قصة فتاة الشروق: سبب وفاة حبيبة الشماع

قصة فتاة الشروق: سبب وفاة حبيبة الشماع

سبب وفاة حبيبة الشماع، الحدث الذي أثار الحزن والاستياء في الشارع المصري الذي تلقى الصدمة، بعد خبر وفاة الشابة حبيبة الشماع المشهورة بفتاة الشروق. التي أثارت قصتها الجدل والتعاطف مع الشابة وعائلتها المحزونة. وفي ضوء ذلك أعددنا مقالتنا الجديدة على منصة اتصالاتنا. للتعريف بقصة فتاة الشروق، مرورًا بسبب الوفاة، مع ذكر رد فعل عائلتها، والشركة التي تعمل بها. ثم عرض رد فعل المتهم بارتكاب جنحة سببت القتل، فابقوا معنا لتتعرفوا على كل التفاصيل.

قصة فتاة الشروق

بدأت قصة فتاة الشروق “فتاة أوبر” يوم الأربعاء 21 فبراير 2024م. بعد أن استقلت الشابة حبيبة الشماع سيارة أوبر متجهة التجمع الخامس. ثم قامت الشابة برمي نفسها على طريق السويس، من السيارة التي تتبع لشركة أوبر مرتبط بالتطبيقات الذكية. نتيجة لتعرضها للتحرش من قبل سائق السيارة، الذي تناقلت الأخبار عنه إغلاقه للنوافذ، ثم رش معطر للتخدير. وقد شارك شاهد عيان تفاصيل الحادث شارحًا أن الفتاة قالت “أوبر كان هيخطفني”قبل تعرضها للغيبوبة .

كما أعلنت وزارة الداخلية أن السائق في السجن حاليًا، وأنه على ذمة التحقيق، كذلك أقرت نيابة الشروق شرقي القاهرة تكليف الطب الشرعي لسحب عينة دم للتأكد من وجود مواد مخدرة في دم المتهم. بالإضافة إلى، إجراء تحليل جنائي للمعطر الذي رش في السيارة.

سبب وفاة حبيبة الشماع
سبب وفاة حبيبة الشماع

حادث فتاة الشروق

أصدرت وزارة الداخلية بيان رسمي شرحت فيه تلقيها بلاغ من قبل إحدى المستشفيات، ينص على استقباله لشابة متعرضة لجروح في الرأس، واضطراب سبب غياب الوعي.

من هي فتاة الشروق

فتاة الشروق هي شابة مصرية اسمها الحقيقي حبيبة الشماع، عملت في شركات نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية. تبلغ من العمر 24 عام. وهي صاحبة واقعة أوبر التي حدثت على طريق السويس مسببًا وفاتها، ضمن معلومات غير مؤكدة عن تعرضها للتحرش، الذي على أثره رمت الشابه بنفسها من السيارة، ما سبب تعرضها للغيبوبة 21 يوم، ثم وتدهور حالتها الصحية حتى الموت.

وفاة حبيبة الشماع

توفت الشابة حبيبة الشماع المعروفة “فتاة الشروق” يوم الخميس 14 مارس 2024م. عن عمر يناهز 24 عام. أما سبب الوفاة فهو تدهور حالتها الصحية، بعد تعرضها لنزيف من عينيها، وارتشاح في المخ الذي منع إجراء أي تدخل جراحي. وقد نقل خبر الوفاة عن المحامي محمد أمين.

سبب وفاة حبيبة الشماع

إن سبب وفاة حبيبة الشماع هو تدهور خالتها الصحية، بعد وقوع الشابة في غيبوبة لمدة 21 يوم. يرافقه نزيف من عيني الشابه، وإفراز ارتشاحات ناتجة عن المخ سبب منع إجراء أي تدخل جراحي، لمعالجة الارتشاح. إثر رمي نفسها من سيارة أجرة خوفًا من تعرضها للخطف والتحرش من قبل سائق التكسي، بعد تصرفاته الغريبة، والتي أخافت الشابة.

أول تعليق لشركة أوبر على وفاة فتاة الشروق

كتب علاء حجاج المتحدث باسم شركة أوبر للنقل الذكي في مصر معزيًا عائلة الشابة حبيبة الشماع “فتاة الشروق”. ومحبيها، ناقلًا حزنه وتعاطفه مع عائلتها، وداعيًا لها بالرحمة والمغفرة

حبيبة الشماع السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات حول حبيبة الشماع، كما يلي:

  • الاسم: حبيبة الشماع.
  • تاريخ الولادة: 2000 م.
  • العمر: 24 عاما.
  • اسم الام: دينا إسماعيل.
  • المؤهل العلمي: خريجة إعلام من الجامعة البريطانية، دورات تدريبية في الإعلام
  • أعمال: شاركت بمؤتمر الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ترشيح الجامعة
    • عملت في مجال الأثاث والديكور.

رد فعل دينا إسماعيل والدة حبيبة الشماع فتاة الشروق

اتهمت السيدة دينا إسماعيل، والدة حبيبة الشماع فتاة الشروق سائق السيارة بمحاولة خطفه لابتها، وأنه من تسبب في كل الأحداث. كما ذكرت أن شاهد العيان أخبرها بأن حبيبة قالت: “أوبر كان هيخطفني”.  قبل أن تغيب عن الوعيب. ذاكرة أن العائلة معتادة على استخدام تطبيق النقل الذكي، وهذه أول مرة تتعرض لحدث مماثل، وأن ابنتها في حالة صحية جيدة، ولم تتوجسس من قبل بأي أمر

هل ألقي القبض على سائق أوبر المتهم بقتل فتاة الشروق

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم بالتحرش الذي سبب مقتل الشابة حبيبة الشماع “فتاة الشروق”، ثم أحالته للمحكمة لإصدار قرار بحقه، وتمديد حبسه بعد اعتقاله 15 يوم. كما وقد أقرت نيابة الشروق شرقي القاهرة حبس السائق المتهم على ذمة القضية، وقد تكلف الطب الشرعي بإجراء تحاليل الدم اللازمة للتأكد من وجود مواد مخدرة في دم المتهم، كذلك، إجراء تحليل جنائي للمعطر الذي رش في السيارة.

من هو السائق المتهم بقضية فتاة الشروق

إن السائق المتهم بقضية فتاة الشروق شاب مصري لم يعلن عن اسمه لأسباب أمنية. يبلغ من العمر 34 عام. كما أنه يمتلك إجازة دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف. يقيم في محافظة الجيزة، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية. لديه سابقة جنائية. نذكر أن السائق شرح سبب امتناعه عن التوقف لمساعدة حبيبة خوفًا من تعرضه للأذى من قبل المواطنين.

إلى هنا نختم وإياكم مقالتنا التي شاركت سبب وفاة حبيبة الشماع. والتي شرحت قصة  فتاة الشروق حبيبة كاملة، آملين بتحقيق العدالة،