قصة حلل يا دويري؛ إليك تفاصيل هتاف مقاتلي القسام

قصة حلل يا دويري؛ إليك تفاصيل هتاف مقاتلي القسام

قصة حلل يا دويري التي انتشرت بشكل كبير على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. حيث أثار هتاف أحد مجاهدي القسام جدلًا كبيرًا، ولا سيما أنه تم ذكر اسم أحد المحللين العسكريين في فيديو انتشر على نطاق واسع جدًا. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع اتصالاتنا لنتعرف معًا على قصة حلل يا دويري، بالإضافة إلى تفاصيل هتاف مقاتلي القسام. لتفاصيل أكثر ابقوا معنا.

قصة حلل يا دويري

تدور قصة حلل يا دويري حول أحد مقاتلي كتائب عز الدين القسام الذي ظهر في مقطع فيديو يوثق استهداف قوة صهيونية تتكون من عشرة جنود. وعند استهداف أحد المنازل في منطقة جحر نادى المقاتل بعبارة “حلل يا دويري” قاصدًا بذلك المحلل الأردني العسكري اللواء فايز الدويري الذي يظهر على قناة الجزيرة. وبعد أن تمكن المجاهد القسامي من قتل أولئك الجنود هتف بالعبارة التالية: “الله أكبر ولله الحمد حلل يا دويري”.

اقرأ أيضًا: إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيري

قصة حلل يادويري
قصة حلل يادويري

تفاصيل هتاف مقاتلي القسام

انتشر فيديو هتاف أحد مقاتلي كتائب عز الدين القسام مرددًا عبارة: “حلل يا دويري”. مخاطبًا بذلك اللواء فايز الدويري الذي رد على المجاهد قائلًا: “حلل يا دويري سأحلل”. حيث عبّر الدويري عن فرحة مفتخرًا بذلك وقد نشر عبر صفحته الرسمية على تويتر ما يلي:

“أرفع رأسي وأشمخ وربما تكون أجمل لحظات حياتي حين سمعت المقاوم ينادي باسمي”.

وتابع قائلًا:

” إنها لحظات الشرف التي أعلم أن المقاومين يتابعون ويثنون على ما أقدمه من جهد بسيط بل ولا يذكر أمام أصحاب الفعل”.

رابط فيديو حلل يا دويري

إن رابط فيديو حلل يا دويري هو youtube. حيث ينقلكم هذا الرابط مباشرةً لمشاهدة الفيديو الذي يوثق لحظة استهداف أحد مجاهدي القسام لعدد من جنود الصهاينة مرددًا عبارة حلل يا دويري والتي انتشرت على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو المحلل العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام

إن المحلل العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام هو اللواء فايز الدويري. وهو خبير عسكري أردني من مواليد الأردن ويحمل الجنسية الأردنية. كما أنه لواء متقاعد ويعتبر أحد أهم الخبراء الاستراتيجيين الذين انتشر اسمهم بعد انطلاق حركة طوفان الأقصى في فلسطين. حيث درس الدويري في الكلية العسكرية ومن ثم تخرج منها برتبة ملازم ثاني.

بعد ذلك، التحق بسلاح الهندسة الملكي الأردني وكان له الكثير من المشاركات في اليمن مع القوات اليمنية المسلحة برتبة ضابط هندسة بتحصينات باب المندب إلى جانب المشاركة في فك الألغام على الحدود السورية الأردنية. كذلك التحق بالأركان الأردنية لعام واحد وتم ابتعاثه للباكستان ليشارك في دورة دولية بكلية القيادة والأركان الباكستانية. والجدير بالذكر، أنه عمل مدرسًا لمدة أربع سنوات في كلية القيادة.

قصة حلل يادويري
قصة حلل يادويري

فايز الدويري السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية للواء فايز الدويري من خلال العرض التالي:

  • الاسم الكامل: فايز الدويري.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: الأردن.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الأردنية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • المهنة: لواء سابق.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • لغات أخرى: غير معروف.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن قصة حلل يادويري، ذاكرين لكم ردة فعل اللواء الدويري على الفيديو الذي نشر لأحد مقاتلي القسام، مرورًا بمعلومات شخصية حول هذا المحلل العسكري الذي انتشر اسمه بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.