سبب وفاة الشيخ محسن بن فريد أمين عام حزب الرابطة؛ إليك السبب الحقيقي

سبب وفاة الشيخ محسن بن فريد أمين عام حزب الرابطة؛ إليك السبب الحقيقي

سبب وفاة الشيخ محسن بن فريد أمين عام حزب الرابطة، الذي كان مثالًا يحتذى به في تقديم التضحيات والنضال من أجل الوطن. حيث أمضى الشيخ محسن حياته مدافعًا عن حبه لوطنه والدفاع عن القيم والمبادئ الوطنية السياسية، والتي انتهلها من حرب الرابطة الجنوبي الحر. وقد شكل خبر وفاته حرقة وأسى في نفوس أهله في اليمن، مما دفعهم للبحث والتمحيص عن السبب الحقيقي لرحيله عن عالمنا. ولذلك عمدنا في  مقالنا لليوم عبر منصة اتصالاتنا، لتوضيح سبب الوفاة الحقيقي.

 اقرأ  أيضًا: وفاة رميله الشرعبي الطبيبة اليمنية

سبب وفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي

إن سبب وفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي الحقيقي، هو معاناته من مرض عضال نزل به. وقد أدى هذا المرض لسوء حالته الصحية والجسدية، حيث وبالرغم من الجهود الحثيثة للأطباء في تقديمهم العلاج للشيخ محسن، إلا أن جسده لم يستجب وغلبه الموت ليفارق الحياة عن عالمنا يوم السبت الماضي.

سبب وفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي

مرض الشيخ محسن بن فريد العولقي

لم يتم التصريح بشكل واضح عن مرض الشيخ محسن بن فريد العولقي، أمين عام حزب الرابطة الجنوبي الحر في اليمن. ولكن جل ما ذكر نعيه من قبل حزب الرابطة وسط جو من الحزن والأسى لرحيله، عقب سنوات طويلة من الأمجاد والبطولات:

“ببالغ الأسى والحزن والألم ينعي حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) وفاة المناضل الوطني الكبير، الأمين العام للحزب، محسن بن فريد العولقي، مساء يوم السبت 25/10/1445هـ .. الموافق 2024 / 5 / 4 م في القاهرة إثر مرض عضال ألم به”

من هو الشيخ محسن بن فريد العولقي ويكيبيديا

إن الشيخ محسن بن فريد العولقي، هو الأمين العام لحزب رابطة الجنوب الحر في الدولة اليمنية. فهو يمني الجنسية وبالتحديد من مواليد مدينة الصعيد ضمن محافظة شبوة، خلال عام 1947. نشأ وتربى في كنف عائلته في اليمن، وتلقى علومه في المرحلة الابتدائية في الصعيد. ومن ثم انتقل في المرحلة المتوسطة، إلى مدينة زنجبار للدراسة في مدارسها.

بعد ذلك، سافر مبتعثًا للدولة الكويتية لينال الشهادة المتوسطة، خلال سبتمبر عام 1959. ومن ثم سافر للجمهورية المصرية وبالتحديد العاصمة القاهرة، ليدرس المرحلة الثانوية وينال شهادة البكالوريوس عام 1965م.

ليلتحق بعد ذلك بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في القاهرة، وينال شهادة البكالوريوس والماجستير في الاختصاص ذاته.

الشيخ محسن بن فريد العولقي السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للشيخ محسن بن فريد العولقي، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: محسن بن فريد العولقي.
  • تاريخ الميلاد: ولد الشيخ محسن خلال عام 1947.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة الصعيد  ضمن محافظة شبوة في منطقة العوالق العليا في الدولة اليمنية.
  • الجنسية: يحمل الشيخ محسن الجنسية العربية اليمنية.
  • اللغات: يتقن اللغة العربية وبالتحديد اللهجة اليمنية.
  • المؤهل العلمي: حائز على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1969، وكذلك شهادة الماجستير من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • الأولاد: بسام وصفوان.
  • المهنة: الأمين العام لحزب الرابطة الجنوبي الحر في اليمن.
  • تاريخ الوفاة: توفي مساء يوم أمس السبت الموافق لتاريخ الرابع من شهر مايو /أيار عام 2024.
  • سبب الوفاة: إثر مرض عضال عانى منه وأودى بحياته.

 

وبهذه السطور التي ذكرناها في المقال أعلاه، نصل وإياكم لنقطة النهاية. حيث استعرضنا معكم السبب الحقيقي لوفاة امين حزب الرابطة الجنوبي الحر في اليمن، الشيخ محسن بن فريد العولقي.