ما هو شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام؟.. إليك الجواب مع الشرح

ما هو شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام؟.. إليك الجواب مع الشرح

ما هو شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام، من أكثر الألغاز التي أثارت الحيرة والتساؤل لدى عشاق الأحاجي الشعبية. كونها تحتمل أكثر من إجابة وأكثر من تفسير منطقي. لذلك إن كنت ترغب في معرفة الجواب الصحيح على لغز شيء إذا أكل ما وإذا شرب عاش. عليك بمتابعة سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا. الذي سنرفق لكم فيه أيضًا حل لغز الشيء الذي إذا أكل عاش وإذا شرب مات. حيث تعتبر الفوازير من أكثر الأشياء التي تنمي العقل وتكسب الفرد مهارة التفكير والاستنتاج.

من هنــــــــــنا شاهد: 10 ألغاز صعبة 2024 مع الحل

ما هو شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام

إنّ شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام هو: النار أو النيران المتقدة. حيث تعتبر هذه الإجابة هي الإجابة الصحيحة والوحيدة على لغز شيء إذا أكل مات وإذا شرب عاش. حيث يأتي تفسير هذه الإجابة كما يلي:

  • تفسير حل لغز الشيء الذي إذا أكل مات: النار إذا أكلت التراب تموت. أي إذا أطعمتها كمشة من التراب أو الرمل فإنك تطفئها وبالتالي تجعلها تموت وتختفي.
  • تفسير حل لغز الشيء الذي إذا شرب عاش: النار إذا شربت الوقود فإنها تشتعل وبالتالي تعيش وتحيا. حيث نقصد هنا بالوقود (الحطب أو البنزين أو أي شيء قابل للاشتعال).
  • تفسير حل لغز إذا أكل مات وإذا شرب عاش وعمره عام وهو النار. حيث إن النار تحترق بشكل منتظم وبالتالي كلما شربت من الوقود ستعيش حتى تأكل التراب وتنطفئ وتموت.
  • تفسير حل لغز شي اذا اكل مات واذا شرب وتراه بالظلام هو النار. وذلك وفقًا للتفسير التالي: حيث إن النار أو النيران المتقدة تصدر لهب يضيء المكان ويجعل الظلام يختفي. حيث ستقوى إضاءة النار كلما شربت النار من الوقود وستنطفى وتخفت إذا أطعمتها التراب.

اقرأ أيضًا: حل مكعب روبيك للمبتدئين.

ما هو شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام

ما هو شي اذا اكل عاش واذا شرب مات وتراه بالظلام

إن حل لغز شي اذا اكل عاش واذا شرب مات عمره وتراه بالظلام هو النار. حيث يأتي تفسير حل هذا اللغز الشعبي كما يلي:

  • النار إذا أكلت الحطب أو الوقود فإنها تعيش وتلتهب وتضيء المكان وتطرد الظلام.
  • بينما النار إذا شربت الماء فإنها تنطفئ وتموت ويبدأ الظلام بالانتشار.
  • كذلك فإن النار تصدر اللهب الذي بدوره يعمل على إضاءة المكان المحيط بها وبالتالي تستطيع رؤية توهجها في الظلام.

من هنا: المشاركة في مسابقة الحلم mbc.

ما هو الشيء الذي اذا اطعمته عاش واذا سقيته الماء مات

إن الحل النموذجي للغز: ما هو الشيء الذي إذا أطعمته عاش وإذا سقيته الماء مات هو النّار. ففق حقيقة الأمر إن النار لا تأكل ولا تشرب لكن تشتعل وتضيء المكان بكل ما يضاف فوقها. كذلك تنطفئ عند سكب الماء فوقها. فهنا يكون تعبيري الأكل والشرب فقط للتشبيه والكيانة.

 

في ختام مقالنا حول ما هو شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام؟.. إليك الجواب مع الشرح. نكون قد أرفقنا لكم الحل الصحيح والوحيد لهذا اللغز الصعب الذي حيّر عقول الأذكياء والعباقرة. حيث يعتبر من الأحاجي التي من الممتع طرحها على الآخرين وانتظار إجابتهم عليها.