سبب وفاة فرحان بن جوال العنزي؛ إليك تفاصيل الخبر

سبب وفاة فرحان بن جوال العنزي؛ إليك تفاصيل الخبر

سبب وفاة فرحان بن جوال العنزي، الذي رحل عن عالمنا في 2024/1/1م. مخلفًا وراءه الأسى والحزن في نفس كل من عرفه. فالشيخ فرحان من الشخصيات السعودية التي يشهد لها بشهامته وولائه لوطنه وشعبه. إذ أن سجله المهني حافل بالخدمات الجلية التي قدمها لوطنه وشعبه. بناء على ذلك، يسعدنا أن نخط لكم مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا لنسلط الضوء على  السبب الحقيقي لوفاة الشيخ فرحان العنزي مع السيرة الذاتية لهذه الشخصية البارزة.

سبب وفاة فرحان بن جوال العنزي

إن السبب الحقيقي لوفاة فرحان بن جوال العنزي غير معروف بالضبط. فلم تصرح عائلة المرحوم عن السبب الحقيقي للوفاة، ويرجح أن يكون السبب هو التقدم في العمر وأمراض الشيخوخة. لذلك تم الاكتفاء بإعلان خبر وفاة الشيخ فرحان العنزي وتحديد موعد الصلاة والجنازة.

وفاة فرحان بن جوال العنزي

توفي فرحان جوال العنزي صباح يوم الأثنين الواقع في الأول من شهر يناير عام 2024 ميلادي. الموافق لتاريخ 19 جمادى الآخرة عام 1445 هـجري. مخلفًا وراءه حزنًا كبيرًا في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية. نظرًا لمنصبه الحكومي الذي استغله بما يرجع بالنفع والفائدة لأبناء المملكة، وأعماله الخيرية الكثيرة التي طالت العديد من الفقراء والمحتاجين في السعودية.

موعد دفن فرحان جوال العنزي

أعلنت عائلة فرحان العنزي خبر وفاته صباح اليوم الأول من السنة الميلادية 2024م. كما حدد موعد دفنه والمقرر يوم الاثنين الواقع في 19 جمادى الآخرة 1445هجري. بعد صلاة العصر في جامع الراجحي، ثم ينقل جثمانه ليوارى الثرى في مقبرة النسيم. كما حدد مكان العزاء الذي يمكنكم الوصول إليه عبر خرائط غوغل ماب google.com/map.

من هو فرحان بن جوال العنزي

إن فرحان جوال العنزي هو لواء متقاعد من الحرس الوطني السعودي. ولد الشيخ فرحان العنزي على أراضي المملكة العربية السعودية، ونشأ وتربى على حب الوطن وتقديم الروح فداءً له. فاللواء المتقاعد فرحان ينحدر من أسرة سعودية معروفة بحبها وتفانيها في خدمة المملكة العربية السعودية. فهو شقيق الفريق المتقاعد متعب بن جوال العنزي، واللواء نايف بن جوال العنزي.

التحق بصفوف الجيش بعد الانتهاء من دراسته الجامعية، وبدأ مسيرته المهنية كضابط عمليات في لواء الملك عبدالعزيز الآلي. ثم ترقى واستلم ركن عمليات لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي، كما شارك في معركة تحربر الخفجي والكويت. ولم يكتفي بذلك بل عمل على تحسين وضعه من خلال قيامه بعدة دورات من الولايات المتحدة الأمريكية. ليعود لأرض الوطن ويعمل على نشر الأمن والأمان في أرجاء المملكة.

فرحان جوال العنزي السيرة الذاتية

يمكنكم التعرف على هذه الشخصية القيادية البارزة بالإطلاع على السيرة الذاتية لفرحان العنزي الموضحة على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: فرحان بن جوال بن جدعان الوائل الرماحي السبيعي العنزي.
  • اللقب: أبو فيصل العنزي.
  • ثم مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الولادة: غير معروف بالضبط.
  • كذلك الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي.
  • كذلك الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • عدد الأولاد: غير معروف بالضبط.
  • العمل: لواء متقاعد من الحرس الوطني السعودي.
  • الهواية: كتابة الشعر، فهو شاعر سعودي محبوب.
  • تاريخ الوفاة: الساعات الأولى من يوم الأثنين 2024/1/1ميلادي.
  • ثم موعد الدفن: بعد صلاة العصر في جامع الراجحي.
  • مكان الدفن: مقبرة النسيم.

اقرأ هنا: مازن البلوي

عمر فرحان العنزي

لم يتم التعرف على العمر الحقيقي للواء المتقاعد فرحان العنزي. ويعتقد أنه في العقد السابع أو الثامن العمر. وقد انتقل لرحمة الله تعالى صباح يوم الأثنين الواقع في الأول من شهر يناير 2024م.

فرحان العنزي وش يرجع

يرجع المرحوم فرحان بأصوله إلى قبيلة العنزي المنسوبة إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان. التي توزعت في الحجاز ونجد والشام والعراق. وأنجبت هذه القبيلة العديد من الشخصيات البارزة التي  قدمت أعمال جليلة لخدمة السعودية.

 

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب وفاة فرحان بن جوال العنزي؛ مع كافة التفاصيل المتوفرة عن خبر الوفاة رحمه الله وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.