستشفيات فرنسا. كما نعى محمد مثَنى آل الحسن نجل الفقيد الراحل والده بمنشورٍ عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، معلنًا الحداد باسم إمارة بني حسن.

كذلك فقد أكدت مصادر مقربة من عائلة الراحل، احتمال تدخل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لنقل الجثمان من فرنسا إلى العراق في أسرع وقتٍ ممكن.

وفاة الشيخ مثنى الحاتم آل الحسن أمير عموم بني حسن في العراق

سبب وفاة الشيخ مثنى الحاتم آل حسن

إنّ سبب وفاة الشيخ مثنى الحَاتم الحسن هو إصابته بمرضٍ عضال وتدهور حالته الصحية بعد توقف جميع أعضائه عن الحركة باستثناء القلب إلى أن وافته المنية في أحد المستشفيات في فرنسا عن عمرٍ يناهز 63 عامًا.

الشيخ مثنى الحاتم الحسن وش يرجع

يرجع أصل الشيخ مثنى الحاتم الحسَن إلى قبيلة بني حَسن التي تستوطن إمارة بني حسن في النجف العراقي. كما يمتد أصلها إلى إمارة بني هلال في الجزيرة العربية والتي يعود نسبها إلى الزعيم العربي الشعبي أبو زيد الهلالي.

 

إلى هنا نصل لختام مقالنا وقد أوضحنا لكم من خلاله من هو مثنى الحَاتم الحسن ويكيبيديا السيرة الذاتية. كما استعرضنا حقيقة خبر وفاته، والسبب المؤدي للوفاة سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم عائلته الصبر والسلوان على مصابهم الأليم.