حقيقة سجن دنيا بطمة.. تفاصيل القصة كاملة

حقيقة سجن دنيا بطمة.. تفاصيل القصة كاملة

حقيقة سجن دنيا بطمة الفنانة المغربية التي تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة مع عودة قضية (حمزة مون بيبي) إلى الساحة مجددًا. وذلك بعد رفض محكمة النقض في الرباط طلب الطعن بحكم السّجن المقدّم من قبل دنيا، لكن ما هي تفاصيل قرار توقيف دنيا بطمة ومدى صحة الخبر؟ هذا ما سنستعرضه من خلال مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا، كما سنوافيكم برد فعل الفنانة على ما أثير حولها والأسباب المحركة لهذه القضية وغيرها من المعلومات المهمّة.

شاهد من هنـــــــــــا: سبب حبس مصعب الفيلكاوي

حقيقة سجن دنيا بطمة

نقلت مصادر إعلاميّة مطلعة عن قيام عناصر الشرطة المغربية في إيقاف الفنانة دنيا بطمة أثناء تواجدها في منزل إحدى صديقاتها في الدار البيضاء. خاصّةً بعد فشلهم في الوصول إليها في منزلها الكائن بمدينة مراكش وشقتها الثانية في العاصمة الاقتصادية.

وجاء قرار التوقيف بحق المغنية دنيا بطمة، بعد إدانتها وشقيقتها بتهمة التورط في قضية حساب “حمزة مون بيبي”. إذ يستهدف هذا الحساب النشط على تطبيق السناب شات حسابات المشاهير، ويعرض صور وفيديوهات لهم مخلّة بالآداب العامة. كما ينشر معلومات ومحادثات مصوّرة تكشف علاقاتهم مع شخصياتٍ مهمّة وروّاد الأعمال في المغرب وغيرها من البلدان.

شاهد المزيد حول: حبس محمد رمضان 

حقيقة سجن دنيا بطمة

تفاصيل سجن دنيا بطمة

عادت قضية توقيف المغنيّة دنيا بطمة للظهور الإعلامي من جديد بعد رفض طلب الطعن المطروح من قبلها لدى محكمة النقض في المغرب. إذ كانت قد أصدرت المحكمة الابتدائية في مراكش قرارًا بحبس دنيا وشقيقتها لمدة ثمانية أشهر في العام 2020 على خلفيّة ضلوعها بقضية التشهير بالعديد من الأشخاص وابتزازهم إلكترونيًا عبر حساب حمزة مون بيبي. كما ألحقتها المحكمة بأربعة أشهرٍ إضافية، لتصبح مدّة السجن الإجماليّة عامًا كاملًا.

من جهةٍ ثانية فقد رفعت المحكمة الابتدائية خلال عام 2021 عقوبة الحبس الصادرة بحق دنيا بطمة إلى سنة كاملة سجن نافذ مع دفع غرامة قيمتها 10 آلاف درهم.

سبب سجن دنيا بطمة

إنّ سبب سجن دنيا بطمة وشقيقتها هو إدانتهما وبأدلةٍ كافية في التورط بتهكير النظام المعلوماتي واختراق معالجة البيانات من خلال إنشاء حساب “حمزة مون بيبي” المشبوه ونشر معلومات مضللة عن حياة وعلاقات أسماء معروفة على المستوى العام بقصد التشهير بها دون موافقتهم وتهديدهم فيما بعد للحصول على غاياتٍ خاصّة مالية أو مهنيّة.

رد فعل دنيا بطمة على قرار الحبس

نفت المغنية المغربية دنيا بطمه ما نسب إليها من اتهامات في قضيتها حمزة مون بيبي من خلال ظهورها متأثرة وباكية في فيديو مباشر، تعترض من خلاله على قرار السجن وعدم قبول طلبها بنقض الحكم الصادر من المحكمة. كما أكدت لمتابعيها أنّ الأيام ستكشف حقيقة هذه الادعاءات وتبيّن براءتها مما وجّه لها، وأعربت عن ذلك بقولها:

“أنا معرضة لمؤامرة كبيرة، ولكن الله فوق يشوف، وهيجيب لي حقي ومش هقول التفاصيل بس كل شيء هينكشف وأقسم بالله مع الأيام هتكتشفوا معايا أشياء كتيرة”.

“كدب وخبث وناس تغدر بيك، الحمد لله، ببكي لإني مش عارفة أعمل إيه، حاولت مبكيش لكن مقدرش أنا انسانة أنا مش جماد، عمركوا ما تيأسوا أو تقولوا إن دي آخر الحياة… امسحي دموعك وقفي وكملي طريقك، لأن عندك عائلتك وأنا دلوقتي معنديش إلا عائلتي”.

من هي دنيا بطمة ويكيبيديا

دنيا بطمة هي مغنيةٌ مغربية من مواليد الدار البيضاء في العقد الثالث من العمر، تنحدر من عائلةٍ فنيّة مغربية معروفة، فوالدها حميد بطمة وعمها العربي بطمة من أهم مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية. كما زادت شهرتها بعد مشاركتها ببرنامج المواهب الفنيّة (آرب آيدول) ونيلها المرتبة الثانية فيه مع لقب أميرة أراب آيدول الذي منحها إياه النجم راغب علامة.

من هي دنيا بطمة ويكيبيديا

دنيا بطمة السيرة الذاتية

إليكم أهم التفاصيل الشخصية حول الفنانة دنيا بطمة فيما يلي:

  • الاسم الكامل: دنيا حميد بطمة.
  • تاريخ الولادة: 1 أبريل / نيسان 1991.
  • مكان الولادة: المغرب – الدار البيضاء.
  • المهنة: مغنية مغربية.
  • العمر: 33 عام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: محمد الترك.

بهذا القدر من المعلومات نصل لختام مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على حقيقة سجن دنيا بطمة. كما أوضحنا سبب قرار الحبس ورد فعل الفنانة بطمة عليه مع استعراض أبرز المعلومات حول حياتها الشخصية.