سبب وفاة فؤاد فتحي الفنان العراقي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة فؤاد فتحي الفنان العراقي.. السبب الحقيقي

وفاة فؤاد فتحي الفنان العراقي الذي وافته المنية أثناء تواجده في مصر. ومنذ إعلان نبأ الوفاة خلال الساعات القليلة الماضية، سارع أصدقاء الفنان ومحبو فنّه الأصيل إلى نعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي. كما تداولوا منشورات خاصّة بتعزية عائلته وذويه بمصابهم الأليم والمفاجئ. ممّا دفع العديد من رواد السوشيال ميديا للبحث عن تفاصيل وفاة المطرب فؤاد فتحي وحياته الخاصة، لذا ومن خلال مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا سنرفق لكم كافة المعلومات حول وفاة الرّاحل فؤاد فَتحي، كما سنستعرض سبب الوفاة، مرورًا بذكر حيثيات حياته الشخصية وسيرته الذاتية.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة خلود القعيد

وفاة فؤاد فتحي الفنان العراقي

إنّ خبر وفاة فؤاد فتحي صحيحٌ للأسف، إذ انتقل الفنان العراقي فؤاد فتحي إلى جوار ربه في ليلة الثلاثاء 5 / مارس / 2024. وذلك أثناء تواجده في مصر. وقد نعت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الفنان العراقي الأصيل، بما فيها صفحة “بث مباشر اذاعة الرابعة fm” التي نشرت بوست على الفيسبوك، تضمّن ما يلي:

إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

بلغني خبر مؤسف  هو وفاة الفنان الأخ والصديق العزيز  المطرب والملحن والمؤرشف الأستاذ فؤاد فتحي

فؤاد فتحي، عرفة الجميع كأحد أعضاء فرقة الانشاد العراقية

باسمي وإسمكم أقدم أحر التعازي لعائلته الكريمة البقاء لله ربي يرحمه برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه  الصبر والسلوان خاتمة الأحزان

شاهد من هنا: سبب وفاة جميل برسوم

وفاة فؤاد فتحي الفنان العراقي

سبب وفاة فؤاد فتحي المطرب العراقي

إنّ سبب وفاة فؤاد فتحي هو تعرضه لجلطة دماغية فجائية. وذلك حسب ما تداولته مواقع السوشيال ميديا. إذ فارق الحياة في مصر عن عمرٍ ناهز السبعين 70 عامًا، تاركًا وراءه إرثُا فنيًا كبيرًا حصده خلال سنوات حياته الفنية التي أمضاها ما بين العراق والأردن ومصر.

من هو فؤاد فتحي الفنان العراقي ويكيبيديا

فؤاد فتحي هو مطربٌ عراقي الجنسية من مواليد العراق، يعتنق الديانة الإسلامية ويتحدث باللغة العربية، تلقى تعليمه في المدارس العراقية، ونشأ على حب الموسيقا والإنشاد، ولقب بـ “عبد الوهاب العراق” من شدة تأثره بالموسيقار الكبير المصري محمد عبد الوهاب. فضلًا عن ذلك التحق فتحي في ربيع شبابه بفرقة الإنشاد العراقية، كما سجّل العديد من الأغاني العراقية الفلكلورية. كذلك فقد عمل أيضًا في إعداد البرامج التلفزيونية التي تهتم بالغناء الأكاديمي. وللعلم غادر فتحي بغداد إلى عمّان والقاهرة وأمضى فترة من حياته متنقلًا بين العواصم الثلاث، منشغلًا بإنتاج المزيد من الأغنيات العراقية والمصرية حتى وفاته في مارس 2024.

من هو فؤاد فتحي الفنان العراقي ويكيبيديا

فؤاد فتحي السيرة الذاتية

إليكم السيرة الذاتية للفنان العراقي فؤاد فتحي فيما يلي:

  • الاسم الكامل: فؤاد فتحي.
  • اسم الشهرة: عبد الوهاب العراق.
  • مكان الولادة: العراق.
  • تاريخ الولادة: 1954 ميلادي.
  • الجنسية: العراقية.
  • الدين: مسلم.
  • المهنة: مطرب ومنشد للقصائد والموشحات.
  • تاريخ الوفاة” الثلاثاء 5 / مارس / 2024.
  • سبب الوفاة: جلطة دماغية.
  • مكان الوفاة: مصر.
  • العمر عند الوفاة 70 عامًا.

إلى هنا نصل لختام مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على سبب وفاة فؤاد فتحي الفنان العراقي. كما استعرضنا أهم  تفاصيل حياة الفنان فؤاد فتحي الخاصة وسيرته الذاتية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يلهم أهلة وذويه الصبر والسلوان.