سبب قصاص تاباتو عيسى.. إليك تفاصيل القصة

سبب قصاص تاباتو عيسى.. إليك تفاصيل القصة

سبب قصاص تاباتو عيسى الوافدة الغانية التي نفذت واحدة من أبشع الجرائم بحق الإنسانية وبدم بارد جدًا. حيث انتشر خبر قصاص الغانية تاباتو على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بعد تنفيذها لجريمة مروعة في المملكة العربية السعودية. مما دعا الكثيرين إلى التساؤل عن سبب قصاص تاباتو عيسى. وما نوع الجريمة التي أقدمت على فعلها. جميع هذه التفاصيل سنذكرها لكم عبر سطور مقالنا من موقع اتصالاتنا الذي سيعرض لكم أيضًا معلومات هذه الجريمة، وصولًا إلى السيرة الذاتية للقاتلة ومعلومات شخصية حول الضحية، فلنتابع معًا.

سبب قصاص تاباتو عيسى

إن سبب قصاص تاباتو عيسى هو إقدامها على قتل وتسميم سيدتها السعودية عائشة الشعيفاني من خلال سقيها لمادة الأسيد. مما أدى إلى مفارقتها للحياة على الفور دون التعرف على سبب تنفيذها لهذه الجريمة النكراء.

اقرأ أيضًا: تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي

تفاصيل قصاص تاباتو عيسى

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن تنفيذها لحكم القتل بحق الغانية تاباتو عيسى في يوم الأحد العاشر من ديسمبر 2023م الموافق السادس والعشرين من جمادى الأول 1445 هجري. وذلك بعد تنفيذها لجريمة قتل بحق امرأة سعودية في العاصمة السعودية الرياض.

بيان وزارة الداخلية السعودية بشأن قصاص تاباتو عيسى

جاء في بيان وزارة الداخلية السعودية بشأن قصاص تاباتو عيسى ما يلي:

“أقدمت / تاباتو عيسى ـ غانية الجنسية ـ على قتل / عائشة بنت سليمان بن راشد الشعيفاني سعودية الجنسية، وذلك بسقيها مادة كيميائية (أسيد) مما أدى إلى وفاتها”. وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة المختصة صدر بحقها صك يقضي بثبوت إدانتها بما نسب إليها، والحكم بقتلها قصاصاً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه”.

معلومات حول جريمة تاباتو عيسى

نعرض لكم أهم المعلومات حول الجريمة التي قامت بها الغانية تاباتو عيسى فيما يلي:

  • اسم القاتل: تاباتو عيسى.
  • جنسية القاتل: الجنسية الغانية.
  • اسم الضحية: عائشة الشعيفاني.
  • جنسية الضحية: الجنسية السعودية.
  • سبب القصاص: تسميم الضحية بمادة الأسيد.
  • كذلك موعد تنفيذ حكم القصاص: يوم الأحد العاشر من ديسمبر 2023 الموافق السادس والعشرين من جمادى الاول 1445 هجري.
سبب قصاص تاباتو عيسى
سبب قصاص تاباتو عيسى

من هي تاباتو عيسى

تاباتو عيسى هي وافدة من مواليد غانيا، وتحمل الجنسية الغانية. حيث قدمت إلى المملكة العربية السعودية بقصد العمل، ولكنها أقدمت على قتل سيدتها عائشة الشعيفاني من خلال سقيها لمادة الأسيد القاتلة. وقد تم القبض عليها وإحالتها للقضاء لينفذ بحقها يوم الأحد السادس والعشرين من جمادى لأول 1445 هجري تطبيقًا لقوانين المملكة العربية السعودية.

تاباتو عيسى السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لتاباتو عيسى المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: تاباتو عيسى.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • ثم مكان الميلاد: غانيا.
  • الجنسية: تحمل الجنسية الغانية.
  • الديانة: غير معروف.
  • تاريخ قصاصها: العاشر من ديسمبر 2023م.
  • سبب القصاص: جريمة قتل بحق امرأة سعودية.

من هي عائشة الشعيفاني

إن عائشة الشعيفاني هي سيدة سعودية من مواليد الرياض. حيث انتشر اسمها بعد أن تم قتلها على يد الغانية تاباتو عيسى، التي تم تنفيذ حكم القصاص بها في يوم أمس، بعد أن قبضت عليها الجهات الأمنية واعترفت بجريمتها.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن سبب قصاص تاباتو عيسى، ذاكرين لكم أهم المعلومات الشخصية حول القاتلة الغانية، مرورًا بتفاصيل الجريمة والقصاص. ولا سيما أن هذه الجريمة قد انتشرت على نطاق واسع على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.