من هو عمرو بن صالح المدني؛ إليك أهم المعلومات عن الرئيس التنفيذي لمحافظة العلا

من هو عمرو بن صالح المدني؛ إليك أهم المعلومات عن الرئيس التنفيذي لمحافظة العلا

عمرو بن صالح المدني، الشخصية الجديدة التي أثارت الرأي العام في الشارع السعودي. خاصة بعد تداول الشائعات خبرًا عن قضية جنائية مرفوعة ضده. وبذلك ذاع السيط الإعلامي مع تداول حالة من الاستنكار الجماعي، لأن عمر المدني شخصية مشهورة ومرموقة، عرفت بالأعمال الخيّرة، ومد يد العون للمحتاجين. وانطلاقًا من أهمية الحدث الذي تُستكمل الإجراءات النظامية بحقه حاليًا، نذكر في مقالتنا التالية على منصة اتصالاتنا التعريف بكل التفاصيل المتعلقة برجل الأعمال عمرو المدني، ذاكرين سبب إحالته للقضاء، وحقيقة تداعيات الأمر فابقوا معنا لمواكبة كل جديد.

شاهد من هنـــــــــــا: عبير العقل

من هو عمرو بن صالح المدني

عمرو ابن صالح وحفيد عبد الرحمن هو الرئيس التنفيذي السابق للهيئة الملكية لمحافظة العلا. عرف عنه براعته باتخاذ القرارات الصائبة، بعد توليه لهذا المنصب. كما اشتهر بسجله المهني الحافل بالإنجازات في إدارة، وتسيير فرق العمل وتطوير المؤسسات في محافظة العلا السعودية.

أعمال عمرو بن صالح المدني

شارك في تأسيس شركة المواهب الوطنية التي انطلقت عام 2007. التي تسعى للاهتمام بالأفراد الموهوبين لإطلاق مواهبهم خاصة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا. ثم تولى منصب الرئيس التنفيذي فيها. عمل على تطوير وتحسين محافظة العلا من خلال عقد اتفاقيات مع شركات ومؤسسات وجامعات داخل المملكة وخارجها، لجعل المحافظة واجهة حضارية اقتصادية.  وقد أوقف المهندس عمر من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة لأعماله غير نظامية.

سبب إيقاف عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني

فرض إيقاف المهندس عمرو المدني لاتهامه باستغلال منصبه الوظيفي ونفوذه في عملية غسل الأموال. وقد صرّح مصدر مسئول يعمل في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأن المدعى عليه عمرو قد وقع على عقود وهمية غير نظامية تعود لشركة المواهب الوطنية تبلغ قيمتها 206 مليون، و630 ألف، و905 ريال سعودي. ذلك في الفترة التي تسبق التحاقه بدائرة العمل الحكومي.

جريمة عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني

عملية غسل الأموال، إضافة لانفصاله شكليًا عن شركة المواهب الوطنية على الرغم من امتلاكه لأسهم كبيرة فيها، والتي مكنته من الحصول على مشاريع تبلغ قيمتها 1 مليون، و298 ألف، و923 ريال سعودي. إضافة إلى المنافع الشخصية الناتجة عن عقود الشركات المتعاقدة مع الهيئة. كل هذه الأعمال جرت بمساعدة أحد أقاربه.

إيقاف عمرو المدني

القضية الجنائية المرفوعة إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد طالبت بإيقاف كلًا من:

  • الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو المدني.
  • المواطن محمد بن سليمان محمد الحربي، حيث قد أقر على حصوله على مبلغ مالي من مالكي شركة المواهب.
  • سعيد بن عاطف أحمد سعيد بتهمة الاتفاق مع الرئيس التنفيذي.
  • جمال بن خالد عبد الله الدبل بتهمة مطاوعة الرئيس التنفيذي في عمله.

 

نصل هنا إلى ختام مقالتنا التي تناولت الحديث عن عمرو بن صالح المدني، الشخصية التي قلبت الدنيا رأسًا على عقب، والتي تبحث في خلفية أفعالها هيئة الرقابة ومكافحة الفساد لتحقيق العدل.