فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن.. السبب والتفاصيل

فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن.. السبب والتفاصيل

فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن من العناوين التي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي. فبعد إلغاء مباراة السوبر التركي تم فسخ العقد الإعلاني مع هاندا ارتشيل ولنفس السبب. فما هي تفاصيل فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن وما هو السبب الحقيقي لفسخ العقد فلنتابع سويةً عبر موقع اتصالاتنا لنتعرف على التفاصيل.

فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن

أعلنت شركة لافيرن للعطور والبخور في المملكة العربية السعودية عن فسخ العقد الإعلاني المبرم مع الممثلة التركية هاندا ارتشيل. بعد أن كان من المقرر أن تكون هاندا هي الوجه الإعلاني الجديد للشركة بدلًا عن جورجينا رودريغز مقابل 30 مليون ريال سعودي. وقد نشرت الشركة منشورًا على صفحتها على منصة تويتر قالت فيه:

“أسهل القرارات، هي القرارات التي تتعلّق بالوطن، ولأن الوطن خط أحمر، لافيرن تقرر فسخ عقدها الاعلاني مع هاندا ارتشيل. #السعودية_أولا.

فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن

اقرأ أيضًا: هاندا ارتشيل الوجه الإعلاني لعطر مس لافيرن بلوم

سبب فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن

إن سبب فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن هو نشرها صورة للرئيس التركي السابق “أتاتورك” عبر خاصية القصة على حسابها على انستغرام، كتبت عليها: “طريقك هو طريقنا وفكرك هو فكرنا”.

وكونه يوجد عداء من قبل الشعب السعودية لاتاتورك بسبب دوره في تأسيس الجمهورية التركية العلمانية، وإلغاء الخلافة الإسلامية. تم اعتباره استفزازًا للسعودية والشعب السعودي، مما أدى لفسخ العقد بعد أقل من ساعة من نشر الصورة.

اقرأ المزيد: سبب شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية

فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن

انتقادات لشركة لافيرن بسبب فسخ عقد هاندا ارتشيل

جاءت بعض التعليقات بانتقادات لشركة لافيرن على أنها تسرعت في إلغاء العقد. ومن أبرز تلك التعليقات هي: “اشوفكم تسرعتو والتصعيد ماكان له داعي. اتاتورك بالنسبة لهم زي عبدالعزيز بالنسبه لنا. والمفروض أنها ما تحتاج تبرير عشان تحط صورته أبسط حقوقها، ما اشتريتو ولائها ولا ذمتها”.

كما علق آخرون بأن هذا العقد لم يكن شراءًا لولائها أو وطنيتها أو حقوقها، بل هو عقد عمل فقط وليس من حقكم فرض ما تحبون أو تكرهون على الناس. أنتم تجمعكم علاقة عمل فقط لا غير. ولا يجب خلط الأمور ببعضها البعض، فهي لم تنشر الصورة سوى على حسابها الشخصي وليس في الإعلان أو على باب غرفتها في السعودية، وبالنهاية وهي حرة في اختياراتها.”

وجاء تعليق آخر قال: من الأول ما لازم كنتو تختارونها؟ جايز كنتم لا تختارونها لأنها غير محجبة مثلا!!؟ والحين فسختو العقد لأنها تنشر عن وطنيتها؟؟. تصرفكم غير منطقي”.

وفي تعليق آخر قال أحد الناشطين: “ما أنتم عارفين أنها تركية، وما رح تنشر صورة عبد العزيز أكيد، رح تنزل صورة شخصية تركية تحبه هيي مو انتو، ليه جبتوها؟”

كما جاءت الكثير من التعليقات التي أشادت بتصرف لافيرن وفسخ العقد مع هاندا على أنه موقف وطني بامتياز.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم تفاصيل فسخ عقد هاندا ارتشيل الاعلاني مع لافيرن، تاركين لكم حق الحكم على تصرف لافيرن في فسخ العقد. فهل فعلًا كانت تستحقق هاندا أن يفسخ عقدها الاعلاني من أجل صورة اتاتورك؟ وهل أساءت إلى السعودية في تصرفها؟ نترك لكم خيار الحكم على هذا التصرف.