قصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم، هذا القصاص الذي تمَّ تنفيذه بحق الجاني المذكور بعد قيامه بارتكاب أعمال مخالفة لأمر الله تعالى والقانون السعودي. كما وتحرص المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة الداخلية على تحقيق العدالة والأمن الدائمين من خلال إصدار القوانين التي تتناسب مع كل جريمة مرتكبة. ولهذا السبب سوف نتعرف وياكم من خلال مقالنا وعبر منصة اتصالاتنا إلى قَصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم، بالإضافة إلى ذكر موعد تنفيذ هذا القصاص، تابعوا معنا.

اضغط هنا: قصة طلال العتيبي في الرياض

قصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم

قامت وزارة الداخلية السعودية بإصدار بيان يتعلق بتنفيذ حكم القصاص بحق مشعل بن حسين بن محمد مبقوم، بعد ارتكابه جريمة قتل مروعة وتناوله للمواد الممنوعة ضمن القانون السعودي.

اضغط هنا: قصاص موسى إبراهيم العثمان

قصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب قصاص مشعل بن حسين مبقوم

يعود سبب قصاص الشاب السعودي مشعل بن حسين بن محمد مَبقوم إلى خلافه مع الشاب السعودي مشعل بن إبراهيم بن محمد الدوسري، الذي انتهى بإطلاق النار عليه من خلال سلاح ناري، مما أدى إلى وفاته. بالإضافة إلى تعاطي مشعل بن حسين بن محمد مبقوم المواد المخدرة، وقيادته للسيارة تحت تأثير تناول المواد المسكرة أيضًا.

اضغط هنا 👈: شرطة مكة تقبض على شخصين لوقوف أحدهما أمام كاميرا جهاز الرصد الآلي

موعد تنفيذ حكم قصاص مشعل بن حسين

لقد تم تنفيذ حكم قصاص مشعل بن حسين بن محمد مَبقوم في يوم الأحد الماضي في تاريخ 24 من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 2023 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 11 من شهر جمادى الآخرة في عام 1445 هـ، في منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية.

من هو مشعل بن حسين بن محمد

مشعل بن حسين بن محمد مبقوم شاب عربي، يحمل الجنسية العربية السعودية. حيث ولد في المملكة العربية السعودية، وترعرع بها. ولكن أقدم بنفسه على إنهاء حياته من خلاله ارتكابه جريمة قتل بحق مشعل بن إبراهيم بن محمد الدوسري، لتصدر وزارة الداخلية السعودية حكم قصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم، بعد قيامه أيضًا بتناول المواد المخدرة والمسكرة أيضًا.

مشعل بن حسين بن محمد السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية لمشعل بن حسين بن محمد مبقوم وفق التالي:

  • الاسم الكامل: مشعل بن حسين بن محمد مبقوم.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • مكان الولادة: في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك العمر: غير معروف.
  • الجنسية: العربية السعودية.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • كذلك مكان الإقامة: في المملكة العربية السعودية.
  • سبب قصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم: ارتكابه جريمة قتل بحق مشعل بن إبراهيم بن محمد الدوسري.
  • كذلك موعد تنفيذ القصاص: يوم الأحد، في تاريخ 24/12/2023 م أو 11/6/1445 هـ.

ومع هذا الحد من المعلومات نكون قد اختتمنا مقالنا الذي كان بعنوان قَصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم. حيث سلطنا الضوء أيضًا على موعد تنفيذ هذا القصاص وسببه، بالإضافة إلى ذكر تفاصيل السيرة الذاتية المتوفرة حوله.