سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي كثر البحث عنه في الساعات القليلة الماضية بعد أن أعلنت وسائل الإعلام والمصادر الرسمية نبأ وفاته. حيث شهد تاريخ الفن العراقي فقدانًا كبيرًا برحيل الفنان الراحل مكي عواد، الذي أسر قلوب الجماهير بتميزه الفني وإسهاماته المميزة في عالم الفن. ومع هذا الخبر الصادم، يكثر التساؤل حول سبب فقدان هذا الفنان الكبير. لذا في هذا مقالنا هذا على موقع اتصالاتنا سنسلط الضوء على سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي، وكيف أثر هذا الخبر على المشهد الفني في العراق وعلى قلوب محبيه.

سبب وفاة مكي عواد

إن سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي هو مرض السكري. توفي الفنان العراقي مكي عواد اليوم الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض وتدهور حالته الصحية. ويذكر أن الراحل قد غادر العراق إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل بضع سنوات بعد تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد. لكن بسبب سوء حالته الصحية الناتج عن مرض السكري وخضوعه للعلاج والتدخلات الجراحية، فضلًا عن مروره في أزمة مادية عاد إلى العراق مؤخرًا ولاقى ترحيبًا من قبل الجماهير ومحبيه، وتم استضافته عبر عدة  قنوات فضائية محلية.

اقرأ أيضًا: وفاة فادي ابراهيم 

حقيقة خبر وفاة مكي عواد

توفي الفنان العراقي مكي عواد اليوم الثلاثاء الموافق ل 27 فبراير/ شباط 2024 ميلادي عن عمر ناهز 70 عامًا بعد صراع طويل مع المرض. حيث نعته نقابة الفنانين العراقيين في بيان لها عبر موقعها الرسمي:

“ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان مكي عواد، الذي وافته المنية اليوم، سائلين المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي
سبب وفاة مكي عوَّاد الفنان العراقي

من هو مكي عواد

مكي عواد هو ممثل كوميدي عراقي ولد في بغداد عام 1954. اشتهر بالكثير من الأفلام والمسرحيات التي لا تزال محفوظة في ذاكرة العراقيين، ولا سيما أعماله الكوميدية الفريدة. ساهم مكي عواد بترك بصمة لا تُنسى، سواء من خلال حركاته الفكاهية أو الكلمات الطريفة التي كان يبرع في تقديمها، والتي تظل تحظى بشعبية كبيرة بين العراقيين.

حاز عواد على شهادة الدبلوم من معهد الفنون الجميلة، إلى جانب بكالوريوس إخراج من كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد. وحاصل أيضًا على درجة الماجستير والدكتوراه في مجال الإعلام. تجسد في 42 فيلمًا سينمائيًا، وشارك في أكثر من 60 مسلسل تلفزيوني، وأدى دوره في أكثر من 72 مسرحية جماهيرية في العراق.

سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي
سبب وفاة مكي عوَّاد الفنان العراقي

مكي عواد السيرة الذاتية

إليك أهم المعلومات حول السيرة الذاتية للفنان العراقي الراحل مكي عواد فيما يلي:

  • الاسم الكامل: مكي عواد.
  • الجنسية: عراقية.
  • تاريخ الميلاد: 1954.
  • مكان الولادة:  بغداد، العراق.
  • العمر: 70 عامًا.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • المستوى التعليمي:
    • بكالوريوس إخراج من كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد.
    • كذلك حصل على درجة الماجستير.
    • ثم درجة الدكتوراه في مجال الإعلام.
  • تاريخ الوفاة: اليوم الثلاثاء الموافق ل 27 فبراير/ شباط 2024 ميلادي.
  • سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي: صراع مع مرض السكري.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على على سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي. حيث ترك مكي عواد بصمة لامعة في مجال الفن التشكيلي والتمثيل، وكان يعتبر رمزًا للإبداع العراقي.