سبب وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم.. السبب الحقيقي

سبب وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم.. السبب الحقيقي

سبب وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم، الداعية الإسلامي الذي عرف بفهمه الكبير للدين الإسلامي، وقيامه بنشر الخطب والدروس الدينية. حيث أفنى هذا الشيخ حياته في سبيل الاسلام، وإقامة الندوات والمحاضرات المخصصة للدعوة والإرشاد الديني. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى سبب وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم، بالإضافة إلى ذكر أبرز تفاصيل السيرة الذاتية المتوفرة حوله، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: الشيخ عبدالله بن احمد السويلم

سبب وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم

إنّ سبب وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم هو صراعه الطويل مع المرض. حيث لم يتم الكشف عن مرضه، كل ما تمَّ معرفته هو تدهور حالته الصحية في الأيام الأخيرة، ليفارق الحياة في مساء يوم الجمعة الماضي 16/2/2024 م.

وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم

لقد توفي الشيخ عبدالله بن احمد السويلم في مساء يوم الجمعة، في تاريخ 16 من شهر شباط / فبراير في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ السادس من شهر شعبان في عام 1445 هـ.

موعد صلاة الجنازة على الشيخ عبدالله بن احمد السويلم

إنّ موعد صلاة الجنازة على جثمان الشيخ عبدالله بن احمد السويلم بعد صلاة الظهر، في جامع الملك خالد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. وذلك في يوم السبت في تاريخ 17 من شهر شباط / فبراير في عام 2024 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ السابع من شهر شعبان في عام 1445 هـ. كما سوف يتم دفنه في مقبرة الشمال في مدينة الرياض، ومن ثم سوف تستقبل العائلة واجب العزاء به.

من هو الشيخ عبدالله بن احمد السويلم

الشيخ عبدالله بن احمد بن فوزان السويلم هو الداعية الإسلامي، الذي يحمل الجنسية العربية السعودية. ولد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وحصل على درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المدينة ذاتها. كما يبلغ من العمر 61 عامًا، فهو من مواليد عام 1963 م – 1383 هـ.

كما وقد بدأ هذا الشيخ في الدعوة والإرشاد من خلال إقامة الندوات والمحاضرات في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها. ومن الجدير بالذكر، أن هذا الشيخ حفظ القرآن الكريم، وهو في سن صغيرة في عمر 11 عام فقط.

سبب وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم
سبب وفاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم

الشيخ عبدالله بن احمد السويلم السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية للشيخ عبدالله بن احمد السويلم وفق التالي:

  • الاسم الكامل: عبد الله بن احمد بن فوزان السويلم.
  • تاريخ الولادة: في عام 1963 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في عام 1383 هـ.
  • مكان الولادة: في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك العمر: 61 عامًا.
  • الجنسية: العربية السعودية.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • كذلك مكان الإقامة: في المملكة العربية السعودية.
  • المؤهل العلمي: حصل على درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض السعودية.
  • المهنَة: داعية إسلامي.
  • أساتذته: تتلمذ الشيخ عبدالله على يد الشيوخ: عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين، عبد العزيز بن باز، عبد الله بن قعود، كذلك عبد العزيز آل الشيخ.
  • كذلك سنوات النشاط: منذ عام 1985 م حتى يومنا هذا.

أصل الشيخ عبدالله بن احمد السويلم

كما يعود أصل قبيلة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم إلى قبيلة العرينات، والتي تعود إلى بني عمر من الخضران من قبيلة سبيع. حيث تتفرع هذه القبيلة في دولة الكويت، والرياض، والإحساء، وكذلك قرى نجد، وغيرها.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان سبب وفَاة الشيخ عبدالله بن احمد السويلم. حيث تعرفنا معًا إلى موعد صلاة الجنازة على جثمان الداعية الإسلامي عبد الله. بالإضافة إلى ذكر أبرز التفاصيل المتوفرة حول الداعية الإسلامي عبدالله بن احمد السويلم.