متى يبدأ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 2023 ومتى ينتهي؟

متى يبدأ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 2023 ومتى ينتهي؟

متى يبدأ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل؟ سؤال يهتم الكثير من السعوديين بالتعرف على إجابته. إذ يقيم نادي الإبل في المملكة العربية السعودية مهرجانًا سنويًا احتفالًا بالإبل وتاريخها وتعزيزًا بقيمتها. كما ويقدم النادي الكثير من الجوائز المالية في نهاية كل حدث وفعالية. فما موعد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ومتى ينتهي؟ وما هو جدول فعاليات المهرجان؟ سنتعرف على الإجابات الوافية لكل هذه التساؤلات في مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا جنبًا إلى جنب مع أبرز الجوائز المقدمة في هذا المهرجان.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في وظائف مهرجان الملك عبد العزيز للابل

متى يبدأ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

يبدأ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في السعودية في تاريخ الأول من شهر كانون الأول لعام 2023 ميلادي. إذ تحيي المملكة العربية السعودية سنويًا مهرجانًا للتعزيز بقيمة الإبل والتذكير بتاريخها وأهميتها. كما ويتوجه المشاركون في هذه المهرجان إلى مناطق جنوب صحراء الدهناء في المملكة العربية السعودية كمنطقة الصياهد لإحياء فعاليات هذا المهرجان.

متى ينتهي مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

ينتهي مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في منتصف شهر كانون الثاني لعام 2024 ميلادي كما حددته إدارة نادي الإبل. إذ أكدت إدارة نادي الإبل المشرفة على مواعيد بدء وانتهاء مهرجان الملك عبد العزيز للإبل استمرار هذا المهرجان لحوالي شهر ونصف. كما وشجعت الكثير من محبي هذا المهرجان على عدم تفويته هذا العام لما سيحتويه من أحداث وفعاليات مميزة وممتعة.

جدول مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بالتقويم الميلادي

كما ويتضمن جدول مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الفعاليات الموضحة وفقًا للتقويم الميلادي بالصورة التالية:

جدول مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بالتقويم الميلادي
جدول مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بالتقويم الميلادي

موعد الدخول الأول في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

يوافق موعد الدخول الأول في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل تاريخ 29 تشرين الثاني لعام 2023 ميلادي. كما ويوافق هذا اليوم تاريخ 5 جمادى الأول لعام 1445 هجري. بينما تبدأ فعاليات التحكيم في مهرجان الإبل تاريخ 1 كانون الأول لعام 2023 ميلادي، والذي يوافق تاريخ 7 جمادى الأول لعام 1445 هجري.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مهرجان ضيافة في الامارات.

جوائز مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

تتنوع جوائز مهرجان الملك عبد العزيز للإبل حتى تصل إلى مبالغ مقدرة بحوالي 118 مليون ريال سعودي. إذ تحرص إدارة نادي الإبل على تخصيص الكثير من الفعاليات بجوائز عند الفوز في الأحداث. كما ويشرف النادي حديثًا على إضافة جائزة بمقدار 95 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضًا:  مواعيد الالعاب النارية في اليوم الوطني الاماراتي في الشارقة

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول متى يبدأ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، نأمل لكم الاستفادة من المحتوى المقدم حول هذه المهرجان السنوي المقرر عقده في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية. كما ويمكن زيارة الموقع الرسمي لنادي الإبل للتعرف أكثر على فعاليات هذا المهرجان ومواعيدها المقررة بالتفصيل.