قصاص خالد السميدع؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص خالد السميدع؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص خالد السميدع الحكم الذي أقرته وزارة الداخليّة السعودية تحقيقًا للعدل وحفاظًا على حياة أبناء المملكة من المساس بها. إذ جاء القرار الوزاري بعد تمكّن الجهات الأمنيّة من إلقاء القبض على الجاني خالد السميدع المتهم بجريمة قتل في منطقة عسير وثبوت التهمة عليه بالدليل والحجج القاطعة. وفي متابعةٍ منا لحيثيات الخبر، سنقدّم لكم من خلال منصة اتصالاتنا كامل المعلومات حول تفاصيل قصاص المواطن السعودي خالد السمَيدع وبيان وزارة الداخلية الصادر بحقّه مرورًا بسرد أهم المعلومات حول سيرته الذاتية لمن يهمّه الامر.

 شاهد من هنـــــــــــا: قصاص محمد بن سراج

تفاصيل قصاص خالد السميدع

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن صدور أمرٍ ملكي بتنفيذ حكم القتل قصاصًا وشرعًا بحق المواطن خالد بن عجران بن علي السميدع. وذلك بعد إقدامه على قتل وإنهاء حياة المواطن فهد بن عوض بن مسفر آل علي رميًا بالرصاص في منطقة عسير على إثر خلافٍ نشب بينهما.

وبعد إلقاء القبض على القاتل واعترافه بالتهم الموجهّة بحقّه، صدر قرار بإدانته بارتكاب جريمة القتل العمد، واتخذ بحقه الحكم العادل بعد الحصول على موافقة وتأييد محكمتي الاستئناف والمحكمة العليا في المملكة

شاهد من هنا: قصاص عون آل أبو عبدالله

تفاصيل قصاص خالد السميدع

بيان وزارة الداخلية السعودية حول قصاص خالد السميدع

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا رسميًا بخصوص حكم القصاص بحق الجاني خالد السميدع جاء فيه ما يلي:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى)

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / خالد بن عجران بن علي السميدع -سعودي الجنسية- على قتل / فهد بن عوض بن مسفر آل علي – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / خالد بن عجران بن علي السميدع – سعودي الجنسية – يوم الثلاثاء 1445/8/3هـ الموافق 2024/2/13م بمنطقة عسير.

تاريخ تنفيذ حكم قصاص خالد السميدع

تمّ تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق الجاني خالد عجران السميدع يوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024 ميلادي. الموافق لـ 3 شعبان 1445 هجري في منطقة عسير بالمملكة العربيّة السعودية.

تاريخ تنفيذ حكم قصاص خالد السميدع

خالد السميدع السيرة الذاتية

إليكم ما توفّر لدينا من معلومات حول السيرة الذاتية للجاني خالد السميدع فيما يلي:

  • الاسم الكامل: خالد عجران السميدع.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: السعودية.
  • الدين: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • سبب تنفيذ حكم القصاص: ارتكاب جريمة قتل بحق المغدور فهد عوض علي.
  • مكان تنفيذ القصاص: منطقة عسير.
  • تاريخ تنفيذ حكم القصاص: الثلاثاء 13 فبراير 2024 ميلادي / 3 شعبان 1445 هجري.

 

بهذا القدر من المعلومات نختم مقالنا وقد استعرضنا من خلاله قصاص خالد السميدع؛ إليك تفاصيل القصة كاملة. كما أرفقنا بيان وزارة الداخلية القاضي بقرار القصاص، مع سرد تاريخ تنفيذ الحكم والسيرة الذاتية للجاني لكل من يبحث عنها ويهتم بمعرفة تفاصيل حكم القصاص العادل.