قضية عبد الله الشاهين؛ تعرّف على سبب سجنه في قطر

قضية عبد الله الشاهين؛ تعرّف على سبب سجنه في قطر

قضية عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم التي تصدرت المشهد الإعلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا. إذ انتشر اسم الشاهين مباشرةً عقب صدور حكم قضائي بحقّه من قبل المحكمة الجزائية في قطر. ولمتابعة تفاصيل الخبر والكشف عن حيثياته، سنرفق لكم من خلال منصة اتصالاتنا كامل المعلومات التوضيحية حول قضية عبد الله الشاهين، والتهمة الموجهة إليه والحكم الصادر بسجنه في قطر. فابقوا معنا لتفاصيل أكثر.

قضية عبد الله الشاهين

تنطوي قضية عبد الله الشاهين في مواجهة الدعوى التي رفعها عليه الشيخ محمد بن سحيم آل ثاني في قطر نتيجة تورّطه في عملية تزوير. ومن الجدير بالذكر، أنّها هذه ليست المرة الأولى التي تثبت إدانته في قضايا تزوير، فقد سبق ورفعت عليه عدة دعاوي في ذات الموضوع. كما نال العقوبة المستحقة بموجبها، لا سيما من قبل محكمة الجزاء القطرية.

شاهد من هنا: قضية البلوجر اية ايهاب

قضية عبد الله الشاهين

ما هو الحكم الصادر بحق عبد الله الشاهين

حكمت المحكمة الجزائية القطرية على المتهم عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بسجنه لمدّة 10 سنوات. كذلك دفع غرامة مالية بقيمة 10 آلاف ريال سعودي، ونفيه عن الوطن بعد انتهاء مدّة تنفيذ عقوبته. فضلًا عن تجريده من المناصب والألقاب الرياضية المحليّة والدولية.

من جهةٍ ثانيّة تضمّن قرار المحكمة الجزائية في قطر، الحكم على عصام قاسم ومنصور بالسجن لمدة سنتين مع دفع غرامة مالية بقيمة 10000 ريال سعودي. كذلك نفي كل منهما خارج وطنهما بعد تنقيذ العقوبة كاملةً.

تاريخ صدور الحكم في قضية عبد الله الشاهين

أعلنت المحكمة الجزائية في قطر عن صدور الحكم العقابي بحق عبد الله الشاهين المتورط في قضية التزوير في يوم الاثنين 26 فبراير / شباط 2024 ميلادي، الموافق لـ 16 شعبان 1445 هجري.

سبب سجن عبد الله الشاهين في قطر

إنّ سبب سجن عبد الله الشاهين رئيس اتحاد كرة القدم في الكويت هو ثبوت إدانته في عملية التزوير وخيانة الأمانة التي كانت بعهدته. وهذا ما استدعى توقيفه المباشر عن مزاولة صلاحياته المهنية في مجال الرياضة محليًا ودوليًا.

من هو عبد الله الشاهين ويكيبيديا

عبد الله الشاهين هو رجل أعمالٍ عربي معروف ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم من مواليد الكويت عام 1971. حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت. كما شغل العديد من المناصب الإدارية المحلية والعربيّة، فقد اشتهر على مستوى الوطن العربي من خلال عمله مع العديد من الشركات الاستثمارية الكويتية والقطرية والبحرينية والمصرية.

من هو عبد الله الشاهين ويكيبيديا

عبد الله الشاهين السيرة الذاتية

إليكم السيرة الذاتية لرئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبد الله الشاهين فيما يلي:

  • الاسم الكامل: عبد الله أحمد شاهين يوسف شاهين الربيّع.
  • تاريخ الميلاد: 30 أغسطس / آب 1971.
  • مكان الميلاد: العاصمة الكويت.
  • الجنسية: الكويتية.
  • العمر: 53 عامًا.
  • الديانة: مسلم.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت.
  • المهنة: رجل أعمال.
  • المنصب: رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي.
  • سبب الشهرة حاليًا: صدور حكم بسجنه في قضية تزوير في قطر.

إلى هنا نصل لختام مقالنا وقد استعرضنا لكم من خلاله قصة عبد الله الشاهين. كما أوضحنا مسببات القضية والتهمة الموجهة للشاهين مع الحكم الصادر بحقّه، وأبرز المعلومات حول حياته الخاصة، وسيرته الذاتية لمن يهمّه الامر.