قصة منصور مرزاح: القبض على يمني بتهمة التحرش بحدث في السعودية 2024

قصة منصور مرزاح: القبض على يمني بتهمة التحرش بحدث في السعودية 2024

قصة منصور مرزاح التي أثارت ضجة كبيرة على السوشال ميديا، وذلك بعد أن أعلنت شرطة الرياض القبض على المقيم اليمني منصور مرزاح وإحالته إلى النيابة العامة بجريمة أخلاقية؛ لذا يوضح موقع اتصالاتنا قصة منصور مرزاح، وردود الفعل على قضيته.

اضغط من هنا: فيديو مقيم يمني يتحرش بفتاة سعودية

قصة منصور مرزاح

أعلنت شرطة منطقة الرياض إلقاء القبض على مقيم من جنسية يمنية يدعى “منصور مرزاح شثان” بتهمة التحرش بفتاة حدث. ووفق بيان رسمي صادر عن الأمن العام جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

كما ذكر البيان الصادر عن شرطة المنطقة أنه تم القبض على المقيم المذكور بعد ورود بلاغ من ذوي الحدث يفيد بتعرضه للتحرش.

 

ردود الفعل على قضية منصور مرزاح

أثار قضية منصور مرزاح ردود فعل واسعة في المجتمع وغضبًا كبيرًا في الشارع السعودي والوطن العربي. كما تم التأكد على أهمية الإبلاغ عن مثل هذه الانتهاكات والتعامل معها بصرامة والتشهير بأسماء المجرمين. ومن جهة أخرى أبدت السلطات تعاملًا جديًّا وسريعًا مع قضية التحرش. كذلك أكدت على ضرورة الحفاظ على السلامة والأمن والأمان في المجتمع، وحماية الطفل والحدث من هذه الجرائم الخطيرة.

منصور مرزاح

عقوبة التحرش في السعودية

ينص نظام مكافحة التحرش في السعودية على معاقبة كل من ارتكب جريمة تحرش بالسجن مدة لا تزيد على سنتين. وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال  أو بإحدى هاتين العقوبتين. كذلك يعاقب منصور مرزاح والمتحرشين وفق النظام تشدد العقوبة بالسجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات. وبغرامة مالية لا تزيد على 300 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين. وذلك في حالة العودة أو في حالات أخرى مثل ارتكابها في مكان عام أو ضد طفل أو أحد ذوي الاحتياجات الخاصة.

شاهد أيضًا: قصة المغدورة سلمى

ختامًا، تم التعرف على قصة منصور مرزاح المتحرش بحدث في السعودية، وردود فعل الشارع والسلطات وأهمية الإبلاغ بسرعة عن مثل هذه الجرائم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.