سبب وفاة الشيخ فريج عايد الجنفاوي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة الشيخ فريج عايد الجنفاوي.. السبب الحقيقي

سبب وفاة الشيخ فريج عايد الجنفاوي، هذا الخبر الذي نشر حالة من الحزن لدى أبناء الكويت كافة ومحبيه وتلاميذه. لقد كان شعلة من النور والحكمة، إذ مثل دورًا مؤثرًا لدى الشباب الكويتي وتوعيته حول أهمية الإسلام والتعلق به. من خلال موقع اتصالاتنا اليوم سنعرض أبرز المعلومات حول حقيقة وفاة الشيخ فريج وحياته أيضًا.

شاهد 👈  إصابة عبدالله الرويشد بجلطة دماغية

سبب وفاة الشيخ فريج عايد الجنفاوي

لم يصرح حتى هذه اللحظة عن سبب وفاة الشيخ فريج عايد الجنفاوي الحقيقي. إذ وافته المنية مساء يوم الخميس بتاريخ 22 فبراير (شباط)، والذي يصادف التاريخ الهجري 12 شعبان. حيث أعلنت وزارة الأوقاف وفاة الشيخ دون تحديد سبب وفاته أو سبب تدهور حالته الصحية في الفترة الأخيرة.

تشييع جثمان الشيخ فريج عايد الجنفاوي

كما صرحت عائلة الشيخ فريج عايد الجنفاوي وأبناؤه عن موعد تشييع الشيخ فريج إلى مثواه الأخير، وذلك يوم الجمعة 23 شباط (فبراير) بعد صلاة العصر في مقبرة الصليبيخات.

شاهد 👈 سبب وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز

الإعلان عن وفاة الشيخ فريج عايد الجنفاوي

أعلن أمين صندوق الشعبة السيد حمد ابن الشيخ فريج الجنفاوي عن وفاة والده عبر منصة تويتر، بقوله (إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار ، بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله (والدي) اللهم ارزقه الفردوس الأعلى من الجنة وتجاوز عنه واغفرله و ارحمه واجبر كسرنا في فراقه الدفان غدا الجمعة بعد صلاه العصر في مقبره الصليبيخات).

بينما نشر الدكتور فواز محمد الرحيان عن وفاة صديقه وحبيبه الشيخ فريج الجنفاوي قائلًا (رحم الله العم أبوفهد كان جاراً حسن الجيرة وطيب المعشر وكان أباً ومعلماً لنا دائم النصح والإرشاد وكان أخاً عندما كبرنا قدوة لنا فلم ينقطع عنا كل صباح بعد وفاة أبي بشوش الوجه وطيب القلب ودمث الخلق وكان لسانه دائماً رطباً من ذكر الله. رحم الله العم الصالح).

سبب وفاة الشيخ فريج عايد الجنفاوي
سبب وفاة الشيخ فريج عايد الجنفاوي

من هو الشيخ فريج عايد الجنفاوي ويكيبيديا

الشيخ فريج عايد الجنفاوي، رجل دين وحكيم في علم التشاريع الإسلامية، ولد وترعرع في الكويت. كما عرف من الشخصيات التي لعبت دورًا مؤثرًا في تقييم الثقافة الدينية في المجتمع، وتوعية شباب اليوم حول الإسلام وحب الدين وتحسين الأخلاق. لذلك شغل عدة مناصب مهمة في وزارة الأوقاف، ليتابع مسيرته الحكيمة. كما قدم العديد من البرامج التلفزيونية التربوية الدينية، والتي ناقش فيها أبرز المواضيع الدينية والتربوية والأخلاقية.

ما عمر الشيخ فريج عايد الجنفاوي عند الوفاة

لم يحدد بدقة عمر الشيخ فريج الجنفاوي وتاريخ ميلاده، لكن صرح أحد أبنائه بأنه يناهز عمر 84 سنة. لقد شكل خبر وفاته حالة حزن لدى محبيه وتلاميذه وكافة أبناء الكويت، لما يملك من شعبية لدى الشعب الكويتي.

 

في ختام مقالنا، الذي تحدثنا فيه عن حقيقة وفاة الشيخ محمد الجنفاوي وسبب وفاته. نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.