سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر .. إليك السبب الحقيقي

سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر .. إليك السبب الحقيقي

سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر في اللحظات الأخيرة من المباراة التي فاز فيها فريق الهلال على خصمه النصر. حيث تصدر هذا الخبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما أن الآراء قد انقسمت بين مؤيد ومعارض لهذا الطرد والذي وصفه البعض بالتعسفي. لذلك وفي ضوء ما ذكر، خصصنا لكم مقالنا اليوم من موقع اتصالاتنا لنتعرف معًا على سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر، كما سنعرض لكم تفاصيل الطرد، وصولًا إلى رابط الفيديو الذي يوثق لحظة الطرد التي أثارت غضب نادي الهلال السعودي، لتفاصيل أكثر تابعوا مقالنا.

اقرأ المزيد: مشاهدة مباراة النصر ضد استقلال دوشنبه

سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر

إن سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر هو استفزازه لجماهير النصر. حيث توجه إلى مدرجات جماهير نادي النصر بعد تحقيق الهدف الثالث ووضع يديه على عينيه وأشار بأنه لا يراهم، مما استفز الجماهير بشكل كبير جدًا وأثار غضبهم. 

اقرأ أيضًا: فيديو وفاة اللاعب رافائيل دوامينا

تفاصيل طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر

تم طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر بعد حركته المستفزة لجماهير النصر. حيث رفع الحكم الكولومبي ويلمار رولدان البطاقة الحمراء بحق البليهي وهذا يعني طرده من الملعب. وبالفعل تم طرده في الدقائق الأخيرة من قمة الهلال والنصر التي أقيمت يوم الجمعة في الجولة الخامسة عشر من دوي روشن للمحترفين والتي كانت نتيجتها فوز الهلال.

سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر

احتجاح الهلال على طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر

تقدم الهلال باحتجاح رسمي في يوم الأحد الحادي عشر من ديسمبر 2023م للاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب إشهار البطاقة الحمراء بحق المدافع البليهي. حيث وجدت إدارة فريق الهلال أن البليهي لا يستحق الطرد، بل كان يجب أن يكتفى بالإنذار فقط في مثل هذه الحالات.

والجدير بالذكر، أن أحمد الشيخي المستشار القانوني قد عبر عن موقفه جراء هذا الطرد من خلال منشور على صفحته الرسمية على تويتر والذي تضمن ما يلي:

“إذا كان طرد البليهي بسبب استفزازه لجماهير النصر (فهو طرد غير صحيح)، وبالتالي لن يعاقب اللاعب انضباطيًا بإيقاف إضافي، لأن عقوبة الاستفزاز بحسب قانون اللعبة هي (الإنذار) فقط وليس الطرد”.

كما ذكر في منشوره ما يلي:

“أما إن كان الطرد بسبب لفظ (وكتب في تقرير المباراة) فستكون العقوبة مباراتين إذا كان اللفظ ضد أحد اللاعبين، و4 مباريات إذا كان ضد أحد مسئولي المباراة.. بالتوفيق للكابتن وللناديين”.

رابط فيديو طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر

إن رابط فيديو طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر هو www.google. حيث يتيح هذا الرابط مشاهدة لحظة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء بحق المدافع البليهي بعد استفزازه لجماهير النصر بعد إحرازهم للهدف الثالث وتحقيقهم للفوز.

سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر
سبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر

من هو علي البليهي

علي البليهي هو علي هادي محمد البليهي لاعب كرة قدم من مواليد نجران في المملكة العربية السعودية في 21 نوفمبر 1989م. حيث يعتبر من اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في مركز دفاع نادي الهلال السعودي لكرة القدم. وقد لعب في السابق بنادي النهضة ونادي الأمل إلى جانب توقيعه لعقد احترافي مع الفتح عام 2015 والذي استمر لمدة 3 سنوات، ثم انتقل بعد ذلك لفريق الهلال ولا يزال فيه حتى الآن.

علي البليهي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للاعب علي البليهي المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: علي هادي محمد البليهي.
  • تاريخ الميلاد: 21 نوفمبر 1989م.
  • مكان الميلاد: نجران في المملكة العربية السعودية.
  • العمر: 34 عامًا.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • الطول: 1.82سم.
  • مركز اللعب: مدافع.
  • النادي الحالي: نادي الهلال السعودي.
  • الرقم: 5.
  • سنوات النشاط: 2010–2014 الأمل، 2014–2015 النهضة، 2015–2017 الفتح، 2017–2023 الهلال.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن سَبب طرد البليهي من ديربي الهلال والنصر، ذاكرين لكم تفاصيل طرد المدافع علي البليهي، مرورًا باحتجاح إدارة الهلال على إشهار البطاقة الحمراء بحق مدافعها. ولا سيما ان المدافع علي البليهي يعتبر من اللاعبين المحترفين لدى نادي الهلال السعودي.