كمين مسلح في غزة يؤدي إلى مقتل 8 جنود إسرائيليين من النخبة.. إليك تفاصيل الخبر

كمين مسلح في غزة يؤدي إلى مقتل 8 جنود إسرائيليين من النخبة.. إليك تفاصيل الخبر

كمين مسلح في غزة يؤدي إلى مقتل 8 جنود إسرائيليين من النخبة في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي صرح من خلاله عن مقتل 10 من ضباط وجنود من لواء جولاني الإسرائيلي. وفي التفاصيل كانت مجموعة يطلق عليها “النخبة” قد بدأت بتطهير المباني المشبوهة في منطقة قصبة الشجاعية وهي منطقة كثيفة بالسكان. وأثناء تنقلهم بين المباني تعرضت تلك المجموعة لكمين محكم من قبل عناصر المقاومة الإسلامية “حماس”، مما أدى لمقتل عدد من الضباط والجنود الإسرائيليين. ولمزيد من التفاصيل عن كمين مسلح في غزة يؤدي إلى مقتل 8 جنود إسرائيليين من النخبة تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا.

كمين مسلح في غزة يؤدي إلى مقتل 8 جنود إسرائيليين من النخبة

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية عن كمين مسلح في غزة من قبل عناصر حركة المقاومة الإسلامية” حماس” في غزة. والذي نجم عنه مقتل 8 جنود إسرائيليين من ضباط وجنود.

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 5 ضباط تابعين للواء غولاني في الجيش ومن بينهم قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني. ليرتفع عدد القتلى من الجيش الإسرائيلي إلى 442 قتيل.

وبدوره وصف موقع واينت الإسرائيلي بأن ما جرى جريمة خطيرة للغاية مشيرًا إلى أن الحادثة قتل فيها المقدم “تومر غرينبرغ”. قائد الكتيبة 13 والجنرال العقيد “إسحاق بن باشيت” قائد لواء يفتاء والفاران. وعدد من الجنود والضباط في معركة استمرت لحوالي الساعتين ونصف.

كمين مسلح في غزة يؤدي إلى مقتل 8 جنود إسرائيليين من النخبة
قتلى الجيش الإسرائيلي في الشجاعية

من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بأن: “دخل مقاتلون إضافيون إلى المباني لإجلاء الجرحى عندما انفجرت عبوة ناسفة. مما تسبب في سقوط المزيد من القتلى، وذلك في وقت مبكر من المساء الثلاثاء. حيث دخلت قوة من الجيش الإسرائيلي إلى المجمع المكون من ثلاثة مبان متجاورة وفناء، وعثرت على فتحة نفق في المجمع.

تم تفجير عبوة ناسفة استهدفت القوة داخل أحد المباني في المجمع، إلى جانب إطلاق نار من بنادق M-16 وقنابل يدوية من قبل المقاتلين في حماس. وجراء ذلك أصيبت القوة الأولى المكونة من أربعة جنود، وواصلت إطلاق النار في المبنى. وحاولت القوة الموجودة في الخارج إطلاق النار على المقاتلين من حماس، ولكن في هذه المرحلة انقطع الاتصال مع أحد الضباط.

وكانت القوات العاملة تخشى أن يكون قد اختطف إلى نفق. وأشارت إلى أن الجيش يقوم بالتحقق لمعرفة ما إذا كان في المكان فتحة نفق في المنطقة.

اقرأ أيضا: الأسيرة اسراء جعابيص الفلسطينية

كارثة الشجاعية

وصفت صحيفة معاريف الإسرائيلي الكمين بالكارثة حيث قالت:

“في مساء الثلاثاء، قام جنود جولاني بتطهير المباني المشبوهة في قصبة الشجاعية. وأثناء ذلك تم إطلاق النار عليهم، كما تزامن بدأ إطلاق النار بشكل دقيق من المنازل المجاورة، لتبدأ معركة شرسة أطلقت خلالها “حماس” عبوة ناسفة على الجنود المتواجدين في الشارع مما أدى لمقتل بعضهم.

قالت الصحيفة انه تم ارسال قوة إنقاذ تابعة للواء الجولاني إلى المكان بمشاركة القوة 669 مع قائد السرية التكتيكية وقد تم إطلاق النار عليهم، فدخلوا مبنى قريب للاحتماء.

كان المبنى مفخخًا ومجهزًا للقضاء على المجموعة، حيث تم تفجير المبنى بالكامل ليسقط جميع من كان بداخله بين قتيل وجريح. وبعد ذلك تم إرسال قوة إنقاذ أخرى إلى المكان واشتبكت مع قوات المقاومة في محاولة صعبة لاستعادة المصابين والجثث الذين تم نقلهم بواسطة مروحية.

قالت حركة حماس في بيان نشرته على تلغرام ما يلي:

“تزايد أعداد القتلى الإسرائيليين في مختلف محاور القتال بقطاع غزة يؤكّد حجم الخسارة والفشل لقادة وجيش إسرائيل. نقول للصهاينة بأن قيادتكم الفاشلة لا تلقي أي اعتبار لحياة جنودكم الذين يُقتلون ويصابون يوميًا بالعشرات، ولا خيار لكم سوى الانسحاب من غزة.

كلما زادت مدة تواجدكم في قطاع غزة كلما زادت فاتورة قتلاكم وخسائركم، وستخرجون منها تجرّون ذيل الخيبة والخُسران.

 

في الختام، نكون قد قدمنا لكم كمين مسلح في غزة يؤدي إلى مقتل 8 جنود إسرائيليين من النخبة.. ذاكرين لكم تفاصيل الخبر الذي وصفه ناشطون إسرائيليون على مواقع التواصل بأنه كارثة حقيقية وخطيرة.