قصة محمد الحناوي بريء: حملة لانقاذ الطبيب البيطري من المؤبد

قصة محمد الحناوي بريء: حملة لانقاذ الطبيب البيطري من المؤبد

قصة محمد الحناوي، القصة التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مع نشر هاشتاغ #الدكتور_محمد_الحناوي_بريء. كما وقد تفاعل رواد منصات التواصل بشكلٍ كبير بعد نشر عائلة محمد الحناوي أدلة تثبت برائته وعفته من هذه الجريمة. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى قصَة محمد الحناوي. مع ذكر أدلة براءة محمد الحناوي، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: أحمد فؤاد الثاني

قصة محمد الحناوي

إنّ قصة محمد الحناوي بدأت في تاريخ 7/8/2023 م، حيث حكم على الطبيب البيطري محمد الحناوي بالسجن المؤبد لمدة تصل إلى 25 سنة. وذلك على خلفية اتهامه بجريمة قتل شخص في السيارة. ولكن عائلته ترفض هذه الإدعاءات المقدمة، وتؤكد على امتلاكهم أدلة تبرء محمد الحناوي مما نسب إليه.

اضغط هنا 👈: سبب سحب جواز سفر حمد هديبان المري

تفاصيل قصة محمد الحناوي

إنّ تفاصيل قصة محمد الحناوي تكون وفق المضمون التالي:

طلب حسام الحناوي ابن عم الطبيب البيطري محمد الحناوي استعارة سيارته في تاريخ السادس من شهر أغسطس / آب في عام 2023 م، في تمام الساعة الخامسة ظهرًا. فقد لبى محمد طلبه، واعاره السيارة، ولكن استقيظ محمد في الليل ولم يجد سيارته. وفي صباح تاريخ 7/8/2023 م، ذهب محمد ليأخذ سيارته من حسام، حيث وجد مقبض باب السيارة مكسور، حيث ارسل محمد لحسام على تطبيق الواتس آب: “بالنسبة للدراع الي انكسر دا انا هشوف تكلفته وهعرفك”. وفي مساء اليوم ذاته، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على والد محمد، وذلك كون السيارة مسجلة باسمه. هذا ما اجبر محمد على الإعتراف زورًا بارتكاب الجريمة.

هل محمد الحناوي بريء

في الحقيقة من غير المعروف إن كان الطبيب البيطري محمد الحناوي بريء أم لا، حيث بالنظر إلى الأدلة الموجودة تثبت أنه بريء. ولكن ما حدث في تلك الليلة هو اكتشاف أن حسام الحناوي قام بدهس أحد الأشخاص بهذه السيارة ومن ثم قتله بآلة حادة، ونتيجة كون السيارة مسجلة باسم والد محمد هذا ما أدى إلى تحميل محمد هذه الجريمة، وهو نائم في بيته في المنصورة، بحسب تصريح أخوه.

حملة لانقاذ الطبيب البيطري محمد الحناوي من المؤبد

انطلقت حملة مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تطالب فيها بإطلاق سراح الطبيب البيطري محمد الحناوي عقب تواجد الأدلة التي تثبت عدم قيامه بأي جريمة قتل. كما وقد غرد أخ محمد الحناوي المضمون التالي:

صباح الخير، دي آخر مرة شوفت فيها محمد أخويا قبل ما يتاخد لتنفيذ عقوبة بالمؤبد 25 سنة. أنا معرفش محمد صحي من النوم ازاي وسط ناس مش شبهه، ومعرفش هقدر أصبّر ماما ليلة كمان ولا إيه ممكن يحصلها.

أدلة براءة محمد الحناوي

من أدلة براءة محمد الحناوي هو امتلاك عائلة محمد الحناوي فيديو يوثق لحظة استلام محمد الحناوي السيارة من حسام ابن عمه. بالإضافة إلى وجود محادثات على برنامج الواتس آب تثبت طلب حسام السيارة من ابن عمه، وعدم تسليم حسام السيارة في الوقت المتفق عليه.

قصة محمد الحناوي
قصة محمد الحناوي

من هو محمد الحناوي

محمد الحناوي، المواطن الذي يحمل الجنسية العربية المصرية. ولد في دولة مصر، ونشأ وترعرع بها. يبلغ من العمر 25 عامًا، فهو من مواليد 1999 م. يقيم في مدينة المنصورة في جمهورية مصر العربية، مع عائلته. حصل على درجة البكالوريوس في الطب البيطري، كما أنه متزوج ولديه طفلة تبلغ من العمر سنة واحدة. كما وقد حكم على محمد الحناوي في السجن المؤبد لمدة 25 سنة، وذلك إثر اتهامه بجريمة قتل لم يرتكبها.

 

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان قصة محمد الحناوي. حيث تعرفنا معًا إلى أبرز المعلومات المتوفرة حول الطبيب البيطري محمد الحناوي. مع ذكر هل محمد الحناوي بريء أم لا، بالإضافة إلى ذكر الأدلة التي تثبت براءة محمد الحناوي.