عطل في انستقرام: سبب تعطل انستغرام 2024 تفاصيل حصرية

عطل في انستقرام: سبب تعطل انستغرام 2024 تفاصيل حصرية

عطل في انستقرام، والذي يعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، التي يستخدمها العديد من الأفراد من أجل حضور الأخبار المتنوعة، وبشكلٍ خاص الريلزات المضحكة منها. حيث أحدث هذا العطل حالة من الذعر لدى محبي هذه المواقع، خوفًا من أن تطول مدة هذا العطل الحاصل بشكلٍ عالمي. وبناءً على ما تقدم، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى تفاصيل عطل في انستقرام. بالإضافة إلى ذكر سبب تعطل انستغرام، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: عطل عام يضرب فيسبوك

عطل في انستقرام

حدث عطل في انستغرام منذ ساعات قليلة مضت، في مساء يوم الثلاثاء في تاريخ الخامس من شهر آذار / مارس في عام 2024 م. لأسبابٍ مجهولة وغير دقيقة بعد.

ولن يقتصر هذا العطل فقط على منصة الانستغرام فقط بل وشمل الفيس بوك وثريدز، وبعض حسابات الواتس آب للمستخدمين الذين فعلوا عملية المزامنة مع تطبيقات شركة ميتا. وفي هذا السياق قال موقع داون ديتيكتور ما يلي:

رصد انقطاعات خدمات الإنترنت، إنه تم الإبلاغ عن مشكلات في التطبيقات.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا العطل في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة عطٌل عالمي، فقد شمل مناطق متنوعة من كافة أنحاء العالم.

تفاصيل حدوث عطل في انستقرام

فيما يلي أبرز التفاصيل المتوفرة حول العطل الحاصل في موقع الانستغرام:

حاول العديد من الأفراد منذ قليل الدخول إلى حساباتهم الشخصية عبر منصات الانستغرام والفيس بوك، لكن لم يتمكنوا من ذلك حيث ظهرت على الشاشة عبارة تفيد بانتهاء صلاحية الجلسة. ومن ثم يقوم الانستغرام والفيس بوك بتسجيل خروج الحساب من منصة الميتا، ولا يتمكن الفرد من الدخول إلى حسابه مجددّا إلا بعد إصلاح العطل، وكتابة كلمة المرور الخاصة به أو إعادة إنشاء حساب جديد على منصة الانستغرام أو الفيس بوك.

سبب تعطل انستغرام

لقد تضاربت الأنباء الواردة حول سبب تعطل انستغرام حيث ذكرت بعض المصادر بوجود هاكرز قام بتعطيل حسابات العديد من الأفراد المستخدمين لهذه المواقع. ولكن ذكرت مواقع أخرى أن سبب هذا العطل هو تعطل في مخدمات وسيرفرات شركة انستغرام وفيس بوك التابعين لمارك زوكربيرغ، الذي لم يصرح حتى الآن حول سبب حدوث هذا العطل.

عطل في انستقرام
عطل في انستقرام

متى سوف يعود انستقرام إلى العمل

لقد عاد انستقرام إلى العمل منذ دقائق قليلة بعد إصلاح العطل الحاصل، حيث يجب على المستخدم إعادة إدخال كلمة الحساب، وفي حال فقدانها أو نسيانها، قم بالنقر على أيقونة “هل نسيت كلمة المرور”.

 

خطوات تسجيل الدخول في انستغرام بعد إصلاح العطل

تتم خطوات تسجيل الدخول إلى منصة الإنستغرام بعد إصلاح العطل الحاصل وفق التالي:

  1. في البداية قم بالخروج من تطبيق الانستغرام قليلّا.
  2. ثم ادخل إليه مجددّا.
  3. قم بإدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني في حقل اسم المستخدم.
  4. بعد ذلك، قم بكتابة كلمة المرور في المكان المخصص لها، وفي حال نسيانها انقر على أيقونة “هل فقدت كلمة المرور”.
  5. ومن ثم يطلب منك إدخال رقم الهاتف الخاص بك لكي يصلك كود التفعيل، وتتمكن من تعيين كلمة مرور جديدة.
  6. بعد ذلك، ادخل كود التفعيل في الحقل المخصص له.
  7. ثم اكتب كلمة مرور جديدة، وقم بتأكيدها.
  8. وأخيرًا انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.

 

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان عطل في انستقرام. حيث تعرفنا معًا إلى سبب تعطل انستغرام. بالإضافة إلى ذكر موعد عودة انستقرام إلى العمل، مع توضيح الخطوات الواجب إتباعها لكي تتمكنوا من تسجيل الدخول في انستغرام مجددًا بعد إصلاح العطل الحاصل.