سبب وفاة عبد الله السعداوي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة عبد الله السعداوي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة عبد الله السعداوي، الذي نعته هيئة البحرين للثقافة والآثار. فهو واحد من أعمدة الفنون البحرينية، وقد شهدت له المسارح والشاشات بالجهد. كذلك بالمسيرة الطويلة المليئة بالعطاء والإبداع. على مستوى التمثيل والتأليف والإخراج. وانطلاقًا من الخبر المؤسف، وخسارة الساحة الفنية البحرينية والخليجية لأحد نجومها، خصصنا مقالتنا الجديدة على منصة اتصالاتنا ، للإجابة عن سبب وفاة هذا الفنان المحبوب، ذاكرين بالتفصيل كل ما يتعلق بهذا الأمر، فابقوا معنا لتتعرفوا عليها عن قرب.

سبب وفاة عبد الله السعداوي

تعرض الفنان البحريني عبد الله السعداوي لأزمة صحية مفاجئة ألمت به. أسعف على إثرها إلى أحد مستشفيات المنامة. لكن مناعة وصحة جسده لم تساعده في مقاومة الأزمة، فسبقت المنية العلاج.

<yoastmark class=

وفاة عبد الله السعداوي

فارق الحياة مساء يوم السبت 3 فبراير 2024 ميلادي. الذي يوافق 21 رجب 1445 هجري. الفنان البحريني عبد الله السّعداوي. بعد مسيرة طويلة من الإبداع والتميز. وقد تحدد موعد تشييع جنازته يوم الأحد 4 فبراير 2024 ميلادي، وسيكون الدفن في مقبرة الحنينية في الرفاع. عند تمام الساعة 9 صباحًا. بحضور عدد كبير من أفراد عائلته، كذلك أصدقائه ومحبيه. وستستقبل صالة مسجد شيخان الفارسي في البحير المعزين من الرجال.

اضغط من هنــــــــــــا: عبد الله السعداوي

عبد الله السعداوي ويكيبيديا

فيما يلي أبرز المعلومات حول الفنان الراحل عبد الله السّعداوي، كما يلي

  • الاسم الكامل: عبد الله السّعداوي.
  • الجنسية: بحريني.
  • المهنة: فنان مسرحي، كذلك فهو مخرج،  وكاتب سيناريوهات مسرحية، كما أنه ناقد في مجال السينما والمسرح. عضو مؤسس في مسرح الصواري.
  • جوائز: جائزة الإخراج في مهرجان القاهرة عن مسرحيته (الكمامة).
  • الأعمال: شارك في تأسيس فرقة مسرح السد في دولة قطر، كذلك شارك في تأسيس مسرح الشارقة الوطني في دولة الإمارات.

 

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا التي تناولت الحديث عن  سبب وفاة عبد الله السعداوي، الفنان الراحل البحريني الذي ترك بصمته المميزة في تاريخ المسارح البحرينية والخليجية. والذي أشادت به هيئة الثقافة، بالإضافة لكل من تابع أعماله الفنية والمسرحية.