عاجل.. متى اول ايام شهر رمضان 2024 في السعودية؟

عاجل.. متى اول ايام شهر رمضان 2024 في السعودية؟

متى اول ايام شهر رمضان في السعودية، هذا السؤال الذي يطرح من قبل عموم المسلمين في السعودية، بعد تضارب الأنباء حول هذا الموعد. ومن الجدير بالذكر أنه توجد العديد من الدول التي تتبع تقويم السعودية في تحديد اول ايَام شهر رمضان وأيام العيد وغيرها. وبناءً على ما تقدم سوف نجيب في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا على سؤال متى أَول أَيام شهر رمضان في السعودية. مع ذكر الأعمال المستحبة فعلها في هذا الشهر، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: موعد صلاة التراويح في السعودية

متى اول ايام شهر رمضان في السعودية

إنّ اول ايام شهر رمضان في السعودية غير معروفة حتى الآن بشكلٍ دقيق. حيث يتأرجح هذا الموعد ما بين يومي الإثنين والثلاثاء، في تاريخي 11 و12 من شهر آذار / مارس على التوالي.

ولكن من المتوقع أن يكون اول أيَام شهر رمضان في السعودية في يوم الثلاثاء المقبل، في تاريخ 12 من شهر آذار / مارس في عام 2024 م.

تحري رمضان 1445 _ 2024 في السعودية

لقد صدر بيان رسمي من قبل المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية حول تحري رؤية هلال شهر رمضان وهو:

دعت المحكمة العليا السعودية عموم أنحاء المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك في مساء يوم الأحد  29/8/1445 هـ، حسب تقويم أم القرى، الموافق 10/3/2024 م. كما ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. كذلك أضافت: تأمل المحكمة العليا ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة، لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين.

اضغط هنا 👈:  دعاء يوم الشك 2024 

مظاهر استقبال شهر رمضان في السعودية

توجد مظاهر مخصصة يتم فيها استقبال شهر رمضان من قبل جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم، وبشكلٍ خاص في المملكة العربية السعودية. ومنها نذكر:

  • تركيب زينة رمضان على جدران المنازل والمساجد، والتي تكون على شكل هلال أو فوانيس رمضانية.
  • توزيع الهدايا من قبل الصغار والكبار، والتي قد تكون على شكل هدية قرآن كريم مثلًا.
  • قراءة القرآن الكريم في المساجد والمنازل.
  • عقد حلقات الذكر والدعاء.
متى اول ايام شهر رمضان في السعودية
متى اول ايَام شهر رمضان في السعودية

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى أول أَيام شَهر رمضان في السعودية. حيث تعرفنا معًا إلى بيان المحكمة العليا السعودية فيما يخص موعد بدء شهر رمضان الكريم. بالإضافة إلى ذكر أهم الأعمال المستحب فعلها في شهر رمضان المبارك.