سبب ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله؛ إليك السبب الحقيقي

سبب ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله؛ إليك السبب الحقيقي

سبب ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله، والذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاته صباح اليوم. لقد كان قدوة لمحبيه وتلاميذه في التعاليم الدينية، كما كان رمزًا للخير والعطاء، وشعلة تنير دروب الأمل في حياة المحتاجين. من خلال موقع اتصالاتنا اليوم سنعرض سبب وفاته وموعد جنازته ومكان التشييع.

اضغط هنا 👈: حمزة الدحدوح ابن وائل الدحدوح

سبب ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله

لم يكتشف حتى الآن سبب ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله، وهو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد. لكن شكل الخبر مفاجأة أدمعت قلوب محبيه وتلاميذه وكل من يعتبره قدوة في المجتمع الإسلامي في الرياض. وذلك لما يمتلكه من شعبية دينية وأخلاق حميدة وصوت عذب.

وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله

صرح وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، عن وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله، وهو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد. وذلك في صباح يوم الأحد بتاريخ 7 يناير (كانون الثاني) عام 2024، والذي يوافق يوم 25 الخامس والعشرين من شهر جمادى الآخرة 1445.
إذ نعى الدكتور عبد اللطيف وفاة الشيخ منصور في بيان رسمي جاء فيه (ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله، الجامع الكبير، في وسط مدينة الرياض، رحمه الله رحمة واسعة، وغفر له وجزاه الله كل خير على ما قدّم، فقد كان رحمه الله صاحب سيرة عطرة، وخلق رفيع، أفنى حياته في رفع الأذان سنوات طويلة).

من هو مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله

إن مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد. لقد عمل كمؤذن في مسجد الجامع الكبير وسط مدينة الرياض لمدة تزيد عن 47 سنة، وذلك منذ عام 1398 للهجرة. كما تمتع بخامة صوت ذهبية تملأ قلوب السامعين بالتقوى والخشوع. إذ اعتاد المجمع الإسلامي في مدينة الرياض على سماع صوته في أوقات الآذان، وعند تنبيههم للتجمع للصلاة وخاصة بوم الجمعة.

 ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله
‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله

جنازة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

كما حدد موعد جنازة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد، اليوم الأحد بعد صلاة العصر بتاريخ 7 يناير (كانون الثاني)، والذي يوافق يوم 25 جمادى الآخرة، وذلك بعد الإعلان عن وفاته صباح يوم الأحد. كذلك سيصلى على جثمانه بعد ذلك في مقبرة العود. كما ستقبل التعازي من الجميع في منزله في حي عليشة في الفترة بين صلاة العصر وحتى الساعة الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة حجاب بن طايع

 

وأخيرًا، بعد عرض سبب ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله الشيخ منصور في الرياض. لذلك ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.